موقع سبورت 360 –  يثق الأنجولي جيرالد ودا كوستا مهاجم الأهلي المصري في قدرة منتخب بلاده على التأهل إلى نهائيات كاس أمم أفريقيا رغم المهمة الصعبة التي تنتظره في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويتقابل منتخب أنجولا وصيف المجموعة التاسعة برصيد 9 نقاط، مع مضيفه منتخب بتسوانا متذيل الترتيب وله نقطة وحيدة، في حين يلعب منتخب موريتانيا المتأهل بالفعل ورصيده 12 نقطة مع منتخب بوركينا فاسو صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط وله فرصة قائمة في التأهل.

ورغم أن الفوز وحده يكفي أنجولا للتأهل إلى أن مهاجم الأهلي يرى أن الأمور لن تكون سهلة أمام منافس يلعب على أرضه ووسط جماهيره.

وأشار إلى أنه يثق في قدرات زملائه من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة، وأضاف في تصريحات لصحيفة “جورنال دي أنجولا”: “نفتقد خدمات القائد ماتيوس جاليانو للإيقاف فهو لاعب مؤثر للغاية، لكننا مستعدون أيضا للمواجهة ولدينا القدرة على تعويض غيابه”.

وأضاف: “لقد تعلمنا من دروس الماضي، وسنعمل جاهدين لحصد النقاط الثلاث، فنحن أمام مباراة هامة ومعقدة، أمام منافس نعرفه جيدا”.

وكان جيرالدو قد تألق مع أول أغسطس الأنجولي الذي وصل إلى نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا لينتقل في يناير إلى الأهلي.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – توقع فابيان مكارثي مدافع صن داونز السابق ومنتخب جنوب أفريقيا، أن ينجح فريقه في تخطي عقبة الأهلي المصري عندما يتقابل الفريقان في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت قرعة الدور ربع النهائي للبطولة قد أوقعت الأهلي في مواجهة مع صن داونز لحسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة.

وقال مكارثي في تصريحات لصحيفة “سبورت 24” الجنوب أفريقية: “فرق جنوب أفريقيا اعتادت على أن تقارع الأندية المصرية في الأدوار الاقصائية لدوري الأبطال”.

وتابع: “المدرب بيتسو موسيماني سيحرص على إعداد فريقه جيدا لمباراة الأهلي.. صن دوانز نجح في تحقيق التوازن المطلوب ما بين التقدم محليا ومواصلة جولاته الأفريقية”.

وأضاف أيضا: “موسيماني يبحث عن النجمة الثانية لصن داونز وأعتقد أن الفريق قادر على مواصلة طريقه حتى النهاية”.

وختم قائلا: “يمكنهم أن يفعلوها.. أنظر إلى مشوارهم في صراع الدوري.. أعتقد قطعا أنهم فريق مرشح لنيل الألقاب”.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – نشر مهدي سليمان حارس مرمى فريق بيراميدز، صورة له أمام رسم لوجه نجم الأهلي السابق ومنتخب مصر محمد أبوتريكة.

سليمان الذي انتقل من سموحة إلى بيراميدز هذا الموسم، يتناوب على المشاركة بشكل أساسي مع زميله ومنافسه في هذا المركز أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك السابق.

ونشر الحارس صورة عبر موقع “انستجرام” مع صورة على إحدى الحوائط لأبوتريكة معلقا : “يا يا يا تريكة”.. ونالت الصورة تعليقات عديدة من مشجعي الأهلي الذين أشادوا بسليمان.

يذكر أن الأهلي ارتبط اسمه بمفاوضات مع أكثر من حارس مرمى في الفترة الأخيرة من بينهم عامر عامر حارس الإنتاج الحربي، بينما كان مهدي سليمان أيضا مرشحا للانتقال إلى الأهلي أو الزمالك في وقت سابق.

ويعول الأهلي حاليا على محمد الشناوي بشكل أساسي بجانب الحارس المخضرم شريف إكرامي.

الأكثر مشاهدة