موقع سبورت 360- يحتفل محمد أبوتريكة نجم منتخب مصر و لاعب الأهلي السابق بعيد ميلاده الأربعين، حيث ولد محمد محمد محمد أبوتريكة يوم 7 نوفمبر 1978.

محمد أبوتريكة ارتبطت به جماهير الكرة الإفريقية والعربية والمصرية لأخلاقه و مهاراته المميزة.

أبوتريكة اشتهر بارتدائه القميص رقم 22 مع منتخب مصر و الأهلي، عبر مشواره الطويل، لكن هناك أرقام أخري ارتداها الماجيكو في مشواره الكروي نرصدها في التقرير التالي.

بدأ محمد أبوتريكة مشواره مع كرة القدم عبر بوابة نادي الترسانة، وارتدى مع الشواكيش الرقمين 4 ثم الرقم 10، وقدم مستويات طيبة، جعلته محط اهتمام القطبين الأهلي والزمالك، قبل أن يرحل للقلعة الحمراء، رافضاً العرض الذي قدم له وقتها من مسئولي القلعة البيضاء.

و بعد الإنضمام للأهلي ارتدى محمد أبوتريكة القميص رقم 22، وقتها أعلن اللاعب سر اختياره لهذا الرقم بعد انضمامه للقلعة الحمراء في 20054، أثناء خروجه من الحرم النبوي يومًا رفع رأسه ليرى الرقم 22 أعلى الباب من حيث خرج، ليعود إلى القاهرة ويطلب ارتداء هذا الرقم.

و في رحلة احتراف قصيرة مع بني ياس الإماراتي، في فترة توقف الكرة المصرية، بسبب الأحداث السياسية ثم مذبحة بورسعيد الشهيرة، طلب محمد أبوتريكة ارتداء الرقم 72، و هو عدد الضحايا من جماهير الأهلي في المذبحة الشهيرة.

كما ارتدى نجم القلعة الحمراء، القميص رقم «5» مع منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الأوليمبية 2012 ، بلندن، لتفاؤله الشديد بهذا الرقم، حيث أنه سبق وأن ارتداه في بعض مباريات المنتخب المصري، بالإضافة إلى أنه رقم أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، مع فريقه السابق ريال مدريد، والذي يكن له أبوتريكة محبة كبيرة، كما أطلق على لاعب الأهلي لقب «زيدان العرب».

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- دافع التونسي علي معلول لاعب الأهلي المصري عن الجزائري مهدي عبيد شارف حكم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التى جمعت بين فريقه و مواطنه الترجي.

و قال علي معلول في تصريحات خاصة لاذاعة “ديوان إف إم” التونسية أن الحكم مهدي عبيد شارف لم يكن عن سوء نية أثناء إدارته لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا،خصوصاً في احتساب ضربات الجزاء .

و ووجه معلول رسالة تحفيزية الى زملائه في الاهلي قبل مواجهة الترجي مشددا على ضرورة التركيز على المباراة و تجاهل الامور الخارجة من نطاق كرة القدم حسب تعبيره .

كانت مباراة الذهاب في استاد برج العرب قد انتهت  بنتيجة 3-1 لصالح فريق الأهلي المصري.

ويغيب علي معلول عن النهائي القاري للمرة الثانية على التوالي، بسبب الإصابة.

الأكثر مشاهدة

“كاف” .. 300 إعلامي قاموا بالتسجيل لتغطية نهائي دوري الأبطال

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- كشف محمد ثابت، مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» أن هناك حوالي 300 إعلامي من كافة دول العالم قاموا بالتسجيل لتغطية مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي تجمع بين الترجي التونسي والأهلي المصري يوم الجمعة 9 نوفمبر، نظراً لأهميتها الكبيرة.

وأضاف ثابت أن اللجان المختلفة للاتحاد الإفريقي تعمل على مدار الساعة من أجل الإنتهاء من الأمور التنظيمية المتعلقة بالمباراة لضمان أقصى درجات التنظيم والراحة لكافة العناصر، في ظل وصول فريقين كبيرين للمباراة النهائية من البطولة.

وأشار إلى أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي سيصل إلى تونس خلال الساعات القادمة لحضور مباراة الأهلي والترجي ، إلى جانب حضور مارك فيش نجم جنوب إفريقيا السابق ، ومواطنه راسل بول المنسق العام للنهائي ومساعده المغربي مصطفى السلاوي وخالد نصار من إدراة المسابقات بالكاف والسنغالي عليو بلوكو المنسق الإعلامي والنيجيري سامسون آدامو مدير إدارة المسابقات وانتوني بافو نائب السكرتير العام.

الأكثر مشاهدة