تعرف على تفاصيل زيارة وفد اللجنة الأولمبية المصرية للنادي الأهلي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- استقبل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وفد اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب في مقر النادي بالجزيرة ؛ لمناقشة بعض الاستفسارات والملاحظات الخاصة بشروع لائحة النظام الأساسي بالنادي الأهلي وفقا لقانون الرياضة والميثاق الأولمبي.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

من جانبه ضمن أخر أخبار الأهلي المصري  أعرب المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن سعادته بزيارة مقر النادي الأهلي بالجزيرة؛ لاستكمال المناقشات حول بنود لائحة النظام الأساسي للأهلي.

وقال حطب إن التواجد فى النادى الاهلى والاجتماع مع مجلس إدارته شرف كبير، وما يحدث من تعاون بين الأهلي واللجنة الأولمبية يعد صورة رائعة من صور الديمقراطية. وأنه يأمل أن تحذو الأندية حذو الأهلي في هذا النهج، مؤكدا أن النادي الأهلي داعم أساسي للمنتخبات الوطنية، وأن النقاط التشاورية في اللائحة لن تستغرق وقتا طويلا في حضور الخبراء القانونيين من الفريقين الذين درسوا هذا الملف بعناية.

وأكد محمود الخطيب أن رد الزيارة من رئيس اللجنة الأولمبية يعكس تقديره للتعاون مع النادي الأهلي وتطلعاته في تعظيم لائحة النظام الأساسي بالنادي.

ووجه رئيس النادي في ختام حديثه الشكر لكل من ساهم في صياغة مشروع هذه اللائحة من اللجنة المركزية واللجنة القانونية، مشيرا إلى أن الاجتماع المثمر مع أعضاء اللجنة الأولمبية سيكون ختاما جيدا لسلسلة من المناقشات دارت خلال الفترة الماضية، قبل اعتماد مجلس الإدارة للمسودة النهائية للائحة النظام الأساسي والمقرر عرضها على أعضاء الجمعية العمومية للتصويت عليها يوم 28 من سبتمبر الجاري.

الأكثر مشاهدة

شارك المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي في تدريبات الفريق الجماعية، وذلك ضمن الاستعدادات لمواجهة حوريا كوناكري الغيني في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت القرعة قد أوقعت الأهلي مع بطل غينيا في طريقه إلى نصف نهائي البطولة التي ينافس على لقبها.

وعاد أزارو الجمعة الماضي من المغرب بعدما حصل على إذن للسفر إلى بلاده، علما بأنهشارك في جزء من المران البدني الذي أقيم أمس، قبل أن ينتظم اليوم في المران بشكل كامل ويصبح جاهز للمشاركة مع الفريق.

ويلتقي الأهلي مع حوريا الغيني في الرابع عشر من الشهر الجاري بدور الـ16 للبطولة.

الأكثر مشاهدة

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

موقع سبورت 360- وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الشكر لأعضاء الجمعية العمومية بفرع النادي بالشيخ زايد، مؤكدا على أهمية ما تقدمه جميع الأجيال المتعاقبة على الأهلي، قائلا: “أعضاء وجماهير الأهلي هم رأس ماله الحقيقي”.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت نوعا من الزخم حول مناقشة لائحة النظام الأساسي التي تم تشكيل لجنة إعدادها برئاسة المستشار محمود فهمي الذي يمتلك تاريخا مشرفا مع أخبار الأهلي المصري.

وذكر أن لجنة اعداد وصياغة اللائحة بذلت جهودا كبيرة، بجانب اللجنة المركزية لمشروع اللائحة التي عملت على مدار 24 ساعة؛ من أجل الوصول لأفضل دستور يليق بالنادي الأهلي وقيمته.

وواصل أن الأهلي صاحب الريادة في كل شيء فعند تأسيسه في عام 1907، شرع على الفور، وبعد عام واحد في وضع لائحة الأهلي الأساسية عام 1908، مؤكدًا أن الجمعية العمومية أقرت لائحة الأهلي الأساسية قبل أن تقوم وزارة الرياضة بوضع قوانين تحكم الأندية والهيئات الرياضية.

وأوضح أنه في عام 2011 تم  إقرار ورقة عمل شاملة كانت بمثابة القاعدة للائحة نظام أساسي التي تم إعدادها عام 2013،  ولكن وزارة الرياضة رفضت اعتماد لائحة الأهلي الأساسية التي سبق أن اعتمدها أعضاء الجمعية العمومية.

وأشار الخطيب إلى إنه في عام 2017 تم تعديل قانون الرياضة ومنح الجمعيات العمومية في الأندية الحق في تنظيم العمل داخله من خلال لائحة النظام الأساسي، مؤكدا أن الفضل يعود للأهلي الذي سعى لتعديل قانون الرياضة وتغييره.

الأكثر مشاهدة