أصدر أخبار الأهلي اليوم بيانا رسمياً، رداً على التصريحات التي أدلى بها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية مساء الثلاثاء، وأعرب فيها عن أمله في أن تنتهي صفحة الخلافات مع إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب.

آل الشيخ الذي تنازل عن الرئاسة الشرفية للأهلي بعدما منحها له مجلس الخطيب، كان قد انتقد الإدارة في مناسبات عديدة واصدر بيانات نارية تكشف موقفه من المجلس وبعض الأخطاء التي يراها في طريقة إدارة الملفات الهامة، خرج بتصريحات بالأمس مفادها أنه يفتح صفحة جديدة مع المجلس مؤكدا أنه لا يحمل سوى كل تقدير لرئيسه محمود الخطيب.

وجاء في بيان الأهلي: “تلقي النادي الأهلي بالاهتمام والتقدير تصريحات السيد المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي أدلي بها أمس في إحدي القنوات الفضائية وتضمنت مبادرته التي عبر فيها عن حرصه علي العلاقات الطيبة مع النادى الاهلى و جمهوره و رئيسه . وفي هذا الإطار، يود مجلس إدارة النادي الأهلي أن يوضح ما يلي:

١. النادي الأهلي يتحرك كعهده دائما في إطار مسئوليته المجتمعية والوطنية و يدرك تماما دوره الريادي -كأكبر الكيانات الرياضية في وطننا العربي- في ترسيخ العلاقات المتميزة بين الجماهير العربية والبعد بها عن أي فتنة قد تصيبها.

٢. يثمن مجلس ادارة النادي الأهلي مبادرة المستشار تركي آل الشيخ في غلق صفحة الخلافات التي لم ولن يستفيد منها أي طرف، ويؤكد النادي الأهلي على مقابلة هذا الاحترام بكل الاحترام، وينضم إليه في ايقاف كافة الدعاوي القضائية بين كل الأطراف، ويدعو الجميع الى طى هذه الصفحة نهائيا والتركيز في العمل بما ينهض برياضتنا في مصر والوطن العربي.

٣. يتمني النادي الأهلي التوفيق للسيد المستشار تركي آل الشيخ و شركائه المستثمرين فى تجربتهم الجديدة بنادى بيراميدز فى إطار من المنافسة الشريفة لاعلاء قيمة الرياضة العربية.

الأكثر مشاهدة

بالأرقام.. كارتيرون يتفوق على مدرب الأهلي في ضربة البداية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ساهم الفوز الكبير الذي حققه أخبار النادي الأهلي المصري على ضيفه تاونشيب رولرز البتسواني بنتيجة 3-0 في الجولة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا، في أن يكتسب الفريق الأهلاوي بقيادة مدربه الجديد، الفرنسي باتريس كارتيرون ثقة كبيرة.

وفي الاختبار الأول لمدرب مازيمبي ووادي دجلة السابق، استطاع الأهلي أن يحقق فوزا كبيرا، منح مدربه الفرنسي رقما مميزا بين المدربين الأجانب وبعض المصريين الذين قادوا الفريق الأحمر على الأقل مع بداية الألفية الحالية.

ولم يسبق لأي مدرب أجنبي سبق كارتيرون منذ الألفية الحالية أن استهل مشواره بفوز بنتيجة 3-0، بما فيهم الأسطوري مانويل جوزيه المدرب البرتغالي الذي قاد الأهلي لتحقيق العديد من البطولات والألقاب المحلية والقارية.

كذلك لم ينجح أي من جوزيه بيسيرو أو خوان كارلوس جاريدو، أو مارتن يول في تحقيقة نتيجة تضاهي انتصار الأهلي الكبير على تاونشيب.

وفيما يلي يستعرض “سبورت 360” كيف كانت ضربة البداية لمدربي الأهلي السابقين..

حسام البدري 17 سبتمبر 2016 الفوز 1-0 على الإسماعيلي في الدوري

حسام البدري 8 يوليو 2012 فوز الأهلي 2-1 على مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

حسام البدري 21 يوليو 2009 فوز الأهلي 2-0 على حرس الحدود

مارتن يول 2 مايو 2016 فوز الأهلي 2-0 على بتروجت في الدوري

جوزيه بيسيرو 22 أكتوبر 2015 فوز الأهلي 1-0 على طلائع الجيش

خوان كارلوس جاريدو 10 يوليو 2014 فوز الأهلي 1-0 على الرجاء في “كأس مصر – ربع نهائي”

مانويل جوزيه 13 فبراير 2004 فوز الأهلي 2-0 على الترسانة

مانويل جوزيه 22 يناير 2011 تعادل الأهلي 1-1 مع المقاصة في الدوري

الأكثر مشاهدة

أشارت تقارير صحفية إلى أن نادي صن دوانز الجنوب أفريقي مازال مهتما بالتعاقد مع مواطنه باكاماني ماهلامبي لاعب الأهلي المصري.

وأوضحت صحيفة “سيتيزن” الجنوب أفريقية إلى أن اللاعب تواجد في قائمة فريقه أمس الثلاثاء لمواجهة تاونشيب رولرز البتسواني في الجولة الثالثة لدوري أبطال افريقيا لكنه لم يشارك.

وأضافت أن صن داونز يسعى لضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية خاصة أنه لا يشارك بانتظام مع الأهلي.

وقالت الصحيفة إن جلين بينكين وكيل باكا لاعب الأهلي سيطلب من إدارة النادي التحدث بشأن مستقبل اللاعب وإمكانية رحيله في ظل عدم الاعتماد عليه حتى يحصل على فرصة المشاركة المنتظمة مع فريق آخر.

ويسعى صن دوانز لتقوية صفوفه خاصة أنه يواجه موقفا صعبا في مجموعته بدوري الأبطال ويتذيل الترتيب، ليصبح مهددا بالخروج المبكر، علما بأنه بطل نسخة 2016.

الأكثر مشاهدة