موقع سبورت 390 – يبدو أن عام 2019 ابى أن ينتهي دون أن يؤكد على التفوق العربي للأندية والمنتخبات في مختلف البطولات القارية بآسيا وأفريقيا وذلك من خلال تتويج الهلال السعودي بطلا لدوري أبطال آسيا على حساب اوراوا ريد دياموندز الياباني.

الهلال بطلا للمرة السابعة

وعزز الهلال أرقامه المميزة في البطولة الآسيوية ليحصد اللقب رقم 7 في تاريخه ويبرهن على أنه زعيما آسيويا وليس سعوديا فحسب.

العرب يتفوقون في 2019

وشهد عام 2019 أكثر من تتويج قاري للعرب بداية من فوز منتخب قطر بكأس اسيا آسيا التي أقيمت في الإمارات بتغلبه على اليابان في المباراة النهائية ثم إن يج العهد البناني بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي، وايضا الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال أفريقيا وايضا الزمالك المصري بلقب الكونفدرالية الإفريقية

وقبل يومين أيضا توج منتخب مصر الأولمبي بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، علما بأن منتخب الجزائر قد حسم الصيف الماضي لقبه في بطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار التي أقيمت في مصر.

قطر أن تتوج باللقب الآسيوي

عن جدارة واستحقاق حقق المنتخب القطري لقب البطولة الآسيوية بالإمارات بعدما تغلب على منافسيه تباعا وصولا إلى نهائي البطولة حيث تغلب على اليابان.

وقدم العنابي أداء مميزا طوال مشواره ليحصد اللقب تتويجا لما قدمه، كما قدم نجوما مميزين على غرار المعز علي واكرم عفيف وحسن الهيدوس وغيرهم.

الجزائر تعانق الذهب من جديد

بعد غياب 29 عاما عن الألقاب القارية عاد منتخب الجزائر ليحقق لقب كأس أمم إفريقيا بعدما شق طريقه في النسخة التي استضافتها مصر بثبات ونجاح واستطاع أن يتغلب على منافسيه تباعا وصولا إلى السنغال في النهائي لينجح محاربو الصحراء في ترويض اسود التيرانجا بالنهائي بعدما كان المنتخب السنغالي من بين المرشحين للقب.

الترجي يحافظ على دوري الأبطال

بسيناريو مثير بعض الشيء وأجواء عصيبة استطاع الترجي التونسي أن يحتفظ بلقب دوري ابطال افريقيا، ليحقق البطولة على حساب الوداد البيضاوي المغربي بعد نهائي حسم إداريا في أعقاب موجة من الجدل.

الترجي ضمن المشاركة بمونديال الأندية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

الزمالك يعود لمنصات التتويج القارية بالكونفدرالية

عاد الزمالك لمنصات التتويج القارئ من جديد بعد غياب نحو 17 عاما حيث حصد لقب الكونفدرالية الإفريقية بعد سيناريو مثير وبداية متعثرة لكن فريق المدرب كريستيان جروس استطاع تعويض ما فاته وحقق اللقب في النهاية على حساب نهضة بركان المغربي المكافح

العهد بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي

أعاد العهد امجاد الكرة العربية مع هذه البطولة الثانية من حيث الأهمية في القارة الصفراء باتويجه بطلا لكأس الاتحاد، حيث فاز 1-0 على فريق 25 ابريل الكوري الشمالي

أولمبي الفراعنة على القمة

لم يكتف منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب بالتاهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 حيث حصد أيضا لقب البطولة التي استضافتها بأداء قوي روح قتالية ومجموعة لاعبين مميزين وفاز على موت ديفوار في النهائي بنتيجة 2-1.

الهلال يكمل عقد المتوجين العرب

مشوار طويل وتتويج مستحق الموج الازرق كلله بالفوز على اوراوا الياباني ويثار لنفسه من هزيمة لم تكن مستحقة قبل عامين في النهائي أمام نفس الفريق

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة