توقف قطار الهلال السريع الذي يقوده المدرب البرتغالي،جورجي جيسوس، عند محطة الزمالك المصري بعد أن خسر أمامه لقب السوبر المصري السعودي على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

خسارة الهلال أمام الزمالك المصري هي الأولى منذ مطلع الموسم الحالي إذ حقق الموج الأزرق سلسلة انتصارات على صعيد 3 بطولات فالبداية مع التتويج بالسوبر السعودي على حساب الاتحاد قبل التأهل لثمن نهائي كأس زايد للأندية الأبطال ثم الفوز المتتالي في الدوري السعودي وتحقيقه 12 نقطة.

وبذلك أصبح الاتحاد هو الفريق السعودي الوحيد الذي حقق اللقب مرتين بعد فشل الهلال في الحصول على البطولة للمرة الثانية أمام الزمالك.

وأقيمت أول نسخة لبطولة كأس السوبر المصري السعودي موسم 2001 بمباراة جمعت بين الهلال والاسماعيلي وانتهت نتيجتها 2/1 سجل للزعيم عبدالله الجمعان قبل ان يتعادل محمد محسن أبو جريشة لممثل مصر وذلك قبل ان يُسجل خالد التيماوي الهدف الذهبي في الأشواط الاضافية.

وشهد استاد القاهرة الدولي المباراة الثانية في السوبر المصري السعودي والتي جمعت بين بطلي الدوري للبلدين (الأهلي والاتحاد)2001.

أحرز البرازيلي سيرجيو هدف التقدم للإتحاد ثم تعادل الأهلى بهدف علاء إبراهيم، وتقدم الاتحاد مرة أخرى بهدف حسن اليامي، بينما عادل الأهلى النتيجة عن طريق خالد بيبو لينتهى الوقت الاصلى بالتعادل، وفي الشوط الاضافى الثاني سجل حسن اليامي الهدف الذهبي ليحقق الاتحاد البطولة.

مثل اتحاد جدة المملكة العربية السعودية لقاءات السوبر المصري السعودي في النسخة التي اقيمت موسم 2003 حيث فاز على الاسماعيلي بهدف دون رد على كأس الملك فهد ثم خسر أمام الزمالك في كأس الرئيس محمد حسني مبارك.

واحتكم الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل السلبى في المواجهة الأولى، وفي الشوط الإضافى الثاني سجل حمزة إدريس الهدف الذهبي ليفوز الاتحاد بالبطولة.

وانتهت المباراة الثانية بأوقاتها الاصلى والاضافى بالتعادل السلبى، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح ليحقق الزمالك أول بطولة للأندية المصرية بعد الفوز 2-1 بركلات الترجيح.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية