يستعد فريق الاتحاد لقص شريط مسيرته في الموسم الجديد من دوري المحترفين السعودي، حين يحل ضيفا ثقيلا على الشباب في نهاية الشهر الحالي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الأمير محمد بن سلمان.

وحقق أخر أخبار إتحاد جدة 8 انتصارات من أصل 10 مواجهات بالجولة الأولى منذ بدء عهد الاحتراف في موسم 2008-2009، وخسر مرة واحدة وتعادل في مثلها.

في مباراته الأولى على الإطلاق بدوري الأمير محمد بن سلمان، حقق الاتحاد فوزا كبيرا على ضيفه الرائد بخماسية مقابل هدف، في موسم 2008-2009، سجلها كل من عماد متعب، وهدف لكل من محمد نور وهشام بوشروان، فيما تكف ماجد المولد بهدف الضيوف.

وحقق الاتحاد فوزه الثاني على التوالي، في مباراته الأولى بدوري المحترفين, وعاد بـ 3 نقاط غالية من معقل نادي الفتح بالفوز 2-1، وسجل له صالح الصقري ومحمد نور، بينما سجل هدف الفتح الوحيد اللاعب أحمد بوعبيد من ضربة جزاء.
وواصل الفريق مسلسل انتصاراته في الجولة الأولى للموسم الثالث على التوالي، وتغلب على الاتفاق بهدفين لهدف، عن طريق نايف هزازي وعبدالمليك زياية، مقابل سبيستيان تيجالي للاتفاق.

وفي انطلاقة موسم 2011-2012، واجه الاتحاد تحديا قويا وحقق فوزا صعبا للغاية على حساب التعاون بنتيجة (5-3)، وسجل له كل من أحمد عسيري ومحمد نور وعبدالمليك زياية ووينديل جيرالدو وفهد العنزي، مقابل عماد ضيف الله وبدر الخميس وصلاح عقال لمنافسه.
وشهدت بداية الموسم التالي، أول تعادل للاتحاد في الجولة الأولى، حين أنهى مباراته أمام الرائد بنتيجة 2-2، سجلهما فهد المولد وسعود كريري، مقابل ثنائية الرائد عن طريق إيف دبيا وعصام الراقي.
واستعاد الفريق ذاكرة الانتصارات مجددا، حين حسم مباراته القوية أمام الشباب برباعية مقابل هدف، في انطلاقة موسم 2013-2014، حملت توقيع مختار فلاته، الذي سجل 4 أهداف، مقابل هدف وحيد لنايف هزازي مهاجم الشباب آنذاك.
وحقق الاتحاد فوزا في الموسم التالي على حساب ضيفه الفيصلي بهدفين لهدف، سجلهما ماركو ماريتيو وفهد المولد، مقابل محمد جحفلي للفيصلي، وبنفس النتيجة تغلب الفريق في انطلاقة موسم 2015-2016، على نجران عن طريق سان مارتين وريفاس، مقابل هدف وسام يعقوب لنجران.
واستهل الفريق مسيرته في دوري 2016-2017، بالفوز على الرائد بثلاثة أهداف عن طريق فهد المولد “هدفين” ومحمود كهربا “هدف”، مقابل هدفين لسياف البيشي وجليمار دي سيلفا.
وشهدت انطلاقة الموسم الماضي، أول خسارة للاتحاد في الجولة الأولى، حين تعثر الفريق على ملعبه ووسط أنصاره على يد الباطن بهدف مقابل 3، وسجل له آنذاك محمود كهربا، مقابل ثلاثية إديسون ترابي “هدفين” وجورج دا سيلفا “هدف”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة