موقع سبروت 360 – تواصل عناد البطولة العربية للأندية على مدار السنوات الماضية مع الكرة المصرية، سواء على مستوى الأندية أو اللاعبين أو حتى المدربين.

وفي الوقت الذي ودع فيه الأهلي والزمالك والإسماعيلي منافسات البطولة من دور الـ 16، ظل الاتحاد السكندري الممثل الوحيد المتبقي بالفوز على الزمالك بركلات الترجيح، قبل أن يصطدم بالهلال السعودي ويودع البطولة.

أمل الكرة المصرية في الوصول لنهائي البطولة ظل متمثلا في لاعب مصري واحد وهو محمد عبدالشافي الظهير الأيسر لأهلي جدة السعودي، إلا أن فريقه هو الآخر فشل في التأهل لنهائي كأس زايد للأندية الأبطال، بعدما تغلب عليه مواطنه الهلال بركلات الترجيح مساء اليوم الأثنين.

المفارقة الغريبة أن الطرف الآخر للنهائي، فريق النجم الساحلي كان يضم بين صفوفه المحترف المصري عمرو مرعي لكنه انتقل في يناير الماضي إلى بيراميدز المصري، ليفوت فرصة التواجد المصري بالنهائي؟

خسارة الأهلي السعودي بددت آخر أمل مصري للتمثيل في نهائي البطولة، لتظل معاندة للكرة المصرية، حيث كان الزمالك قد ودع النسخة الماضية “2017” التي أقيمت بنظام الدورة المجمعة بفشله في التأهل عن دور المجموعات، بينما وصل الأهلي للدور نصف النهائي لكنه خسر من الفيصلي الأردني الذي تأهل للنهائي ولكنه خسر من الترجي التونسي.

الأندية المصرية فشلت في التتويج باللقب العربي ممثلة في إنبي والإسماعيلي في نسخ سابقة أقيمت بشكل غير منتظم منذ أن كانت تُلعب بانتظام مطلع الألفية الحالية وفاز بآخر لقب الزمالك عام 2004 والتي أقيمت بنظام الدورة المجمعة في مصر.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

خورخي فوساتي

سعودي 360 – أعرب الأوروجواياني خورخي فوساتي، مدرب فريق الأهلي السعودي، عن حزنه للخسارة أمام النصر بهدفين مقابل هدف، في قمة الدوري السعودي للمحترفين.

وتغلب النصر على الأهلي، بهدفين مقابل هدف، على ملعب الجوهرة المشعة في  مدينة جدة، في قمة منافسات الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال فوساتي في تصريحاته عقب المباراة :” انا حزين لهذه الخساره واجهتنا صعوبة بالعمل لضيق الوقت”.

وأضاف :” كنت أعلم بأننا سوف نواجه خصم صعب، هناك تفاصيل كثيرة لا أستطيع ذكرها، لكني واثق بأن جماهير الاهلي ستكون سعيدة في نهاية الموسم”.

وأختتم مدرب الأهلي حديثه:” لم أذكر ماتم نقله عني بأنني سأهزم النصر طوال مسيرتي التدريبية لم أقلل من أي فريق العب ضده “.

ورفع النصر رصيده للنقطة 43 في الوصافة، خلف الهلال المتصدر برصيد 49 نقطة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 36 نقطة، ليحتل المركز الثالث.

الأكثر مشاهدة

قمة الأهلي والنصر

سعودي 360 – أكد الخبير التحكيمي محمد فودة، أن قرار التركي شاكير، حكم لقاء النصر و الأهلي، بعدم احتساب ضربة جزاء للأهلي عند الدقيقة 48 غير صحيح .

وأضاف فودة، خلال حديثه لقناة السعودية الرياضية : ” لأنحركة لاعب النصر في محاولته لاستقبال الكرة برأسه جعلت يده تتحرك ليتمكن من اعتراض الكرة باليد ما لم يستطع استقباله برأسه ” .

كما اعتبر أن لاعب النصر نور الدين امرابط، ارتكب مخالفتين في الدقيقة ٥ و ٩١ ، وكلا الحالتين كانت تستوجب منحه بطاقة صفراء، وكان يفترض أن يطرد من المباراة في الدقيقة ” ٩١ ” .

وتغلب النصر على الأهلي، بهدفين مقابل هدف، على ملعب الجوهرة المشعة في  مدينة جدة، في قمة منافسات الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ورفع النصر رصيده للنقطة 43 في الوصافة، خلف الهلال المتصدر برصيد 49 نقطة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 36 نقطة، ليحتل المركز الثالث.

الأكثر مشاهدة