لايبزيج × نابولي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
لايبزيج × نابولي

يرحل نابولي الإيطالي مساء يوم الخميس إلى ألمانيا من أجل مواجهة لايبزيج الألماني على ملعب ريد بول آرينا ، وذلك في إياب الدور 32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويسعى لايبزيج إلى تحقيق نتيجة تضمن عبوره إلى الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي ، في حين يحتاج نادي نابولي إلى الفوز بفارق هدفين نظيفين للتأهل إلى الدور المقبل.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* نابولي خسر مرتين لقاء الذهاب من مراحل خروج المغلوب بهدفين على أرضه المسابقات الأوروبية ، ضد بانيك أوسترافا في كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1974-1975 كأس الاتحاد الاوروبي ، وضد باريس سان جيرمان في كأس الاتحاد الأوروبي في د1992-1993.

* بعد أن تعادل في أول مباراة في المسابقات أوروبية في أيلول / سبتمبر 2017 أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا ، فقد تباينت نتائج لايبزيج بين الفوز والخسارة فقط ، لكنه حقق ثلاث انتصارات في المباريات الست الأخيرة بما في ذلك النجاح ضد نابولي.

* نابولي يمتلك احصائية سيئة للغاية أمام الأندية الألمانية في المسابقات الأوروبية ، حيث خسر سبعة من آخر 11 مباراة ، في حين أن نادي الجنوب الإيطالي فاز في مناسبتين فقط وتعادل في مباراة واحدة.

* لايبزيج تلقى هدف واحد على الأقل في سبع مباريات شارك فيها في المسابقات الأوروبية في دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي ، المرة الوحيدة التي حافظ بها على نظافة شباكه جاءت خلال المباراة ضد بشكتاش التركي في سبتمبر الماضي.

* نابولي فاز مرة واحدة فقط خارج أرضه أمام الأندية الألمانية في آخر 11 مباراة في المسابقات الأوروبية ، فيما خسر خمس مرات وتعادل في خمس مناسبات ، الفوز الوحيد جاء في الدوري الأوروبي في موسم 2014-2015 أمام فولفسبورج (4-1).

* تيمو ويرنر هو اللاعب الألماني الأكثر تسجيلاً للأهداف في المسابقات الأوروبية خلال الموسم الجاري ، حيث سجل مهاجم لايبزيج خمسة أهداف في المجموع ، ثلاثة في مسابقة دوري أبطال أوروبا وهدفين اثنين في بطولة الدوري الأوروبي.

* نابولي خرج من الدور 32 من الدوري الأوروبي لكرة القدم في ثلاث من آخر خمسة مشاركات في هذه البطولة ، وآخرها في موسم 2015-2016 عندما خرج ضد فياريال الإسباني ، حيث خسر مباراة الذهاب بهدف نظيف وتعادل بهدف لمثله في الإياب.

* المهاجم البلجيكي درايز ميرتنز شارك بشكل مباشر في تسجيل 10 أهداف في آخر 11 مباراة خاضها مع نابولي في جميع المسابقات التي تتضمن دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ، حيث سجل ستة أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة.

* نابولي تمكن من الوصول إلى مرمى منافسيه في آخر 12 مباراة على التوالي في المسابقات الأوروبية ، لكنه من ناحية أخرى تلقى ما معدله هدفين على الأقل في سبع مباريات من أصل 11 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي.

* ثلاثة من الأهداف الأربعة الأخيرة التي سجلها نابولي في الدوري الأوروبي جاءت من خارج منطقة الجزاء ، مثلما سجل في 22 مباراة قبل ذلك في هذه البطولة ، لكنه تلقى 21 تسديدة على مرماه في آخر مباراة ، أكثر من أي فريق آخر في الدور 32.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة