توتنهام × آرسنال .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
توتنهام × آرسنال

تتوجه أعين عشاق الكرة الإنجليزية يوم السبت إلى ملعب ويمبلي الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل آرسنال صاحب المركز السادس ضيفاً على توتنهام صاحب المركز الخامس في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى نادي آرسنال للفوز في هذه المباراة من أجل الصعود في الترتيب العام والاقتراب من المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم ، وهو نفس الشيء الذي يبحث عنه توتنهام ، والذي يخطط لتفادي هزيمة جديدة ضد آرسنال هذا الموسم.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* هذه المباراة هي الأولى بين آرسنال وتوتنهام على ملعب ويمبلي منذ أبريل / نسيان 1993 ، عندما التقى الفريقان في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي ،، حيث فاز فاز فريق المدفعجية بهدف نظيف عن طريق توني آدامز.

* توتنهام خسر مرة واحدة فقط في آخر سبع مباريات ضد آرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، فيما فاز في مناسبتين وتعادل في أربع مباريات ، الهزيمة الوحيدة جاءت في وقت سابق من هذا الموسم بهدفين دو رد في ملعب الإمارات.

* آرسنال يهدف في مباراة يوم السبت للفوز في مباراة الذهاب والإياب من الموسم نفسه ضد توتنهام للمرة الرابعة في تاريخه ، بعد فوزه على فريق السبيرز قبل ذلك في ديربي شمال لندن في موسم 2004-2005، 2007-2008 و 2013-2014.

* توتنهام فشل في تسجيل أي هدف في المباراتين الأخيرتين ضد آرسنال على ملعب ويمبلي ، في حين أن آخر مناسبة تمكن بها من التسجيل ضد آرسنال هناك يعود إلى فوزه 3-1 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في ويمبلي عام 1991.

* آرسنال هو الفريق الأقوى على صعيد ديربي لندن حتى الآن ، حيث تمكن من الفوز في 52 مباراة ديربي خارج ميدانه من مجموع 121 ديربي حتى الآن في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، أكثر من أي فريق آخر في بطولة البريمرليج.

* توتنهام يملك سلسلة سلبية خلال المواجهات التاريخية التي خاضها أمام آرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث خسر حتى الآن ما مجموعه 37 نقطة أمام فريق المدفعجية ، أكثر من ضد أي فريق آخر في تاريخ المسابقة.

* هاري كين سجل 21 هدفاً في 32 مباراة ديربي لندن في الدوري الإنجليزي ، بمتوسط 0.66 هدفاً في المباراة الواحدة ، من اللاعبين الذين لعبوا أكثر من 20 ديربي ، فقط تييري هنري لديه نسبة أكبر (43 هدفاً في 59 مباراة بمتوسط 0.73 هدفاً في المباراة الواحدة).

* بيير إيميريك أوباميانج سجل أربعة أهداف في أربع مباريات سابقة ضد توتنهام هوتسبير في جميع المسابقات الرسمية ، هدف واحد في مباراتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وثلاثة أهداف في مباراتين في بطولة الدوري الأوروبي وكلها مع بوروسيا دورتموند.

* توتنهام تمكن من الحصول على 28 نقطة من أصل 39 نقطة خلال المباريات التي خاضها على ملعب ويمبلي في الدوري الإنجليزي الممتاز وخسر 11 نقطة حتى الآن ، أكثر مما خسر في كل الموسم الماضي على ملعب وايت هارت لين (4).

* هنريخ مخيتاريان شارك في تسجيل ثلاثة أهداف في 120 دقيقة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انتقاله إلى آرسنال ، وهو نفس عدد الأهداف التي شارك بها ألكسيس سانشيز مع آرسنال في 1507 دقيقة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي.

* هاري كين سجل ستة أهداف في ست مباريات ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي وفشل في مباراة واحدة فقط خلال هذا الموسم ، فيما سجل مهاجم منتخب إنجلترا أربع مرات في ثلاث مباريات على ملعبه ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة