فيديو.. جوتزه يواجه هجوم ركلات الجزاء

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ظهر النجم الألماني ماريو جوتزه، نجم بروسيا دورتموند، في تجربة طريفة مع أطفال أكاديمية النادي، وخاض معهم يوما مليئا بالمهارات الكروية.

في إحدى التجارب، وقف جوتزه كحارس مرمى، وهو لا يجيد أبدا هذا المركز، وكان مطلوب منه التصدي لأكثر من ركلة جزاء في نفس الوقت.

الغياب عن المونديال

ولن يشارك جوتزه مع ألمانيا في منافسات كأس العالم 2018، بعدما خلت قائمة الفريق الأولية من اسمه وفقا لاختيارات المدير الفني يواكيم لوف.


فيما عرفت القائمة استدعاء العملاق الألماني مانويل نوير الذي يزال يتعافي من الإصابة التي تبعده عن الملاعب لأزيد من عام، لكن هناك توقعات كبيرة بأن يكون جاهزا لكأس العالم الصيف المقبل، كما استدعى لوف مهاجم فرايبورج، نيلز بيترسن، أفضل هداف ألماني هذا الموسم في الدوري برصيد 15 هدفا.









وحصل ماركو رويس أيضا على فرصة للدفاع عن حظوظه في التواحد في القائمة النهائية، فيما غاب للإصابة، لارس ستيندل سيرج جنابري وإيمري كان، موستافي، هوفيدس، جوتزه، كرامر..، 4 منهم كان في نهائي 2014.


وسيعلن يواكيم لوف عن اللائحة النهائية قبل تاريخ 4 يونيو، والتي سيضطر فيها إلى تقليص القائمة إلى 23 لاعبا فقط.


نهائي دوري أبطال أوروبا : يورجن كلوب يعاني في المباريات النهائية .. فيديو






الأكثر مشاهدة

انتهى موسم 2017-2018 بالنسبة لنادي بوروسيا دورتموند، وهو واحد من أفشل مواسم النادي الألماني في المواسم الثماني الماضية حيث لم يحقق الفريق أي بطولة وأنهى الدوري في المركز الرابع بفارق الاهداف عن باير ليفركوزن الخامس، وخرج من ربع نهائي كأس ألمانيا ضد بايرن ميونخ، وودع بطولة الدوري الأوروبي على يد فريق ريد بول سالزبورج النمساوي في دور الثمانية من البطولة، بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته من دوري أبطال أوروبا بعد توتنهام الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

سنقوم بعمل تقييم شامل لموسم بوروسيا دورتموند الذي بدأ جيداً ومستقراً بسلسلة من الانتصارات مع المدرب الهولندي بيتر بوش، المدير الفني السابق لنادي أياكس أمستردام، حتى جاء يوب هاينكس مع بايرن ميونخ ودخل الفريق في سلسلة من التعادلات والخسائر الغير متوقعة ليرحل عنه بيتر بوش ويتولي بيتر شتوجر، المدير الفني السابق لنادي كولن الألماني فترة انقاذ الموسم وبشكل مؤقت حتى انتهى موسمه بالتأهل الصعب لدوري أبطال أوروبا ويرحل عن الفريق.

أبرز نتائج الفريق في الموسم:

الفريق بدأ كما ذكرنا بسلسلة انتصارات وشباك نظيفة ممتازة وهي الأهم هذا الموسم، ولكن أبرز تلك النتائج عندما حقق الفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ في ديربي غربي عريق، بنتيجة 6-1 وأيضاً لا يمكن الفوز المثير للغاية على أينتراخت فرانكفورت في الدوري بنتيجة 3-2، عندما تعادل الضيوف في الدقيقة 91، لكن ميتشي باتشواي الذي قدم نصف ثاني رائع رغم الإصابة قبل نهاية الموسمم بوقت قليل، سجل هدف الإنتصار في الدقيقة 94. وبعده بمبارتين حقق انتصار كبير على باير ليفركوزن بنتيجة 4-0 في مباراة تألق فيها ولأول مرة الناشئ الإنجليزي جادون سانشو القادم من مانشستر سيتي وينتظر له مستقبل كبير.

ما لم يعجب الجماهير في فريقها هذا الموسم:

تعرض بوروسيا دورتموند للعديد من النكبات والنكسات هذا الموسم أبرزها الخسارة المُهينة في الدوري ضد بايرن ميونخ بنتيجة 6-0، والتعادل المُحبط ضد شالكه في ديربي “الرور” 4-4 في ملعب بوروسيا دورتموند بعد أن تقدم الفريق الأصفر برباعية نظيفة ليعود شالكه من بعيد ويتعادل في الدقيقة الأخيرة عن طريق نالدو، نقطة آخرى هامة للفريق لم يُعجب بها الجماهير هي تذبذب الأداء والنتائج أوروبياً ومحلياً، وعدم وجود استقرار بسبب تغيير مدربين في موسم واحد، وهو أمر غير معتاد على إدارة الفريق.

بالإضافة إلى تخلي الفريق عن أهم لاعب لديهم وهو بيير إيمريك أوباميانج الذي رحل في الشتاء إلى آرسنال الإنجليزي بعد أن كان ينافس على لقب هداف الدوري ويقدم مباريات جيدة خاصة بداية الموسم، لكنه قبل بداية الشتاء أصبح سيئاً حتى رحل خصوصًا بعد مشاكل مع الإدارة لرحيل عثمان ديمبلي مطلع الموسم إلى برشلونة وهو أكثر اللاعبين تفاهماً معه في الموسم الماضي.

بيتر بوش أفسد ما بدأه، وبيتر شتوجر أنقذ الموسم في النهاية، والتعاقد مع لوسيان فافر:

الفريق بعد سلسلة من الانتصارات في البداية على فولفسبورج وهيرتا برلين وتعادل سلبي مع فرايبورج وتواصلت النتائج الإيجابية بالفوز على كولن وهامبورج وبورسيا مونشنجلادباخ وأوجسبورج، على التوالي، خسر الفريق من بعدها ضد لايبتسج وتعادل مع فرانكفورت وهانوفر وبايرن ميونخ وشتوتجارت وتعادل مع شالكه وباير ليفركوزن وخسر من فيردر بريمن ليرحل بوش، ليأتي شتوجر وينتصر على ماينتس وهوفنهايم ويكمل المشوار الأوروبي في اليورباليج بالفوز على أتالانتا في دور ال16 حتى ودع البطولة بصعوبة ضد ريد بول سالزبورج بفارق هدف وحيد، لينهي الدوري في المركز الرابع.

وقد اعلنت إدارة نادي بوروسيا دورتموند رحيل بيتر شتوجر بعد تلك النهاية التي كانت متذبذبة نوعاً ما والتعاقد مع لوسيان فافر المدرب السويسري المميز الذي قدم مواسم رائعة مع بوروسيا مونشنجلادباخ منذ موسمين ورحل إلى نيس الفرنسي وجعل الفريق يقدم كرة قدم ممتازة في الموسمين الماضيين، ويتوقع له نجاح كبير مع بوروسيا دورتموند حيث يتماشى أسلوبه الهجومي المتزن مع دفاعه المنظم مع الطموحات التي يرغب بها مشجعو وجماهير الفيستفاليا.

أفضل وأسوأ لاعبي بوروسيا دورتموند هذا الموسم:

أفضل لاعبين بالنسبة لبوروسيا دورتموند وبالرغم من قلة مشاركتهما ولسببين مختلفين هما ميتشي باتشواي الذي جاء معاراً من نادي تشيلسي الإنجليزي ليلعب ويسجل 7 أهداف ويصنع هدفين في 10 مباريات فقط بالدور الثاني انقذوا موسم الفريق حتى غاب للإصابة، وماركو رويس والذي بالرغم من غيابه طيلة الموسم للإصابة لكنه عاد في شهر مارس وخاض 11 مباراة سجل فيهم 7 أهداف، أما عن الأسوأ فالصفقات الجديدة بإستثناء فيليب ماكس الذي سجل 9 أهداف هذا الموسم إلا أن يارميلنكو قدم أداء مُحبط بالإضافة إلى الأداء الدفاعي الكارثي، وغياب يوليان فايجل الذي كان منتظر منه أداء جيد إلا أنه كان سئ جدا هذا الموسم بالإضافة إلى بعض الأخطاء للحارس بورك.

الصفقات المطلوبة للنادي الألماني في موسم 2018-2019:

قبل كل شئ فعلى المدرب الجديد لوسيان فافر، تدعيم خط الدفاع بأكثر من صفقة، مثل هوبنر مدافع هوفنهايم المميز، أو فوجت الظهير الآخر للنادي الألماني، أو تيمو باومجارتيل مدافع شتوتجارت ، والأهم من ذلك شراء اللاعب المعار لديهم من تشيلسي ميتشي باتشواي الذي قدم أداء جيد وكان مُنسجما مع الفريق، وتدعيم هجوم الفريق بلاعب متفاهم مع المدرب الجديد مثل ألاسانا بليا مهاجم وجناح فريق نيس، بالإضافة إلى قاطع كرات في وسط الملعب مثل ويلفريد نديدي ليستر سيتي الإنجليزي وصانع ألعاب مثل إيمل فورسبروج من لايبتسج الذي اعلن الرحيل عن الفريق الألماني، والأهم من ذلك معرفة مصير اللاعبين الذي كان متوقع تألقهم مثل أندريه شورليه وماريو جوتزه ويوليان فايجل وتوليان وجيريرو ويارميلنكو وشينجي كاجاوا وكريستيان بوليسيتش واخراج أفضل ما لديهم أو الرحيل عن الفريق.

أمور يجب أن تتحسن في ريال مدريد خلال نهائي دوري أبطال أوروبا .. فيديو

الأكثر مشاهدة

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن تعاقده مع المدرب لوسيان فافر لمدة عامين حتى صيف 2020.

وقال البيان الرسمي الصادر عن فريق أسود الفاستيفال أن المدرب السويسري البالغ من العمر 60 عاماً وقع عقداً حتى 30 يونيو / حزيران 2020 ، وسيبدأ مهامه في الفترة القادمة.

وانضم لوسيان فافر إلى بوروسيا دورتموند قادماً من نيس الفرنسي الذي كان يتنافس معه على لقب الدوري الفرنسي في موسم 2016-2017 قبل أن يحصل في النهاية على المركز الثالث.

وأصبح فافر وجهاً مألوفاً في الدوري الألماني على مدار العقد الماضي ، حيث قاد هيرتا برلين إلى المركز الرابع في موسم 2008-2009 ، قبل انضمامه إلى بوروسيا مونشنجلادباخ في منتصف موسم 2011-2012.

وينظر إلى المدرب لوسيان فافر على أنه متشدد في أفكاره التكتيكية ومن حيث اللعب الجماعي ، في حين تشمل نقاط قوته الرئيسية تطوير اللاعبين على المستوى الفردي والجماعي والاستحواذ على الكرة.

كل ما تريد معرفته عن منتخب إسبانيا قبل كأس العالم 2018 .. فيديو

الأكثر مشاهدة