أفضل 5 حراس في تاريخ كأس العالم .. صور

يلعب حراس المرمى دورا كبيرا في حسم مباريات كرة القدم، وخلال منافسات كأس العالم سيكون هناك اهتمام كبير بما يقدمه كل حارس في المنتخبات الـ32 المشاركة في البطولة.

نعرض عليكم أفضل 5 حراس في تاريخ كأس العالم:

ليف ياشين: خلال مسيرته الرائعة على مدار الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ، ارتقى ياشين بحراسة المرمى إلى مستويات جديدة حيث قاد دينامو موسكو ومنتخب الاتحاد السوفيتي السابق من موقعه في حراسة مرمى كل منهما.

وتوج ياشين بطلا أولمبيا وأوروبيا مع منتخب الاتحاد السوفيتي السابق كما توج مع دينامو موسكو بلقب الدوري السوفيتي خمس مرات إضافة لثلاثة ألقاب في بطولة كأس الاتحاد السوفيتي.

كما لا يزال ياشين هو حارس المرمى الوحيد الذي توج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.ففي عام 2000 ، وبعد عشر سنوات من وفاته ، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن اختيار ياشين أفضل حارس مرمى في القرن العشرين.

ولم يتردد منظمو بطولة كأس العالم 2018 بروسيا في وضع صورة ياشين في وسط الملصق الرسمي للبطولة التي ستكون أول نسخة لكأس العالم للكبار تقام في بلاده.

أوليفير كان: قمة مستوى أوليفر كان بدأت في عام 1999 حينما لقب بالحارس القط ، وذلك بفضل تصدياته للكرات المرتفعة بشكل لا يصدق، واختير في ذلك العام أفضل حارس في العالم، وتحصل النجم الألماني على جائزة الحارس القط أيضاً في عام 2001 و 2002.

وشارك أوليفر مع المنتخب الألماني كحارس أساسي في مونديال عام 2002 و ساهم بشكل كبير من وصول المانشافات الألماني لنهائي البطولة التي جمعت ألمانيا مع البرازيل والتي فازت بها البرازيل بهدفي رونالدو.

واختير أوليفر في تلك البطولة أفضل لاعب فيها وكانت هذه المرة الأولى التي يختار حارس مرمى أفضل لاعب في كأس العالم.

جيانلويجي بوفون: لا يمكن إنكار أن حارس المرمى الإيطالي وأسطورة يوفنتوس جيانلويجي بوفون أفضل حارس في التاريخ ، وإن لم يكن كذلك فهو من أفضل حراس المرمى الذين أنجبتهم كرة القدم سواء الإيطالية أو الأوروبية أو العالمية.

جيانلويجي بوفون لديه مسيرة ممتلئة بالذكريات الرائعة، التتويج بلقب كأس العالم 2006 مع منتخب إيطاليا، الفوز بالألقاب المحلية مع يوفنتوس في بلاد جنة كرة القدم، ورغم أنه يفتقد لقب دوري أبطال أوروبا إلا أن ذلك لا يقلل من شأنه بل العكس تماماً.

إيكر كاسياس: يعتبر إيكر كاسياس احد سلسلة حراس المرمى الاسبان العظماء، رشاقته وسرعته وردة فعله وقدرته على مواجهة ابرز المهاجمين جعلته يستحق لقب “سان إيكر” (القديس ايكر) الذي اطلقه عليه انصار نادي ريال مدريد.

احرز “كاسياس” لقب كأس العالم تحت 20 سنة نيجيريا عام 1999، واختير افضل حارس مرمى في اوروبا للاعبين تحت 21 سنة عام 2000.

كانت اللحظة الابرز في مسيرته، فوز منتخب بلاده بكأس اوروبا عام 2008 والتي انهت صياما عن الالقاب دام 44 عاما، ثم الفوز بكأس العالم عام 2010.

دينو زوف: حمل دينو زوف حارس مرمى المنتخب الإيطالى، لكأس مونديال 1982، ليكون أكبر لاعب يحمل الكأس فى تاريخ البطولة، بعمر 40 عاما، عندما فاز الأزورى على المنتخب الألمانى بنتيجة 3-1 فى مباراة النهائى.

ونال زوف شرف حمل كأس العالم عندما قاد منتخب إيطاليا لثالث ألقابها العالمية عام 1982 بإسبانيا، فى رابع مشاركاته بالبطولة، حيث إنه قاد الأتزورى فى مونديل 1970 و1974 و1978.

الأكثر مشاهدة

الأسماء المطروحة لتعويض غياب لاتزيني في منتخب الأرجنتين

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أربكت إصابة لاتزيني حسابات خورخي سامبولي مدرب منتخب الأرجنتين قبل أيام قليلة على انطلاق كأس العالم 2018 في روسيا خصوصاً بعد إعلان القائمة النهائية مما يجعله يُفكر في بعض الأسماء البديلة لإختيار أحدهم للحاق بمعسكر المنتخب .

وأشارت شبكة ESPN أن هناك لائحة من الأسماء المطروحة لتعويض لاعب وست هام المُصاب وهم: بيروتي، لاميلا، باريديس، إنزو بيريز ، بالإضافة إلى أن بعض الصحف الآخرى قد أشارت إلى أن المهاجم ماورو إيكاردي قد يكون ضمن المُرشحين.

وسوف يتم إختيار اللاعب خلال الساعات القادمة من أجل الإنضمام لمعسكر الأرجنتين .

يُذكر أن لاتزيني أحد العناصر الهامة التي كان سيعتمد عليها سامبولي في منتصف الملعب خصوصاً لقدراته الرائعة في صناعة اللعب .

على جانب آخر فأن أقرب اللاعبين للدخول إلى قائمة المنتخب هو لاعب نادي روما دييجو بيروتي الذي قدم موسماً جيداً للغاية مع فريق العاصمة الإيطالية .

الجدير بالذكر أن كثير من الجماهير تُطالب بتواجد إيكاردي ضمن صفوف المنتخب الأرجنتيني بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعب مع الإنتر إلا أنه مازال بعيد عن حسابات سامبولي .

كل ما تريد معرفته عن محمد صلاح قبل انطلاق كأس العالم .. فيديو

الأكثر مشاهدة

ملخص آخر أخبار كأس العالم 2018 اليوم الجمعة 8\6\2018

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أقل من أسبوع واحد فقط يفصلنا عن انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا، حيث ستبدأ يوم الخميس القادم الموافق 14 من شهر يونيو الجاري.

وستجمع المباراة الافتتاحية منتخب روسيا مستضيف البطولة مع منتخب السعودية على ملعب كوميليكيس لوزنيكي في تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة.

وتحمل هذه البطولة نكهة خاصة بالنسبة لمتتبعي كرة القدم في منطقتنا العربية كونها ستشهد مشاركة 4 منتخبات عربية هم السعودية، مصر، المغرب، تونس، في واقعة تحدث للمرة الأولى عبر التاريخ.

وهناك العديد من المرشحين للفوز بلقب المونديال القادم على رأسهم ألمانيا حاملة اللقب في النسخة الماضية، بالإضافة إلى منتخبات البرازيل، فرنسا، الأرجنتين وإسبانيا.

ونستعرض لكم في هذا التقرير المحدث ملخص آخر أخبار كأس العالم لليوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يونيو الجاري:-


Dino-Zoff

نجوم خلدتهم ذاكرة كأس العالم .. دينو زوف العجوز الذي تألق في مونديال 1982

العمر مجرد أرقام تكتب في السجلات، ولكن الأداء والعطاء لا يعترف بهذه الأمور، وخير مثال على ذلك أسطورة حراسة مرمى منتخب إيطاليا، وفريق يوفنتوس دينو زوف، العجوز المتوج بلقب كأس العالم عام 1982.

إقرأ التقرير من هنا


mauro-icardi-argentina_vfggufslvv0n1h39ulrzpx74q

إيكاردي سيشارك مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2018

أكدت قناة “Tyc” الأرجنتينية أن ماورو إيكاردي هداف وقائد فريق إنتر ميلان الإيطالي مرشح بقوة للتواجد في قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في كأس العالم 2018 الذي سيقام في روسيا.

إقرأ الخبر من هنا


i

إبراهيموفيتش : اسمي وراء استبعادي من المشاركة في كأس العالم 2018

يعتقد زلاتان إبراهيموفيتش نجم فريق باريس سان جيرمان السابق، ومهاجم لوس أنجلوس جالاكسي الحالي بأن الإعلام السويدي السبب وراء استبعاده من المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018 الذي سيقام في روسيا.

إقرأ الخبر من هنا


هونيس

هونيس يُشيد بالحارس نوير ويطمئن أنصار ألمانيا

مدح رئيس نادي بايرن ميونخ أولي هونيس حارس مرمى فريقه مانويل نوير على إصراره على العودة واللحاق بكأس العالم بعد الإصابة الطويلة التي لحقت به مُنذ بداية الموسم .

إقرأ الخبر كاملاً


Germany-fans-2014016564

استطلاع للرأي يكشف حظوظ منتخب ألمانيا في كأس العالم 2018

كشف استطلاع للرأي أن ثلث الجماهير الألمانية فقط يتوقعون فوز منتخب بلادهم في كأس العالم 2018 التي ستقام منتصف هذا الشهر في روسيا ، فيما توقعت نسبة الربع أن يخسر اللقب.

إقرأ الخبر كاملاً


Lanzini

عاجل ورسمي .. الأرجنتين تفقد خدمات مانويل لانزيني في كأس العالم 2018

أعلن الحساب الرسمي للمنتخب الأرجنتيني على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، تويتر عن غياب نجم التانجو مانويل لانزيني عن نهائيات كأس العالم 2018 بسبب الإصابة.

إقرأ الخبر كاملاً


greizmann

لوريس يكشف عن نقطة قوة فرنسا في كأس العالم 2018

كشف هوجو لوريس حارس مرمى منتخب فرنسا عن نقطة قوة الديوك في نهائيات كأس العالم 2018.

إقرأ الخبر كاملاً


690310-messi-argentina-world-cup-2018-reuters

تشكيلة الأرجنتين المتوقعة لمباراتها الأولى في كأس العالم 2018

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية عن التشكيلة المتوقع أن يدفع بها خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب الأرجنتين في موجهة أيسلندا ضمن إطار الجولة الافتتاحية من بطولة كأس العالم 2018 التي ستنطلق بعد أقل من أسبوع.

إقرأ الخبر كاملاً


5b19a33bc5a4b03f85fa6aa4_default

بمشاركة رونالدو.. البرتغال تسحق الجزائر بثلاثية

حقق المنتخب البرتغالي فوزاً كبيراً على نظيره الجزائري، بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب النور، ضمن استعدادات بطل أوروبا لخوض نهائيات كأس العالم 2018، المقرر إجراؤها ابتداءً من يوم الخميس 14 يونيو الجاري على الأرادي الروسية.

اقرأ الخبر كاملاً


DfHeGHgX0AA5-6O

إنجلترا تهزم كوستاريكا استعداداً لكأس العالم 2018

حقق المنتخب الإنجليزي انتصاراً مهماً على حساب نظيره الكوستاريكي، بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي احتضنه ملعب إيلاند رود الخاص بنادي ليدز يونايتد، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لخوض نهائيات كأس العالم 2018، المقرر إجراؤها ابتداءً من يوم الخميس 14 يونيو الجاري على الأراضي الروسية.

اقرأ الخبر كاملاً


De_RDlZWAAAOKRo

مكافآت ضخمة تُحفز منتخب إسبانيا للتتويج بكأس العالم 2018

تتصدر عدة منتخبات ترشيحات التتويج بلقب النسخة 21 من كأس العالم التي ستستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 15 يوليو المقبل، لكن هذا الأمر لن يكون مواتياً لأغلب البلدان المنافسة إلا إذا كانت الإغراءات المادية كبيرة وضخمة.

اقرأ الخبر كاملاً


Diego Godin, Carlos Baca

مقارنة بين منتخبي البرازيل و الأرجنتين في كأس العالم وخارجه .. من الأفضل ؟

المقارنة لا تتوقف بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره البرازيلي كحال أي غريمين في عالم الساحرة المستديرة، فعداوة المنتخبين التاريخية تجعل معظم عشاق كرة القدم في سجال متواصل ليبرهنوا أن منتخبهم المفضل هو الأفضل من الغريم التقليدي.

إقرأ الخبر كاملاً


hy
كل ما قدمه بيبيتو وروماريو في كأس العالم 1994
 
امتلك المنتخب البرازيلي لكرة القدم ثنائي رائع للغاية في خط هجومه خلال بطولة كأس العالم 1994، وهما روماريو دي سوزا لاعب أندية برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان المعتزل، وخوسيه روبرتو المعروف بـ”بيبيتو” الذي لعب للكثير من الأندية المحلية.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية