هكذا احتفل نجوم إنجلترا بالمشاركة في كأس العالم 2018

بعد أن أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا تشكيلة من 23 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا، كان لسعداء الحظ المتواجدين في القائمة ردود فعل مميزة على صفاحتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس مرمى: جاك باتلاند (ستوك سيتي) جوردان بيكفورد (إيفرتون) نيك بوب (بيرنلي).

مدافعون: جون ستونز (مانشستر سيتي) هاري ماجواير (ليستر سيتي) فيل جونز (مانشستر يونايتد) كايل ووكر (مانشستر سيتي) كيران تريبيير (توتنهام هوتسبير) جاري كاهيل (تشيلسي) آشلي يانج (مانشستر يونايتد) داني روز (توتنهام هوتسبير) ترينت ألكسندر-أرنولد (ليفربول).

لاعبو وسط: إيريك داير (توتنهام هوتسبير) جوردان هندرسون (ليفربول) ديلي آلي (توتنهام هوتسبير) جيسي لينجارد (مانشستر يونايتد) رحيم سترلينج (مانشستر سيتي) روبن لوفتوس-تشيك (تشيلسي) فابيان ديلف (مانشستر سيتي).

مهاجمون: هاري كين (توتنهام هوتسبير) جيمي فاردي (ليستر سيتي) ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) داني ويلبيك (أرسنال).

وتلعب إنجلترا في المجموعة السابعة مع فرق بلجيكا وبنما وتونس، ويسعى الفريق للحصول على لقبه الثاني في البطولة منذ التتويج الأول والأخير عام 1966.

الأكثر مشاهدة

كأس العالم 2018 .. منتخب إنجلترا بين أحلام الماضي وصدمة الواقع

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

نجح منتخب إنجلترا في التأهل – كما جرت العادة – لمنافسات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا الشهر المقبل يونيو بطموحات كبيرة بفضل تاريخها العريق.

ومن المعروف أن إنجلترا كانت من أول الدول التي مارست لعبة كرة القدم، ونشرتها في أرجاء قارة أوروبا، ولكن بالرغم من تاريخ إنجلترا العريق في هذه اللعبة، إلا أنها لم تحصل على اللقب سوى مرة واحدة عام 1966.

منتخب إنجلترا تصدر مجموعته السادسة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بفارق مريح عن أقرب منافسيه سلوفاكيا.

مشوار إنجلترا لمونديال روسيا

بدأ منتخب إنجلترا مشواره في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم بتواجده في السادسة بالتصفيات النهائية في مجموعة متوسطة رفقة سلوفاكيا، ومالطة، وأسكتلندا، وسلوفينيا، وليتوانيا.

وتصدرت إنجلترا هذه المجموعة بسهولة بفارق 8 نقاط كاملة عن صاحبة المركز الثاني سلوفاكيا، وبذلك تأهل الأسود الثلاث لمونديال روسيا.

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم منتخب إنجلترا بالمجموعة السابعة رفقة منتخبات بلجيكا، وبنما، وتونس.

TELEMMGLPICT000142505999-xlarge_trans_NvBQzQNjv4BqN4ePBoE4ef7kaLHd_OTbY1zl6B3R2tC_OSh_9z6T9_w

إنجلترا وتاريخها في كأس العالم والبطولات الكبرى

منتخب إنجلترا له باعُ طويل في بطولة كأس العالم، حيث يعد من الفرق التي شاركت في أغلب نسخ المونديال منذ بدايته عام 1930.

تاريخيًا شارك منتخب إنجلترا في 14 نسخة سابقة من المونديال كانت آخرها نسخة البرازيل عام 2014، حيث لعبت إنجلترا 62 مباراة، ونجحت في الفوز بـ 26، وتعادلت في 20، وخسرت في 16 لقاء.

وأفضل نسخة شاركت فيها بالتأكيد كانت عام 1966 عندما أحرزت إنجلترا اللقب على ملعبها وأمام جماهيرها، بالإضافة لحصولها على المركز الرابع في نسخة 1990.

وبالنسبة للألقاب القارية لم ينجح منتخب إنجلترا في التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية، حيث كانت أفضل نسخ المنتخب في عام 1968 حين احتل المركز الثالث.

وبالرغم من عراقة وتاريخ إنجلترا في لعبة كرة القدم، إلا أن منتخب الأسود الثلاث لم يصل للمستوى المنتظر منه، ودائمًا ما يخيب ظن الجميع بأدائه الباهت في البطولات المجمعة.

مهد كرة القدم في أوروبا يعاني على مستوى المنتخبات، بالرغم من امتلاكه أحد أقوى دوريات العالم، فالماضي يقول أن منتخب إنجلترا يعد من أفضل المنتخبات على مر التاريخ، ولكن الواقع عكس ذلك بالنظر للنتائج المحققة للأسود الثلاث في المونديال أو كأس الأمم الأوروبية.

نظرة شاملة على شكل منتخب إنجلترا الحالي

يتولى جاريث ساوثجيت مسؤولية تدريب منتخب إنجلترا منذ عام 2016 بعد خروج الأسود الثلاث من منافسات كأس الأمم الأوروبية بدور الستة عشر.

منتخب إنجلترا يمتلك لاعبين مميزين في مختلف المراكز، وجميعهم يشاركون مع فرقهم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعل أبرز هؤلاء اللاعبين هم رحيم ستيرلينج الذي يلعب في صفوف مانشستر سيتي، وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبور، ومعه ديلي ألي، وجايمي فاردي نجم ليستر سيتي، وكايل ووكر ظهير أيمن مانشستر سيتي، وجوردان هيندرسون متوسط ميدان ليفربول.

إنجلترا يمتلك قوامًا مميزًا من اللاعبين، ولكن حتى وقتنا هذا وعبر مختلف العصور لم ينجح الأسود الثلاث في الوصول للتشكيلة الجيدة المتجانسة بين اللاعبين.

ولكن مع المدرب الشاب ساوثجيت أصبح منتخب إنجلترا يلعب بشكل أفضل بفضل ثبات تشكيلته، واعتماده على عناصر شابة مميزة.

وتعتبر أهم مميزات المنتخب الإنجليزي هي الأداء الجماعي، وترابط جميع خطوط الملعب، بالإضافة للقوة البدنية التي تميز لاعبي إنجلترا، وامتلاكه مهاجمين مميزين مثل هاري كين، وجايمي فاردي.

حظوظ منتخب إنجلترا في مونديال روسيا

حظوظ منتخب إنجلترا مرتبطة بشكل كبير بكيفية توظيف اللاعبين بشكل صحيح، وتجانس الخطوط، نعم الأسود الثلاث تمتلك عناصر مميزة من اللاعبين في مختلف المراكز، ولكن ينقصهم التفاهم، وهذا هو دور ساوثجيت.

ولكن حظوظ منتخب إنجلترا بشكل عام لن تقل عن التأهل لدور ثمن النهائي بكأس العالم، ولن تزيد عن ربع النهائي بسبب تواجد منتخبات عديدة كلها مرشحة لنيل اللقب مثل ألمانيا، والبرازيل، وفرنسا، وبلجيكا، والأرجنتين والبرتغال.

راموس : لدينا فرصة أخرى لكي نؤكد أننا ملوك أوروبا

الأكثر مشاهدة

آلان شيرر: هذا هو اللاعب الذي يحتاج إليه منتخب إنجلترا!

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يُعد منتخب إنجلترا من الأسماء الكبيرة في البطولات الدولية، لكنه أصبح مجرد اسم كبير! ولا يُعتبر من المرشحين في السنوات الأخيرة، ولم يكن خروجه من دور الـ16 في يورو 2016 مفاجأة كبيرة، رغم أنه خرج أمام منتخب آيسلندا!

وسيحاول منتخب الأسود الثلاثة أن يرد على المنتقدين والساخرين عندما يلعب في كأس العالم روسيا 2018، وسيعلن جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي غداً الأربعاء عن قائمة الـ23 لاعباً الذين سيختارهم للمونديال.

وأكد مهاجم منتخب إنجلترا السابق، آلان شيرر، أن اللاعب الذي يحتاج إليه منتخب ساوثجيت هو جونجو شيلفي لاعب وسط نيوكاسل يونايتد، والذي أختير أفضل لاعب في المباراة التي فاز بها فريقه 3-0 على تشيلسي في آخر جولات الدوري الإنجليزي.

قال شيرر في برنامج مباراة اليوم على شبكة بي بي سي: “لو كنت أنا المدرب، كنت لأختاره في قائمتي، فنحن لا نمتلك لاعباً يستطيع أن يفعل ما فعله شيلفي في آخر خمسة أو ستة أشهر، إنه يحافظ على انسيابية اللعب، وتفكيره الأول هو التمرير إلى الأمام”.

وأضاف: “كان أفضل لاعب في الملعب مرة أخرى (ضد تشيلسي)، وتفوق على الجميع، لا أقول إنه يجب أن يكون في التشكيل الأساسي، ولكن إذا أرادت إنجلترا أن تلعب إلى الأمام وأن تستخدم لاعباً لمدة 20 دقيقة ليقدم هذه التمريرات الاستثنائية، فإنه يستطيع أن يفعل ذلك”.

وتابع: “في الماضي كنا نغامر بلاعبين لا نستطيع أن نعتمد عليهم بسبب الإصابات، وعندما أقارن الأمر مع جاك ويلشير الذي بدأ في 12 مباراة في الدوري هذا الموسم، فإنها مغامرة كبيرة، ولا أعتقد أن إنجلترا تستطيع أن تغامر كثيراً، وأعتقد أن شيلفي لن يكون مغامرة”.

ونالت تصريحات شيرر تأييد المتابعين على موقع تويتر.. فهل سيكون شيلفي هو مفاجأة كأس العالم؟!

الأكثر مشاهدة