صور.. الكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم روسيا 2018

من خلال تصميم جديد واستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا، كشفت الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن الكرة الرسمية لمباريات كأس العالم روسيا 2018، وذلك في خطوة مذهلة تمثل محاكاة من أعماق التاريخ، حيث تحتفي بأول كرة اعتُمدت في مباريات كأس العالم على الإطلاق.

وتستحضر Telstar 18 ذكريات لا تنسى من نهائيات كأس العالم 1970– التي شهدت تألق مجموعة من أعظم الأساطير أمثال بيليه وجيرد مولر وجياسينتو فاكيتي وبيدرو روشا وبوبي مور – ومن المتوقع أن تشكل في روسيا مصدر أحلام الطامحين للظفر بأغلى الألقاب في نهائيات العام المقبل.

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حضر الإعلان قال “لقد كنت محظوظا للتعرف على هذه الكرة في وقت سابق، لقد تلاعبت بها وقد أعجبني التصميم الجديد، الألوان وكل شيء”.

يعود أصل اسم Telstar إلى كون هذه الكرة أصبحت “نجمة التلفزيون” في زمانها.

وقد تم تصميم الكرة الأولى لتكون مزينة بصفائح سوداء، من خلال نمط يُبرز تلفزيون حقبة الأبيض والأسود، علماً أنه غيَّر تصميم الكرة إلى الأبد.

وبعد 50 عاماً تقريباً، تتخذ Telstar 18 شكلاً جديداً تماماً، مستوحى من التكنولوجيا العالية والعناصر المستدامة مثل مواد التغليف المعاد تدويرها.

كما تحتوي على شفرة تقنية التواصل قريب المدى، والتي تمكن من التفاعل مع الكرة باستخدام الهاتف الذكي، علماً أن هذه التجربة المشخصنة واللاقطة للإشارة من خلال نظام تحديد الموقع تُبرز تفاصيل محددة عن كل كرة وتوفر الوصول إلى التحديات التي يمكن أن ينخرط فيها المستخدمون في الطريق إلى كأس العالم.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

تشيلسي يطرد حلاق النجوم من النادي وملعب التدريب!

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن نادي تشيلسي الإنجليزي وضع نهاية لحضور “أحمد السناوي” الحلاق المفضل لنجوم الفريق اللندني تدريبات الفريق، وذلك لأسباب تتعلق بحقوق ملكية الصور.

لاحظت إدارة تشيلسي أن السناوي ذات صيته في الفترة الأخيرة، وصارت صوره منتشرت في وسائل الإعلام، بعد أن استغل صور “السيلفي” مع لاعبي الفريق أثناء تواجدهم في محله لتصفيف شعرهم أو صوره معهم في ملعب التدريب، وبالتالي حقق الكثير من المكاسب المالية وساهم ذلك في زيادة أرباحه وأعماله.

واشتهر السناوي بالتعامل مع نجوم تشيلسي وعلى رأسهم البلجيكي إيدن هازارد، والإسباني سيسك فابريجاس، والبرازيلي دييجو كوستا، وحصل منهم على قمصان الفريق وعليها توقيعاتهم، كما نشر صوره على مواقع التواصل الاجتماعي.

لذا قرر تشيلسي منع السناوي من دخول النادي أو التواجد في ملعب التدريب.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

تفسير نكتة راموس حول عيد ميلاد شقيقة نيمار

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أثار قائد ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس جدلا كبيرا بعد تصريحاته عن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، هداف باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي غادر برشلونة بشكل مفاجئ خلال الانتقالات الصيفية بعد فسخ تعاقده.

قال راموس في لقاء إذاعي مع محطة “Cadena SER”: دائما أحب اللعب مع الأفضل، نيمار من أفضل لاعبي كرة القدم في الوقت الحالي، أتمنى بالتأكيد انضمامه إلى ريال مدريد.

وتابع: من السهل اقناعه باللعب مع ريال مدريد وهو في باريس سان جيرمان، كانت المهمة لتكون أصعب لو ظل في برشلونة، هو لاعب مميز قادر على صناعة فارق لأي فريق، والباب مفتوح أمامه إذا أراد الانتقال في يناير المقبل.

وأضاف: الأمر الوحيد الذي يجب التفاوض مع نيمار قبل انتقاله إلى ريال مدريد، هو عيد ميلاد شقيقته.

الجملة الأخيرة من تصريح راموس عن نيمار أثار جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك من عجز عن تفسير هذا الجزء.

الحقيقة أن راموس كان يقصد أن نيمار يحرص على عدم لعب أي مباراة يوم عيد ميلاد شقيقته “11 مارس”، فهو مع برشلونة في موسمي (2014-2015)، و(2015-2016) لم يلعب مع برشلونة في هذا اليوم لأن الصدفة جعلته معرضا لعقوبة الإيقاف عن اللعب بسبب البطاقات الصفراء.

في موسم (2016-2017) كان نيمار مصابا بتاريخ 11 مارس، وبالتالي كان قادرا على التواجد في حفل عيد ميلاد شقيقته رافاييلا.

من المقرر أن يلعب باريس سان جيرمان أمام ميتز بتاريخ 10 مارس 2018، وسيكون على الجميع متابعة إن كان نيمار سيلعب تلك المباراة أم لا.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية