بالصور .. الفيصل الزبير بطل الموسم التاسع لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

شهد السباق الأول للجولة السادسة من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط تألق السائق العماني الشاب ذو الـ19 عاماً الفيصل الزبير، الذي خطف المركز الأول في السباق حاصداً الحد الأقصى من النقاط المتاحة في الجولة لينفرد بصدارة الترتيب العام للبطولة في جولتها الأخيرة التي تعد سباق داعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018، ساطراً اسمه وسط كوكبة الفائزين باللقب.

وفي السباق، انطلق الزبير من المركز الأول وخلال المنحنى الأول واجه ضغطاً من قبل الاسكتلندي جلين جيدي، إلا أنه واصل الدفع للحفاظ على مركزه وتولي الصدارة،ومع نزول سيارة الأمان في اللفة الأولى، بسبب اصطدام كريستوفر بيرجستروم في الحاجز، لم يتمكن السائق العماني من توسيع الصدارة،إلا أن ذلك لم يزعج الزبير، الذي ابتعد بالصدارة بعد إعادة الانطلاق بفارق 5 ثواني وظل في الصدارة حتى نهاية السباق.

وعقب السباق اعتلى الزبير منصة تتويج الفورمولا 1، مع التشجيع والتصفيق من قبل جمهور رياضة السيارات العالمية في الحلبة. وأصبح الزبير رابع سائق عربيي تمكن من الفوز ببطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، بجانب الكويتي زيد أشكناني، والسعودي عبد العزيز الفيصل، والبحريني سلمان بن راشد آل خليفة كمواهب محلية ساعدت هذه السلسلة بالفعل على تطويرها منذ انطلاقها في عام 2009.

وفي تعليقه على السباق وتتويجه بلقب البطولة، قال الزبير:”لديّ شعور رائع، لم تكن انطلاقتي الأفضل وسمحت لـجلين جيدي بالاقتراب مني في المنحنى الافتتاحية، وتمكنت من الضغط بقوة نحو الصدارة بعد المنحنيات الثلاثة التالية، حيث تمثل هدفي الابتعاد قدر الإمكان مع عدم الخطأ،ولسوء الحظ نزلت سيارة الأمان في هذه المرحلة، ومع إعادة الانطلاق تمكن من تحقيق بداية جيدة ودفعت بقوة من أجل استعادة الصدارة،كما تمكنت من الوصول للسرعة المطلوبة اليوم ووصلت خط النهاية في المركز الأول بأريحية”.

وأضاف:”أشعر أنني أحلق مع النجوم بعد فوزي اليوم، خاصة مع تحقيقي لقب البطولة،فأنا في العام الثاني فقط في المسابقة وعمري 19 عاماً فقط، لذلك بالنسبة لي، فإن استعادة اللقب لسلطنة عمان يعد بمثابة الحلم الذي أصبح حقيقة،وأعتقد أنني مثال رائع لما يمكن أن تحذو به بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط للسائقين الشباب،ففي أول سباق لي في الموسم الماضي، انتهيت في المركز التاسع، بينما كنت أتنافس هذا الموسم على منصة التتويج،وأعتقد أن ذلك يوضح مدى التطور الذي أضافته لي البطولة كسائق خلال فترة قصيرة”.

وشهد السباق الأول أداءً رائعاً بالنسبة لمستقبل رياضة السيارات، حيث هيمن شباب السائقين على منصة التتويج،وقدم السائق البحريني عيسى بن عبد الله آل خليفة ذو الـ 19 عاماً، أفضل أداء له هذا الموسم أمام جمهوره، حيث شق طريقه من المركز الرابع لينهي السباق المركز الثاني، وحل خلفه في المركز الثالث سائق بورشه جونيور الصيني دانييل لو ذو الـ 16 عاماً والذي يشارك في السباق الثالث في البطولة فقط، وقدم لجمهور بورشه لمحة عما سيقدمه في المستقبل.

وخلف دانيال لو، احتدمت المنافسة بين ست سيارات، مما أثار إعجاب جمهور الفورمولا 1 في البحرين،وحافظ البحريني عيسى بن سلمان آل خليفة على هدوءه ليحتل المركز الرابع، متفوقاً على الاسكتلندي جلين جيدي في المركز الخامس والهولندي تشارلي فرينز في المركز السادس.

وحقق فريق البحرين جائزة فئة الفريق لهذا السباق أيضاً،كأول فريق الأول يحقق هذا الإنجاز هذا الموسم، وكانت مصادفة رائعة أن يحدث ذلك على حلبة البحرين الدولية.

وترحب البطولة بالجمهور لحضور السباق الختامي للموسم، والتي ستجري يوم الأحد 8 أبريل الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي، كسباق داعم كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

الأكثر مشاهدة

الموسم التاسع من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط يصل محطته الختامية على حلبة البحرين الدولية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
a

حفلت الجولة التأهيلية للمحطة الختامية لبطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بالإثارة، فيما تمكن السائق العماني الفيصل الزبير من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الجولة التي استمرت 20 دقيقة وضمن التأهل من المركز الأول للسباقين الختاميين للبطولة.

ولعبت الأجواء الحماسية في حلبة البحرين الدولية دوراً كبيراً، حيث تبرز الجولة الختامية للموسم التاسع كسباق داعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018، وأبدى جميع السائقين استعدادهم هذه المناسبة، وكان السائقون الشباب العرب الشابة على الموعد، مع انضمام سائقا فريق البحرين عيسى بن سلمان آل خليفة وعيسى بن عبد اللهآل خليفة إلى الزبير في المراكز الخمسة الأولى لكلا السباقين.

ويدرك الفيصل الزبير ما يحتاج إليه خلال نهاية هذا الأسبوع لتأمين أول لقب له في البطولة، ويضيف اسمه إلى كتب التاريخ باعتباره رابع سائق عربي يفوز في سلسلة سباقات الشرق الأوسط. وسينضم السائق العماني إلى الكويتي زيد أشكناني، والسعودي عبد العزيز الفيصل، والبحريني سلمان بن راشد آل خليفة كمواهب محلية ساعدت هذه السلسلة بالفعل على تطويرها منذ انطلاقها في عام 2009.

وعقب تسجيله الزمن الأسرع، علّق الزبير قائلاً: “يشكل انطلاقي من المركز الأول في كلا السباقين بالتأكيد المكان الذي كنت أتمناه خلال نهاية هذا الأسبوع، لم أضغط كثيراً خلال التجارب، حيث أن الجولة التأهيلية هي الأهم،وكانت لفاتي أسرع وأسرع، وعادة ما لم يكن الأمر كذلك”.

وأضاف: “كانت اللفة الأسرع جيدة بما فيه الكفاية بالنسبة للمركز الأول وكانت المرة الثانية قريبة جدًا من الأولى، لذلك أنا سعيد بتمكني من الثبات على المستوى،ولديّ شعور إيجابي بشأن سباق الغد،وإذا تمكنت من الفوز بالسباق والبطولة غدًا، فسيكون ذلك بمثابة تحقيق حلم بالنسبة لي”.

ويشارك الزبير في الصف الأمامي السائق المقيم في دولة الإمارات غلين جدي، والذي حقق أفضل بداية في الموسم، حيث ازدهر بشكل واضح في هذه المناسبة، فيما حافظ السائق الهولندي تشارلي فرينز على أداءه ليبدأ من المركز الثالث، كما استغل فريق البحرين حماس جمهوره وتمكن عيسى بن سلمان آل خليفة من الحصول على المركز الرابع وعيسى بن عبد الله آل خليفة المركز الخامس.

وازدادت صعوبة الجولة عندما خسر السائق الصيني الشاب دانييل لو محرك سيارته في الحلبة مما ترك بقعاً من الزيت على الحلبة خلال اللفة الأخيرة لمعظم السائقين، ما أدى إلى خروج سائق جنوب أفريقيا سول هاك فيما قاد السائقون بحذر،وتحدد أسرع لفة لكل سائق في الجولة ترتيب الانطلاق للسباق الأول يوم السبت وثاني أسرع لفة تحدد مراكز الانطلاق للسباق الثاني يوم الأحد.

وتظهر نتائج الجولة التأهيلية مدى اشتداد المنافسة لجميع الفئات الثلاث، ما سيشجع جمهور تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط وجمهور فورمولا 1 والرياضات العالمية لمتابعة أداء السائقين والمنافسة في المواجهات التي لا يمكن التنبؤ بنتائجها هذا الموسم.

وترحب البطولة بالجمهور لحضور الجولة الأخيرة من الموسم، والتي ستجري يومي 7 و8 أبريل الجاري، كسباق داعم كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

الأكثر مشاهدة

الفيصل الزبير على أهبة الاستعداد لحصد لقب بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

مع حلول عطلة نهاية هذا الأسبوع، سيحظى سائقو بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بجولة على أعلى مستوى في عالم السيارات، ويحقق بعضهم حلمه، حيث يبرز السباق الختامي للموسم التاسع كسباق داعم رسمي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

ويتمنى كل سائق أن يرتقي إلى مستوى المناسبة، وتقديم كل ما يستطيع، حيث لم يتم حسم نتيجة أية فئة، بما في ذلك لقب البطولة العام، حتى المرحلة الأخيرة من الموسم، وسيتم تحديد النتيجة النهائية في جميع فئات سلسلة سباقات السيارات الأكثر احترافية في المنطقة خلال السباقين الأخيرين، اللذين تنتظرهما حشوداً كبيرة.

ويتوجه السائق العماني الفيصل الزبير إلى الجولة الختامية بذكريات رائعة حيث تمكن خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من الموسم الماشي من الفوز بسباقه الأول في البطولة، والحصول على لقب الفئة الفضية في أول ظهور له، وتمكنه في النهاية من حجز مقعده في بطولة بورشه موبيل 1سوبر كوب. ويعود الزبير إلى الجولة الختامية هذا العام بوضع أكثر خبرة، مع فوزه بسباقين، ووصوله لمنصة التتويج 8 مرات خلال الموسم التاسع. ويحتاج السائق البالغ من العمر 19 سنة إلى تحقيق المركز الخامس على الأقل في السباق المقبل لتحقيق لقب البطولة، خاصة مع خروج منافسه الرئيستوم أوليفانت من المعادلة بسبب التزاماته في بريطانيا.

وقال الفيصل الزبير: “أنا متحمس جداً للعودة إلى الحلبة في الجولة الأخيرة من الموسم، حيث المزيد من الإثارة كجزء من عطلة نهاية الأسبوع للفورمولا 1، وأعتقد أن الكثير من السائقين سيقدمون عروضاً استثنائية، خاصة مع عدم حسم اللقب في كل الفئات، تبقى الإثارة حتى اللحظات الأخيرة، بالطبع إنهأمر رائع أن أتمكن من الصعود لقمة ترتيب البطولة بعد الجولة الخامسة، خاصة بعد خروج توم أوليفانت، ويبقى تأمين اللقب في السنة الثانية من مشاركتي في البطولة هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي”.

وأضاف:”مع وصولي لأخر سباقين هذا الموسم أدرك أنني ما زلت بحاجة إلى عدد معين من النقاط لتحقيق اللقب، وبالطبع أي شيء يمكن أن يحدث خلال السباقات، مثلما رأينا في الجولة الأخيرة،حالياً أحاول أن أحافظ على تركيزي كما كنت طوال الموسم، أتمنى تحقيق المزيد من الذكريات السعيدة خلال الجولة النهائية للبطولة”.

ومع وصول البطولة إلى محطتها النهائية، تزداد الإثارة مع فارق 23 نقطة فقط بين أفضل 3 سائقين على سلم الترتيب العام، فيما تفصل 16 نقطة بين أفضل 3 سائقين في الفئة الفضية، و24 نقطة بين أفضل 3 سائقين في الفئة البرونزية، ويمني جمهور البطولة أنفسهم بجولة ختامية حماسية ونهاية مثيرة للموسم، ومع ارتفاع سقف التوقعات، سيعمل السائقين السبعة عشر الذين يمثلون 10 دول على تقديم أفضل أداء ممكن وتحقيق المفاجأة في الجولة الختامية.

وعقب الجولة الأولى في البحرين، والجولتين الثانية والثالثة في دبي، والرابعة في أبو ظبي، تقام الجولتين الخامسة والسادسة من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط مرة أخرى على حلبة البحرين الدولية. يرحب بالجمهور لحضور الجولة الأخيرة من الموسم، والتي ستجري يومي 7 و8 أبريل الجاري، كسباق داعم كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

الأكثر مشاهدة