بالصور .. انطلاق الدورة الثامنة من عالم دبي للرياضة

أعلن مركز دبي التجاري العالمي، ومجلس دبي الرياضي عن موعد انطلاق الدورة الثامنة من عالم دبي للرياضة، أكبر صالة رياضية صيفية في الدولة، في الفترة من 17 مايو إلى 8 سبتمبر 2018.

تُقام دورة هذا العام في قاعات الشيخ سعيد وأرينا المركز التجاري، وتضم هذه الدورة مجموعة من الرياضات تشمل 14 لعبة رياضة، ويشارك بها 10 أكاديميات متخصصة، وتحفل أجندة عالم دبي للرياضة هذا الصيف بالبطولات والألعاب الرياضية، وأنشطة اللياقة البدنية المثيرة.

منصّة مهمة للرياضيين

وبهذه المناسبة أعرب سعادة سعيد محمد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، عن سعادته بإقامة الدورة الجديدة لواحد من الأحداث الرياضية المرتقبة في الدولة، وقال: “إن عالم دبي للرياضة يواصل النمو والتوسّع في مجموعة الألعاب الرياضية التي يضمها عام بعد عام، ويسعدنا أن نرى هذه المجموعة الكبيرة من الملاعب والرياضات المتنوعة والأكاديميات المشاركة في الحدث”.

وأضاف: “تُعدّ دبي موطنًا لمجتمع متنوع، ويقوم عالم دبي للرياضة بعمل رائع في تلبية الاحتياجات الرياضية لكافة شرائح مجتمعنا تقريباً، ما يسمح لهم بالحفاظ على نشاطهم خلال أشهر الصيف الحارة، فهو يوفّر منصّة مهمة للرياضيين من مختلف الفئات العمرية، والقدرات البدنية لممارسة جميع أنواع الأنشطة الرياضية والبدنية خلال تلك الأشهر”.

واستطرد: “يعدّ عالم دبي للرياضة واحداً من أهم الفعاليات التي تحقق رؤية دبي الشاملة في الترويج لنمط حياة صحي ونشيط، وهو ما يتوافق مع رؤية مجلس دبي الرياضي.كما يجتذب الحدث أعدادًا كبيرة من الزوار كل عام، ما يعزز شهرة دبي كمدينة رائدة تعتني بصحة المجتمع وسعادته”.

نمط حياة صحي ونشيط

وقال ماهر جلفار، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “ونحننطلق الدورة الثامنة من عالم دبي للرياضة، فإننا نعيد التأكيد على التزامنا بتشجيع نمط حياة صحي ونشيط بين المقيمين والسياح، وذلك من خلال توفير منصة مجهزّة بكافة وسائل الراحة والمرافق اللازمة”. وأضاف: “إن شراكة مركز دبي التجاري العالمي، كمركز إقليمي رائد في تنظيم واستضافة الفعاليات العالمية، مع مجلس دبي الرياضي الذي يقود المشهد الرياضي في الدولة، تشجّع على تعزيز نمط الحياة الصحي والنشيط في دبي، فعالم دبي للرياضة،يوفر فرصة مهمة للرياضيين من الهواة والمحترفين من كافة الفئات العمرية، للتواصل والمشاركة في الأنشطة الرياضية والبدنية المتنوعة، خلال فصل الصيف”.

أكاديميات تشارك لأول مرة

تضم قائمة الأكاديميات المشاركة هذا العام أربعة شركاء جدد، ما سيتيح الفرصة أمام المشاركين لتحسين مهاراتهم في عدد من اللعبات الرياضية بما في ذلك كرة القدم، والسلة، والريشة الطائرة. وتضم الأكاديميات الجديدة أكاديمية لاليجا، الأكاديمية الإسبانية الوحيدة في دولة الإمارات، ويديرها لاعب كرة القدم السابق الشهير فرناندو سانز، إلى جانب مجموعة من مدربي نادي لاليجا المؤهلين المعتمدين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وتقوم الأكاديمية بالبحث عن أفضل المواهب الواعدة في عالم دبي للرياضة، لتمنحهم فرصة الالتحاق بالمعسكر التدريبي المكثف لمدة ثلاثة أسابيع في إسبانيا خلال شهر أغسطس.

تضم الأكاديميات الجديدة المشاركة كذلك أكاديمية “برستيج ستار” الرياضية، وهي منظمة لكرة السلة مقرها دبي، وأكاديمية “بروفيشنال” الرياضية، و أكاديمية “ديبيكاز” للريشة الطائرة، وهما أكاديميتان رائدتان للريشة الطائرة. كما ينضم إلى عالم دبي للرياضة هذا العام “جولدز جيم”أحد مراكز اللياقة البدنية الرائدة في الإمارات، وسوف يقوم بإدارة الصالة الرياضية الأكثر حداثة خلال فصل الصيف.

تعود مرة أخرى إلى عالم دبي للرياضة هذا الصيف، أكاديمية IFA لكرة القدم، وأكاديمية يوفنتوس دبي، وأكاديمية تنس 360، والمخيم الصيفي “جاست بلاي”، الذي يقدم مجموعة من الرياضيات والأنشطة،كما يضم الحدث منطقة مخصصةللجمبازتحتوي عل القضبان، والعوارض، ومنصات القفز، ومضمار للوثب والدوران في الهواء،. وتعود أيضاً ألعاب الـ”انينجا واريورز”، هذه المرة مع مضمارين إحداهما للكبار، والآخر للصغار.

رياضات جديدة

ومن الألعاب الجديدة التي سوف يستمتع بها الزوار في عالم دبي للرياضة لعبة الجولف الافتراضي، وألعاب الباتل بارك،للتصويب،وتشغل مساحة تزيد على 750 متر مربع، وتحتوي على حقلين بتصميمات خاصة هما:”آي باتل فيلد” بنظام الليزر، و”آي تارجت” بنظام تحديد الهدف إلكترونياً.

يقام عالم دبي للرياضة على مساحة مكيفة الهواء تبلغ 25,000 متر مربع، ويضم 3 ملاعب قياسية لكرة القدم الخماسية والرجبي، و3 ملاعب قياسية لكرة القدم السباعية والرجبي، و8 ملاعب لكرة السلة، و3 ملاعب للعبة”ستريت باسكت بول”، و12 ملعب للريشة الطائرة، و3 ملاعب تنس، وملعبان للكرة الطائرة، واستديوهات للدراجات الثابتة واللياقة البدنية، وملعب للكريكت، وملعب للبادل تنس، ومنطقة لتنس الطاولة، ومضمار للجري بطول 400 متر، وصالة للياقة البدنية مصممة على أحدث طراز، ومجهّزة من تكنوجيم.

الرعاة والشركاء

يدعم الحدث الممتد على مدار 16 أسبوع مجموعة كبيرة من الرعاة والشركاء بما في ذلك: هيئة كهرباء ومياه دبي، ومجلس دبي الرياضي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومستشفى ميدكير لطب العظام والعمود الفقري، وجاست بلاي، ودل جيمينج، والجامعة الكندية، وسيركل كيه، وجو سبورت والروابي، وغيرهم، ممن يعملون معاً للترويج للصحة والعناية في دبي والإمارات.

هل نرى ريمونتادا جديدة من روما اليوم أمام ليفربول وصلاح

الأكثر مشاهدة

صور .. استعد لياقتك على مدار 16 أسبوعًا حافلة بالألعاب والرياضة

استعد لياقتك واستمتع بممارسة الرياضة مع الأهل والأصدقاء هذا الصيف في عالم دبي للرياضة، أكبر صالة رياضية صيفية في الدولة، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي.

تبدأ فعاليات عالم دبي للرياضة، في شهر مايو بأجندة حافلة بالأنشطة الرياضية، واللياقة البدنية التي تتواصل على مدى 16 أسبوعًا، وبمشاركة أكاديميات رياضية متخصصة ومثيرة للصغار.

يرحّب عالم دبي للرياضة مجددًا بالرياضات الأكثر شعبية والأنشطة الجديدة كلياً، بما في ذلك، لعبة ستريت باسكت بول، والجولف الافتراضي، والباتيل بارك، والجمباز للصغار والكبار. وسوف تظهر كل هذه اللعبات في الدورة الثامنة لعالم دبي للرياضة، الذي يتيح الفرصة أمام الجميع للتحدي وإظهار مهاراتهم الرياضية.

ويحفل عالم دبي للرياضة 2018 بالكثير من المرح، ويبدأ الآباء في التخطيط والاشتراك في الأنشطة الصيفية لأبنائهم مع ارتفاع درجات الحرارة. وسوف يعود مخيم جاست بلاي للمرة الثانية من الساعة الـ 9 صباحاً إلى الساعة الـ 12 ظهراً يومياً.

يضم المخيم مجموعة من الأنشطة المثيرة، بما في ذلك منطقة النينجا واريرز، وكرة القدم والرجبي وكرة السلة والأشغال الفنية واليدوية والجمباز والرقص، وغيرها. ويمكن للآباء تسجيل أبنائهم مسبقاً لضمان استمتاع أبنائهم بعطلة صيفية مثيرة ومفيدة.

استمتع هذا الصيف في الصالة الكبيرة الممتدة لعالم دبي للرياضة، الذي يشغل قاعات مكيفة الهواء تبلغ مساحتها 25,000 متر مربع، ويحتوي الموقع بالإضافة إلى الأنشطة الجديدة على 3 ملاعب قياسية لكرة القدم الخماسية والرجبي، و3 ملاعب قياسية لكرة القدم السباعية والرجبي،و8 ملاعب لكرة السلة، و3 ملاعب للعبة ستريت باسكت بول، و12 ملعبًا للريشة الطائرة، و3 ملاعب تنس، وملعبان للكرة الطائرة، واستديوهات للدراجات الثابتة واللياقة البدنية، وملعب للكريكت، وملعب للبادل تنس، ومنطقة لتنس الطاولة، ومضمارًا للجري بطول 400 مترًا، وصالة للياقة البدنية، مصممة على أحدث طراز،ومجهزة من تكنوجيم، ويشرف على إدارتها إدارة جولدز جيم.

احجز ملاعبك الآن عبر الموقع الإلكتروني: www.dubaisportsworld.ae أو سجل في بطولة مثيرة لممارسة رياضتك المفضلة.

يمكن متابعة عالم دبي للرياضة، والتفاعل معه عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بما في ذلك:

  • فيسبوك: Dubai Sports World
  • تويتر: [email protected]
  • إنستجرام: dubaisportsworld
  • يوتيوب: DubaiSportsWorld

شاهد .. تقنية حكم الفيديو تحت مجهر مورينيو وأليجري وفينجر

الأكثر مشاهدة

إطلاق تسمية “بطولة زايد الرياضية” على البطولة الرمضانية اعتباراً من هذا العام

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ينظم فندق ونادي ضباط القوات المسلحة البطولة الرمضانية السنوية للعام الثاني والعشرون على التوالي. وستنطلق البطولة الرياضية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك وتستمر لمدة 18 يوماً، بمشاركة 20 فريقاً محلياً ودولياً في المسابقات الرياضية.

وتعليقاً على هذه البطولة، قال رئيس اللجنة المنظمة لبطولة زايد الرياضية سعادة الفريق الركن (م) محمد هلال سرور الكعبي رئيس مجلس إدارة فندق ونادي ضباط القوات المسلحة  “نفتخر ونعتّز بتنظيم واستضافة بطولة زايد الرياضية في فندق ونادي ضباط القوات المسلحة للعام الثاني والعشرون على التوالي وتعتبر البطولة الرمضانية التي ينظّمها النادي واحدة من البطولات الرياضية الرائدة في الدولة التي يتمّ تنظيمها خلال شهر رمضان، حيث تمّت استضافة حوالي 36120 رياضياً و57750 من الجمهور حتى الآن وسيتمّ تخصيص كافة فعاليات ومسابقات هذه البطولة الرمضانية اعتباراً من هذا العام تكريماً للقائد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيزاً لإرثه الغني الذي تركه كنزاً تستفيد منه كافة الأجيال القادمة.

لقد كان الشيخ زايد “رحمه الله” يحب الرياضة بمختلف أنواعها وأسفرت استراتيجاته ومساهماته بشكل واضح في التطور الشامل والمُستدام لشتى مجالات الحياة في الدولة، ومن بينها المجال الرياضي الذي حظي باهتمام منقطع النظير من القائد المؤسس.وتكريماً لروحه سوف يتمّ تنظيم بطولة زايد الرياضية لهذا العام من خلال تسعة مسابقات رياضية مختلفة على مدى 18 يوماً، تتنوع فيها الفعاليات ما بين الاحتفالات الثقافية، الرياضية، الاجتماعية والترفيهية، إضافة إلى التركيز على مجالات التوعية الصحية خلال شهر رمضان المبارك.

ومن جانبها، علّقت السيدة شيخة الكعبي، الرئيس التنفيذي لفندق ونادي ضباط القوات المسلحة بالقول. “نحن سعداء لاستضافة بطولة زايد الرياضية وفخورين بأننا نتمكّن من جمع هذا الحشد الكبير من الجمهور والفرق بروح رياضية خلال البطولة احتفالاً بشهر رمضان المبارك، ويتطلع فندق ونادي ضباط القوات المسلحة للترحيب بالرياضيين والضيوف الكرام لزيارة هذا المهرجان الرياضي والثقافي، وسيحفل مهرجان البطولة لهذا العام، بالإضافة إلى الأنشطة والمسابقات الرياضية المختلفة،بالعديد من الأنشطة المصاحبة تكريماً للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد،ومنها الأنشطة الثقافية والفنون التراثية والتي ستكون مفتوحة أمام الجمهور والعائلات.

وإضافة الرئيس التنفيذي بأن البطولة تتضمن مجموعة متنوّعة تتألف من تسعة رياضات مختلفة، بما في ذلك كرة السلة وكرة القدم والرماية والسباحة والجودو والجيو جيتسو والمواي تاي والشطرنج والكرة الطائرة،إلى جانب المشاركة المميزة من أصحاب الهمم تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة.

وقد تمّ اليوم افتتاح الموقع الالكتروني الخاص بالتسجيل في بطولة زايد الرياضية للفرق والأفراد حسب الشروط والأحكام على  :www.zayedtournament.com

فيديو مهم : أبرز أرقام صلاح في موسمه الأول

الأكثر مشاهدة