أبرز صور ولقطات الجماهير في كأس العالم 2018

تصل بطولة كأس العالم 2018 إلى مرحلة نصف النهائي، حيث تلعب فرنسا أمام بلجيكا يوم الثلاثاء، وكرواتيا أمام إنجلترا الأربعاء، على بطاقتي التأهل للمباراة الختامية المقررة الأحد 15 يوليو الجاري.

على مدار الأيام السابقة لكأس العالم، رصدت الكاميرات الخاصة بالمصورين من كافة الوكالات العالمية، العديد من الصور الرائعة للجماهير سواء داخل المدرجات أو في المنطاق المخصصة للتشجيع في ميداين روسيا، مستضيفة البطولة.

اختلفت جنسيات الجماهير ما بين 32 دولة، لكن مشجعي كولومبيا وإنجلترا وروسيا والمكسيك وسويسرا وكرواتيا، كانت لهم العديد من اللقطات المميزة بسبب التقاليع الغريبة.

بطولة كأس العالم لم تكن مثيرة بأحداثها في الملعب فقط، لأنه في الوقت الذي كان العالم مصدوما من خروج الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مع الأرجنتين والبرتغال في ثمن النهائي، كانت هناك سباق لخطف الكاميرات والعدسات بواسطة الجماهير في المدرجات.

خلال الأيام القليلة المقبلة، يترقب العالم لمعرفة هوية بطل العالم لنسخة 2018، فهل ستكون من نصيب فرنسا أو إنجلترا وكلاهما حقق اللقب سابقا عامي1998، و1966 على الترتيب، أم يكون اللقب لدولة لم يسبق لها الفوز (كرواتيا وبلجيكا).

الأكثر مشاهدة

بالصور.. جولة على صفحات النجوم في مواقع التواصل الاجتماعي

جولة سريعة على الصفحات الرسمية لنجوم كرة القدم في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، لمعرفة كيفوا يقضوا الأيام الأخيرة من أجازة الصيف، قبل العودة للتدريب مع أنديتهم استعدادا لمنافسات الموسم الجديد (2018-2019).

هناك لاعبون مازالوا مع منتخبات بلادهم المشاركة في كأس العالم، وهي إنجلترا وكرواتيا وفرنسا وبلجيكا، لذا لا أجازة لهم حتى الآن.

وعلى العكس، باقي النجوم الذي لم يشاركوا في كأس العالم لعدم تأهل بلادهم أو عدم ضمهم للقائمة، والذين ودعوا المنافسات من الدور الأول ثم ثمن وربع النهائي، يستمتعون بالأجازة، مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

أجازات النجوم تكون ركلات حول العالم، لكن الأكثر يتواجد في جزيرة إيبيزا أمام السواحل الإسبانية، فهذا المكان صاحب الشعبية الأكبر بين لاعبي كرة القدم، وهناك أيضا اليونان كان لها نصيب من رحلات لاعبي الكرة هذا الصيف.

يهتم الجمهور بمتابعة نشاط نجوم كرة القدم على صفحات التواصل الاجتماعي، ويتركون التعليقات وعلامات الإعجاب على صورهم الشخصية، وهناك من يترك تعليقات سلبية وساخرة، وعلى كل لاعب أن يتحمل جميع الآراء.

الأكثر مشاهدة

السلطات التايلاندية تبدأ إنهاء مأساة اطفال الكهف

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

اعلنت السلطات التايلاندية عن انقاذ أول مجموعة من الاطفال المحاصرين فى كهف ثام لوانج الذي تغمره المياه، حيث تم استخراج 4 اطفال من 12 أصل طفل محاصرين بالإضافة إلى مدربهم .

السلطات التايلاندية كانت قد اعلنت قبل أيام قليلة عن عثورها على فريق كرة قدم مدرسي مكون من 12 طفل بالإضافة إلى مدربهم كانوا قد علقوا في أحد الكهوف في شمال تايلاند .

الفريق التي لا تتجاوز اعمار أكبرهم عن 15 عام كان قد ذهب في رحلة داخل كهف ثام لوانج القريب من منطقتهم السكانية، لكن الأحوال الجوية والامطار التي تسببت في فيضانات عارمة حاصرت الفريق ومدربهم لمدة 14 يوم دون طعام أو شراب .

السلطات التايلاندية كانت قد تمكنت بمساعدة غواصين بريطانيين من رصد موقع الاطفال في الكهف وامدتهم بالمعونات اللازمة من مواد غذائية تكفى لأربعة شهور، لكن فشلت في استخراجهم بسبب الممرات الضيقة التي تغمرها المياه في هذا الكهف والتي يصعب الغوص فيها .

أحد المشاكل الأخرة كانت عدم استطاعت اي طفل من اطفال الكهف على الغطس بل أنهم لا يجيدون السباحة من الاساس، ولكن اليوم نجحت أول عملية انقاذ للاطفال العالقين .

حيث تم استخرج 4 اطفال ونقلهم لأقرب مستشفى، ومازالت هناك محاولات لانقاذ ال 8 المتبقين لكن الخوف السائد عند الحكومة التايلاندية و الغواصين الأجانب المشاركين بعملية الانقاذ هو عودة الامطار للنزول من جديد كون أن هذه الفترة  تهطل امطار موسمية تستمر لأربعة اشهر، ومن ثم سيمتلئ الكهف من جديد بعد ما استخدمت مضخات عملاقة لخفض منسوب المياه لتسهيل عملية الانقاذ .

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية