مكاسب ليبرون جيمس بعد وصول ليفربول لنهائي أوروبا

شكل وصول ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 11 عاما، مكاسب مالية كبيرة لأسطورة كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس، الذي يملك حصة نسبتها 2% في أسهم “الحمر”.

كان ليفربول تخطى عقبة روما بمجموعة الذهاب والإياب (7-6) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليواجه ريال مدريد في نهائي أوروبا يوم 26 مايو الجاري في كييف بأوكرانيا.

ذكرت مصادر أن جيمس الذي اشترى أسهم في نادي ليفربول عام 2011، 2% فقط مقابل 6.5 مليون دولار، مع وصول الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا ارتفع قيمة النادي ماليا إلى 1.6 مليار دولار، وبالتالي زاد نصيب أسطورة كرة السلة إلى 32 مليون يورو إذا باع حصته.

كان أخر تقييم لقيمة نادي ليفربول المالية، 1.49 مليار دولار، أي أنه رقم 8 في قائمة أغلى أندية كرة القدم في العالم، وساهم الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا إلى زيادة القيمة بـ100 مليون دولار إضافية.

يبحث ليفربول في المباراة النهائية إلى التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه، مقابل 12 بطولة في رصيد ريال مدريد ويسعى للتتويج 13 في تاريخه، والثالث على التوالي.

الأكثر مشاهدة

صور.. أشهر نجوم الكرة العاشقين للسيارة فيراري

يحب لاعبو كرة القدم شراء السيارات الحديثة، وهذه عادة سائدة بين أصحاب الأجور السنوية المرتفعة في الأندية الكبيرة حول العالم، لكن كم يحتاج اللاعبون من الوقت لجمع المال الكافي لشراء سيارة أحلامهم، بناء على ما يتقاضوه من راتب شهري؟.

هناك 100 لاعبا من أصل 255 اسم تم وضعهم في الدراسة، تبين أنهم قادرون على شراء سيارة خارقة بعد لعب مباراة واحدة فقط.

هذه الدراسة قامت بها شركة “كارسبرينج” البريطانية، المتخصصة في بيع وشراء السيارات المستعملة، واستندت إلى مئات التصريحات الصحفية ومواقع الإنترنت والتصفح الاجتماعي، وتضمنت 225 لاعبًا من لاعبى الدورى الممتاز الإسبانى والألمانى.

كانت النتائج النهائية تؤكد أن 46% من لاعبى الهجوم وخط الوسط يفضلون شراء السيارات الرياضية وسيارات جي تي، فنجد مثلا أن الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قد ظهر سابقا يقود سيارة “أودي أر اس 6″، “بورش 918 سبايدر”، بالإضافة إلى “فيراري لافيراري” المحدودة الانتاج والصاروخية.

أيضا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يملك 20 سيارة جميعها ذات طابع رياضي قادرة على الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلو/الساعة خلال فترة وجيزة جدا، حيث يمتلك سيارة بوجاتي فيرون والتي يبلغ سعرها (1.760.000 يورو).

هناك سيارات أخرى في “جراج” رونالدو، مثل (أودىR8 سبايدر V10)، و(بوجاتى فيرون 16.4)، و (لامبورجينى أفينتادور lp700-4) ، وفيرارى 599 GTB فيورانو F1)، ومكلارين MP4-12C).

بينما يفضل 30% من لاعبى مركز الدفاع وحراس المرمى امتلاك سيارات الدفع الرباعى، وعلى سبيل المثال المدافع المعتزل ريو فيرديناند (قائد مانشستر يونايتد السابق)، ظهر يقود سيارته من طراز “رانج روفر”، وأيضا البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد الإسباني السابق، المحترف حاليا في بشكتاش التركي، اختار سيارة “أودي” ذات دفع رباعي.

كما توصلت الدراسة بناء على قيمة أجور اللاعبين السنوية مع استثناء المكافآت، أن أن 100 من بين 255 لاعبًا تمكنوا من دفع ثمن سيارتهم بأجر مباراة واحدة فقط.

كما تجاوزت القيمة المالية لجميع اللاعبين قيمة سياراتهم، فيما عدا البريطاني جون تيري، الذي يمتلك سيارو من طراز فيراري 275 جي تي بي، التى تقدر بضعف قيمته بالسوق الرياضية.

الأكثر مشاهدة

مشجع توتنهام ينقذ أسطورة آرسنال !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

في واقعة طريفة، خرج أسطورة نادي آرسنال الإنجليزي إيان رايت من ورطة فقدان سيارته، عندما اكتشف اختفائها قبل أن يتم العثور عليها بواسطة مشجع للجار اللدود توتنهام هوتسبير.

نشر رايت صورته مع 6 من أفراد الشرطة الإنجليزية، وكتب قصة ما حدث له، قائلا: سيارتي اختفت، لكني عثرت عليها بمساعدة شرطي يشجع توتنهام، شكرا لك جزيلا.

وأصر رجل الشرطة على استعراض الوشم الذي رسمه على ذراعه، الذي يحمل شعار ناديه المفضل توتنهام هوتسبير، الذي دائما يشكل منافس قوي لآرسنال في مباريات “الديربي”.

The lads ❤️❤️❤️❤️❤️

A post shared by Ian Wright (@wrightyofficial) on

يذكر أن توتنهام هذا الموسم يتواجد في المرتبة الرابعة برصيد 71 نقطة بعد لعب 35 مباراة في الدوري الإنجليزي، مقابل 57 نقطة لآرسنال في المركز السادس.

ويستعد آرسنال لمواجهة مضيفه أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس، وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، إسناد مهمة إدارة هذه المباراة ، للحكم الإيطالي جيانلوكا روكي ، الذي قاد 28 مباراة في دوري أبطال أوروبا ، حققت فيها الفرق أصحاب الأرض 19 انتصاراً في مقابل ستة للضيوف وثلاث تعادلات .

الأكثر مشاهدة