انفجرت ثلاث عبوات ناسفة في مدينة دورتموند الألمانية بالقرب من حافلة فريق بروسيا دورتموند، بعد وقت قليل من تحرك الحافلة من الفندق في طريقها للاستاد لمواجهة فريق ايه اس موناكو في دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال نادي بروسيا دورتموند إن الانفجارات أدت لتضرر الحافلة في موضعين وإصابة شخص واحد.

وحثت الشرطة المواطنين عبر موقع تويتر على انتظار المعلومات الرسمية وترك الشائعات والتكهنات وقالت: “هكذا تدعموننا”.

وأعلن دورتموند عن إصابة لاعبه مارك بارترا بعدما انفجرت ثلاث عبوات ناسفة بالقرب من حافلة الفريق.

وفي أعقاب هذه الانفجارات تقرر تأجيل مباراة دورتموند مع موناكو على أن تقام مساء غد الأربعاء.

تابع مباريات اليوم  مباريات الغد  مباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

أعلن بروسيا دورتموند رسمياً عن تأجيل مباراته أمام موناكو ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا بعد التفجير الذي ضرب محيط ملعب سيجنال إيدونا بارك .

وأكد النادي الألماني على إعادة برمجة مباراته أمام موناكو يوم غدٍ الأربعاء على الساعة 18.45 بالتوقيت المحلي (19.45 بتوقيت مكة المكرمة) بعد الاجتماع بمسؤولي اليويفا والشرط الألمانية .

وتعرضت حافلة بروسيا دورتموند لانفجار خلال دخولها إلى ملعب سيجنال إيدونا بارك أصيب على اثره المدافع الدولي الإسباني مارك بارترا في اليد لينقل إلى المستشفى .

ولازالت تحقيقات الشرطة الألمانية جارية من أجل معرفة طبيعة هذا التفجير ، حيث تم التأكيد على بقاء الجماهير في أماكنهم في الملعب إلى حين ضمان الشرطة الألمانية إخلاء آمن لهم خلال الدقائق المقبلة .

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

بعد الخسارة المريرة ب 1-4 أمام بايرن ميونيخ في الجولة 28 من الدوري الألماني، وقبيل المباراة المهمة غدا الثلاثاء أمام موناكو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ينتظر نادي بروسيا دورتموند من مدربه توماس توخل، أن يمنحه شعورا بأن هذا الأخير مدرب يعمل سويا على مشروع داخل النادي، مثلما يفعل بيب غوارديولا، الذي يعتبره توخل قدوة له.

الآن اقترب توماس توخل من ختام موسمه الثاني مع دورتموند، ولديه عقد مع الفريق حتى صيف 2018، لكن الاختلاف في وجهات النظر بينه وبين إدارة النادي معروفة لدى الجميع، حيث الحديث منذ فترة عن احتمال رحيله مبكرا عن الفريق.

وأوضح رئيس مجلس إدارة دورتموند هانز- يوآخيم فاتسكه لقناة “شبورت 1” أنه يود أن يسمع من توخل مدى استعداده “ليصبح ملتحما بالنادي تماما، مثل يورغن كلوب (مع دورتموند في السابق) ودييغو سيمونى (مع اتليكتيكو مدريد).”

ويريد فاتسكه أن يسمع من توخل موافقته على الرغبة في أن “ينهج الطريق الصعب” مع الفريق. ويعني ذلك عدم وجود عمليات تعاقد مع نجوم باهظة التكاليف في المستقبل، وأن يعتمد على المواهب الصغيرة  يساعدهم على التطور “حتى وإن أدى ذلك إلى نتائج مهتزة”، اعتمادا على ما كتب موقع فوكوس.

العلاقة بين توخل وفاتسكه ليست سيئة تماما، لكن رئيس مجلس إدارة دورتموند يريد منه إعلان انتمائه إلى دورتموند كاملا

العلاقة بين توخل وفاتسكه ليست سيئة تماما، لكن رئيس مجلس إدارة دورتموند يريد منه إعلان انتمائه إلى دورتموند كاملا

“الطموح الدائم العدو الأول لتوخل”

ومن المنتظر أن تجرى مفاوضات هذا الصيف بين دورتموند وتوخل بعد انتهاء الموسم الحالي من أجل تمديد عقد المدرب مع الفريق. ويقول توخل إن مسألة التجديد أو عدمها ستتوقف حسب انطباعاته خلال تلك المفاوضات. وتقول مجلة كيكر في عدد اليوم الإثنين إنه الآن يبدو أن احتمال بقاء توخل في دورتموند يزداد، ونقلت المجلة عن فاتسكه قوله: “لا أرى وجود خلافات بيننا يصعب تجاوزها”.

وأكد رئيس مجلس إدارة دورتموند أنه ” بالنظر الى العلاقة مع توخل  (من حيث المناخ) لا توجد جبهة سُحب عاصفة تتمدد في الأفق”. ووصف فاتسكه الفترة الماضية من أداء توخل في دورتموند بأنها “إيجابية في الغالب”.

الطموح الدائم لدى توخل من أجل تحقيق النجاح أصبح يشكل في نفس الوقت عثرة بالنسبة له

الطموح الدائم لدى توخل من أجل تحقيق النجاح أصبح يشكل في نفس الوقت عثرة بالنسبة له

الطموح الدائم لدى توخل من أجل تحقيق النجاح أصبح يشكل في نفس الوقت عثرة بالنسبة له، ويتضرر منه بشكل واضح، بالنظر إلى تعامله مع الفريق وصانعي القرار فيه. ولذلك ترى مجلة كيكر، أن على توخل الآن أن يحجم  عن تلك الرغبة. وأضافت المجلة أن توخل أظهر من جديد في لقاءات تلفزيونية مختلفة عمق الفجوة الكبرى بين أفكاره النموذجية في الكرة وبين الواقع الذي لا يجد رضاء دورتموند، خصوصا بعد الخسارة معبايرن، حسب المجلة الألمانية.

وفي المقابل يرى فاتسكه أن الوضع ليس مأساويا في دورتموند بشكل كامل، رغم أن الفريق يحتل المرتبة الرابعة فقط في الدوري الألماني ويلاحظ: “نحن هنا لا نكفر عن ذنب، فنحن في ترتيب اليويفا في المركز السابع، وهذا يفوق الأشواط بالكيلومترات الطويلة حتى مقارنة مع مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.”

الأكثر مشاهدة