صور .. ريل بيلاتيس تكشف عن 5 أسباب رئيسية لممارسة الرجال لرياضة البيلاتس

تشتهر رياضة البيلاتس بأنها رياضة مرغوبة بشكل كبير من قبل فئة النساء وبافتقارها للممارسين من فئة الرجال.

يعتبر هذا الأمر فكرة خاطئة لدى كثير من المجتمعات، فرياضة البيلاتس تحمل فوائد عديدة سواء كانت جسمية أو نفسية ، ويرجع ذلك لتأثيرها الشمولي الذي يمزج بين تأثير اليوغا والعلاج التنفسي وتصحيح طريقة التحكم في التنفس واعتدال المزاج وتحسين التوازن وتقنيات الاسترخاء ، بالإضافة إلى نتائجها الملموسة في تقوية العضلات وزيادة القدرة على الحركة وخسارة الوزن بشكل سريع والحصول على جسم مرن وممشوق القوام ، كما تعمل على نحت العضلات وإطالتها ، وتخفيف الأوجاع والآلام.

وفي تعليق للمؤسس والمدير الإداري لريل بيلاتس، ريزا آلافي حول انتشار رياضة البيلاتس عند النساء بشكل أكبر مما هو عند الرجال: “قد يعتقد الرجال أن رياضة البيلاتس أسهل عليهم من النساء وقد لا تحمل فوائد عديدة كالتي تحملها رفع الأثقال أو غيرها من الرياضات المجهدة، ولكن في حقيقة الأمر فإن البيلاتس تعمل على تقوية العضلات المستقرة التي إذا أُهملت قد تصيب صاحبها بآلام شديدة حيث سيصبح الجهد بأكمله على العضلات الرئيسية للجسم”.

ويضيف آلافي: “أصبح معظم الرياضيين العالميين يولون أهمية كبيرة بالعضلات ثانوية بقدر ما يهتمون بالعضلات الرئيسية وذلك لما رأوا من تأثير هامٍّ على أدائهم ككل ونتائج ذلك على المدى البعيد”.

يشارك آلافي 5 أسباب رئيسية حول أهمية البيلاتس على الرجال :

1 – القوة الداخلية للجسم: يركّز كل تمرين من تمارين البيلاتس على تحريك الأجزاء الكامنة من الجسم في سبيل تقوية أطراف الجسم. كما تحرك البيلاتس العضلات الباطنية عند منطقة المعدة والتي تعتبر عضلات السكسباك التي يرغب معظم الرجال بالحصول عليها.

2 – المرونة: تنصّ القاعدة على أنه كلّما كبر حجم العضلة كلّما قلّت المرونة لذا فإن رياضة البيلاتس تعمل على تمدّد العضلات وبالتالي منع إصابة وإجهاد العضلات بالإضافة إلى زيادة من مدى حركة الجسم.

3 – التوازن: تقوّي رياضة البيلاتس العضلات وتزيد من استطالة ومرونة العضلات في سبيل الحصول على جسم صحيّ متوازن مع عضلات قويّة ومرنة في آن واحد.

4 – تقوية العضلات المهملة: قد يقوم البعض بتمارين تقوّي مجموعة معيّنة من العضلات بينما يهمل مجموعة أخرى لذا تقوم البيلاتس بدورها بتقوية العضلات التي لا تركّز عليها رياضة رفع الأثقال مثلاً.

5 – الوعي والإدراك: تجبر رياضة البيلاتس ممارسيها على التركيز والوعي والإدراك، حيث يجب التركيز على النفس أثناء القيام بكلّ حركة بالشكل الصحيح.

6 – إضافة إلى تقوية العضلات وتعزيز توازن الجسم، فإن رياضة البيلاتس تشجع على فقدان الوزن ومعالجة الإصابات فقد شهد استوديو ريل بيلاتس في دبي إقبالاً متزايداً من قبل فئة الرجال وتحديداً الذين يعانون من إصابات متفاوتة. كما تعتبر البيلاتس نظام تدريب عضلي – عصبي بمعنى أنها تعمل على تعزيز القدرة البدنية والعقلية للجسم في سبيل استخدام العضلة المناسبة في الوقت المناسب خلال النشاطات اليومية.

فيديو مهم : تحليل ريال مدريد بعد الانتصار على سوسييداد والشيء المقلق قبل مواجهة نيمار ورفاقه

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

الكوريتين .. واحدة في الألعاب الشتوية !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

شهدت فعاليات حفل الافتتاح في النسخة 23 من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، المقررة حتى 25 فبراير الجاري، سير رياضيي الكوريتين سويا، في مشهد يخفف من حدة التوتر التي تشهدها شبه الجزيرة الكورية بين الشمال والجنوب منذ أشهر.

ويتنافس أكثر من 2900 رياضي على 102 لقبين في سبع رياضات و15 مسابقة، في أول حدث رياضي عالمي كبير عام 2018 قبل مونديال روسيا في كرة القدم الصيف المقبل.

وأطلق على هذا الأولمبياد تسمية “أولمبياد السلام” وسط تقارب بين الكوريتين، بعد قرار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون المشاركة، وصولا إلى حد إرسال شقيقته كيم يو-جونغ لترؤس الوفد الشمالي.

وسار رياضيو الكوريتين سويا وراء علم كوريا الموحدة الأزرق والأبيض وسط حماس كبير في الملعب الأولمبي. وتقدم الكوري الجنوبي وون يون-جونغ المشارك في منافسات الزلاجات والكورية الشمالية هوانغ تشونغ غوم التي ستلعب مع فريق هوكي الجليد الموحد، رياضيي البلدين.

وأرسلت بيونغ يانغ 22 رياضيا إلى الجنوب، سيلعب عشرة منهم تحت راية كوريا الشمالية و12 في فريق مشترك (مع كوريا الجنوبية) للهوكي النسائي، إلى جانب العديد من المدربين ومسؤولي الجهاز التدريبي.

فيديو مهم : ميسي مهرب فالفيردي الدائم ..كيف ذلك ؟

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

صور من افتتاح الأولمبياد الشتوية في بيونغ تشانغ

افتتحت أمس ، الجمعة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بنسختها الثالثة والعشرين ، التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية ، بمشاركة ٣٠٠٠ آلاف رياضي ورياضية من ٩٢ دولة إلى جانب الرياضيين الروس الذي سيشاركون تحت الراية الأولمبية.

فيديو مهم : ميسي مهرب فالفيردي الدائم ..كيف ذلك ؟

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة