الترابي نادال يحقق لقبه الثالث في أمريكا المفتوحة الصلبة !

نادال الترابي ماذا فعل هذا الموسم على الأراضي الصلبة

أحمد الصبيح
11/09/2017

article:11/09/2017

رافا نادال
رافا نادال

بعد3  سنوات و 8 شهور من الانتظار نجح الماتادور الإسباني رافاييل نادال من تحقيق لقب على الأرضية الصلبة من إجمالي 34 بطولة خاضها خلال تلك الفترة منذ عام ٢٠١4.

نادال كان يملك فرصة كبيرة للفوز بلقب بطولة سنسيناتي للتنس الأساتذة ذات الـ 1000 نقطة ، في ظل انسحاب 7 لاعبين من التوب 10 ، أبرزهم (فيدرر ، ديوكوفيتش ، موراي ، فافرينكا).

لكن الإسباني لم يقدم المستوى المطلوب وتعرض لخسارة قاسية أمام الشاب الأسترالي نيك كيرجيوس بمجموعتين نظيفتين خلال منافسات الدور ربع النهائي لبطولة سنسيناتي.

الأسبوع الالتالي أيضا تعرض نادال لخسارة مفاجئة من اللاعب الكندي الصاعد دينيس شبوفالوف ، خلال منافسات الدور الثالث لبطولة مونتريال.

نادال لم يستسلم كعادته وقاتل في نيويورك خلال أسبوعين ليحصد لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة في تاريخه ، ليرفع رصيده من عدد الألقاب في البطولات الكبرى إلى (16 لقبا).

وفي ظل الفترة الطويلة التي ابتعد فيها نادال عن تحقيق الألقاب على الأراضي الصلبة ، بدأت الانتقادات تعصف باللاعب الإسباني من كل جانب واصفين إياه باللاعب الترابي.

لكن نادال الترابي ماذا فعل هذا الموسم :

* الترابي وصل لثلاث نهائيات في الجراند سلام هذا الموسم .. حقق لقب أمريكا المفتوحة (صلب) ورولان جاروس (تراب) وخسر لقب أستراليا (صلب).

* الترابي وصل إلى النهائي الرابع له في أمريكا .. حقق اللقب ثلاث مرات.

* الترابي وصل لثامن نهائي له هذا الموسم .. أربعة منها على الصلب.

* الترابي وصل إلى النهائي رقم 23 في الجراند سلام .. 13 منها على الصلب.

* الترابي وصل هذا الموسم إلى نهائي (أستراليا ، أكابولكو ، ميامي ، أمريكا) ، كلها على الصلب.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة