قراءة في مباريات نصف نهائي بطولة ويمبلدون

ثلاث لاعبين يطمحون للقب الأول وفيدرر يأمل في تحقيق الثامنة

أحمد الصبيح
14/07/2017

article:14/07/2017

حسنا وصلنا أخيرا لنصف النهائي في ويمبلدون مع تبقى 4 لاعبين فقط من أصل 128 لاعب دخلوا البطولة ومع تبقي 3 مباريات فقط للنهاية مع لعب 124 مباراة بالتمام والكمال , لدينا مباراتين اليوم ، وهنا خربشات بسيطة عنها.

* مارين سيليتش & سام كويري

سيليتش يمثل عقدة لـ كويري , هزمه 4 مرات من 4 مباريات منها 3 مرات على العشب ومرتين في ويمبلدون كانتا بمجموعات فاصلة وأخرهما بنتيجة 17-15 فيها قبل 5 سنوات , لكن لو راجعنا نتائج المباريات سنجد أن كويري كان منافس قوي جدا للكرواتي وهذا ما نتوقعه اليوم .

بدنيا يجب أن يكون سيليتش أفضل لكن في هذه المراحل المتقدمة على اللاعب ان يقدم كل شيئ وكويري بالتأكيد لن يبخل بأي جهد في المباراة .

فنيا هناك مدارس متشابهة , مثلا أسوأ فعالية إرسال أول للاثنين كانت هي 77% كي تتخيل الموضوع , كلاهما لم ينزل عن فعالية 50% على الإرسال الثاني إلا مرة واحدة , كلاهما تخطى الـ +100 إرسال ساحق , كلاهما لديه هذه الضربات القوية والسريعة والأسلوب الهجومي , من يبدأ الهجوم ستكون له أفضلية في النقطة حيث ان كلاهما سيئ دفاعيا .

مباراة صعبة التوقع وان كنت أعطي الترشيحات لـ سيليتش .

* روجر فيدرر & توماس بيرديتش

فيدرر هزم بيرديتش في المباريات السبع الأخيرة ولم يخسر إلا مجموعة , لكنه في أخر مباراة تعرض إلى فرصتين لخسارة المباراة وهذا مؤشر أن التشيكي سيكون خطير , بيرديتش ليس لديه ما يخسره وكما فعل أمام نوفاك في المجموعة الأولى قبل الانسحاب سيدخل “الكل في الكل” , سيضرب بكل ما لديه من قوة ويلعب بشكل انتحاري ولن يعطي إيقاع جيد لفيدرر , لا ننسى انه هزم فيدرر مرتين في الجراند سلام وطالما كان خصما صعبا عليه .

أسوأ فعالية إرسال أول لـ بيرديتش خلال البطولة كانت 83% فقط لا غير , ثمار عمل جوران ايفانيسيفيتش واضحة في تحسين إرسال بيرديتش وأيضا ضرباته الهجومية القوية بالفلات مع ارتداد منخفض , أسلوب يعرفه فيدرر ويجيد التعامل معه لكن عليه أولا أن يكون في حالة جيدة ثم أن يحسم المجموعة الأولى وإلا قد تحدث أمور لا تحمد عقباها بالنسبة للسويسري .

فيدرر إذا ظهر كما ظهر أول أمس ستكون له حظوظ جيدة لكن من جديد هذا نصف نهائي جراند سلام ومن يصل هنا سيفعل أي شيئ للفوز , هنا لا حسابات ولا حذر ولا شيئ , كل ما لدى اللاعب يرميه في الملعب ويا صابت ويا خابت .

تابع أخبار التنس على صفحة : خربشات تنسية


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة