أبرز مفاجآت بطولة ويمبلدون هذا العام

مفاجآت بالجملة في نسخة هذا العام

أحمد الصبيح
12/07/2017

article:12/07/2017

رافا نادال
رافا نادال

فجر اللاعب المخضرم جيل مولر من لوكسمبورج المفاجأة وأقصى الماتادور الإسباني رافاييل نادال من الدور الرابع خلال منافسات فردي الرجال ببطولة ويمبلدون لهذا العام.

وفشل نادال من بلوغ الدور ربع النهائي في ثالث البطولات الأربع الكبرى بعدما سقط في فخ منافسه جيل مولر لاعب لوكسمبورج بواقع ثلاث مجموعات مقابل مجموعتين تفاصيلهما 3-6 و 4-6 و 6-3 و 15-13.

هذه لم تكن المفاجأة الأولى في البطولة ، حيث سبقه السويسري ستان فافرينكا المصنف الثالث عالميا ، الذي خسر في الدور الأول أمام الروسي دانييل ميدفيديف بواقع ثلاث مجموعات مقابل واحدة تفاصيلهما 4-6 و 6-3 و 4-6 و 1-6.

الأرجنتيني الرائع خوان مارتن ديل بوترو المصنف الرابع عالميا سابقا خسر بشكل مفاجئ أمام اللاعب اللاتفي إرنست جولبيس غير المصنف من الدور الثاني بواقع 4-6 و 4-6 و 6-7.

تبعهم الياباني كي نيشيكوري المصنف التاسع بخسارته من الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت في الدور الرابع بوقع 6-4 و7-6 و3-6 و6-3.

لدى السيدات كانت المفجآت أكبر :

التشيكية كارولينا بليسكوفا ، المصنفة الثالثة في ويمبلدون، ودعت البطولة من الدور الثاني ، إثر سقوطها المفاجئ في فخ منافستها السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا بواقع مجموعتين مقابل واحدة تفاصيلهما 6-3 و 5-7 و 6-2.

الدنماركية كارولين فوزنياكي ، المصنفة الخامسة ، ودعت منافسات البطولة مبكرا من الدور الثالث بخسارتها 6-7 و4-6 أمام الأمريكية كوكو فاندفيجه.

كما ودعت الألمانية أنجليك كيربر ، المصنفة الأولى، منافسات البطولة من الدور الرابع ، بعد الهزيمة أمام الإسبانية جاربين موجوروزا بلانكو، ليتأكد فقدانها لصدارة التصنيف العالمي.

وأكبر الخاسرات كانت اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب التي كانت تحتاج لفوز إضافي لضمان صدارة التصنيف العالمي لتنس السيدات لكنها خسرت في الدور ربع النهائي أمام البريطانية جوهانا كونتا بواقع 6-7 و7-6 و6-4.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة