قراءة في مباريات اليوم الأول من ويمبلدون 2017

يوم حافل بالمباريات القوية

أحمد الصبيح
03/07/2017

article:03/07/2017

تنطلق اليوم الاثنين منافسات بطولة ويمبلدون للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام” لهذا الموسم ، ولدينا 32 مباراة , هنا إطلالة سريعة على أهم المباريات.

افتتاح البطولة كما جرت العادة يتم على يد حامل اللقب , يوم خاص لـ موراي وللبريطانيين حين سيتم تقديم أندي موراي كـ “حامل اللقب والمصنف الأول عالميا” , لا يوجد شيئ يماثل هذا التقديم في اللعبة , موراي سيواجه لاعب كازاخستاني شاب عمره 20 عاما اسمه اليكستدر بابليك , لاعب بستايل روسي مع فورهاند قوية وإرسال جيد , نظريا لا يجب أن يعاني موراي في المباراة الأولى بين اللاعبين .

رافاييل نادال سيفتتح مشواره في الملعب رقم 1 بمباراة ضد الاسترالي جون ميلمان في أول مباراة بين اللاعبين , ميلمان شاهدته مرة واحدة كانت ضد فيدرر في بريسبان 2015 وقتها تقدم بمجموعة وكسر قبل أن يعود فيدرر ويفوز , لاعب هجومي ويبحث عن التخليص والشبكة ولا قوة كبيرة لديه في التبادلات , ربما يشكل مشاكل في البداية لكن لا نتوقع أكثر من هذا .

ستان فافرينكا سيظهر في الملعب الرئيسي في مباراة ليست سهلة أبدا ضد الروسي دانيال ميدفيدف في أول مباراة بين اللاعبين , الروسي ابن الـ 21 عاما لاعب شاب خطير ومشروع هارد هيتر خطير في المستقبل مع إرسال يتحسن باستمرار , إذا كان في يومه يكون مزعجا جدا , يقدم أفضل مواسمه حاليا ودخل التوب 50 قبل أيام , على ستان أن يأخذ الأمور بجدية منذ البداية .

مارين سيليتش سيواجه خصم صعب عليه هو فيليب كولشرايبر , الألماني هزم سيليتش 6 مرات من أصل 9 مباريات بينهما , أي انك تتكلم عما يشبه العقدة للكرواتي , سيليتش لديه ربع نهائي في آخر نسختين هنا وإذا أراد الوصول لنفس النتيجة أو تحسينها لا بد أن يدخل بقوة منذ البداية وإلا فان عقدة كولشرايبر قد تطيح به مبكرا جدا مع التنويع المزعج الذي يتميز به الألماني على هذه الأرضية .

تسونجا سيواجه لاعب بريطاني اسمه كاميرون نوريه , لاعب مجهول كما اللاعب الذي واجهه في رولان جاروس وخسر وقتها , لن أقول أكثر من هذا جو .

نيك كيريوس سيفتتحح مشواره ضد لاعب زوجي قوي هو بيير هيربيرت , واجبي ان احذر السيد نيك منه خصوصا انها المباراة الأولى بينهما وإذا ما أراد التقدم في البطولة والوصول لموراي كي يرد له بعض الهزائم .

كي نيشكوري في حال كان سليما طبعا سيواجه لاعب ايطالي اسمه ماركو سيشيناتو وهو لاعب مجهول أيضا وبالتالي الحذر واجب هنا على الياباني .

لاعبنا العربي مالك الجزيري في مباراة صعبة مع الفرنسي لوكا بويي , هنا يجب أن نتمنى التوفيق لبطلنا التونسي في هذه المباراة الصعبة ضد المصنف 14 في البطولة .

لدينا بعض المباريات الجيدة أيضا مثل مباراة فيرناندو فيرداسكو وكيفين اندرسون , كارين كشانوف ضد اليكسندر كوزنتسوف , دينيس شابوبولوف ضد جيرزي يانوفيتش , جوليان بينيتو وسيرجي ستاخوفيسكي , جواو سوزا ضد داستين براون , فابيو فونيني ضد المخضرم الروسي ديميري تورسنوف واخيرا المخضرم تومي هاس الذي يخوض اخر ويمبلدون ضد البلجيكي روبين بيلبيلماس .

تابع أخبار التنس على صفحة : خربشات تنسية


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة