ستان فافرينكا .. رجل المواعيد الكبرى

فافرينكا يبحث عن اللقب الرابع في البطولات الكبرى

أحمد الصبيح
11/06/2017

article:11/06/2017

ستان فافرينكا
ستان فافرينكا

يسدل الستار اليوم عن بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لهذا الموسم وطرفي النهائي الماتادور الإسباني رافاييل نادال والسويسري ستانيسلاس فافرينكا.

تواجد فافرينكا في هذا النهائي لم يكن بمحض الصدفة فقد برهن أكثر من ذلك في العديد من المرات بفوزه بـ 3 ألقاب كبيرة في الجراند سلام آخر 3 سنوات استراليا 2014 و الرولان 2015 وامريكا المفتوحة الموسم الماضي.

الغريب في الآمر أنه توج بهذه الألقاب في أول 3 نهائيات في الجراند هذا اللاعب ليستحق اسم رجل المواعيد الكبرى ، لا يظهر إلا في هذه البطولات الكبرى ويرفع من مستواه الى اعلاه ويغيب كلما يتعلق الامر بالبطولات الصغيرة.

أما عن مهاراته فهو يملك من أقوى ضربات الباكهاند في العالم بيد واحدة وقدرته عن التحكم بها خارقة لما تكون في يومها وفورهاند خيالي ايضا وارسال قوي.

هناك مقولة شهيرة للسويسري مضمونها “أنا لدي ثقة دائما في نفسي بأني اذا كنت في يومي وفي أفضل مستوياتي فإني استطيع هزيمة اي لاعب في العالم” وهذا ماجسده على امر الواقع.

ويطمح فافرينكا في تجاوز الأسطورة روجر فيدرر في عدد التتويجات بالرولان ويصبح فخر سويسرا الثاني واعتلاء التصنيف الثاني عالميا لاول مرة في مسيرته الاحترافية.

النقطة السلبية لدى السويسري هي عدم ثبات مستواه وارتكابه أخطاء جسيمة بالفورهاند والباكهاند وفي بعض الأحيان يخرج من جو المباريات.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة