لماذا يتجنب العديد من اللاعبين خوض بطولة مونتي كارلو ؟

الكثير من اللاعبون يضحون ببطولة مونتي كارلو

أحمد الصبيح
13/04/2017

article:13/04/2017

يتجنب العديد من اللاعبين خوض بطولة مونتي كارلو للتنس الاساتذة ، لأنها تأتي بعد اسبوعين فقط من وقت طويل يلعبون فيه على الملاعب الصلبة , حوالي 9 اشهر تقريبا منذ صيف الموسم الذي قبله.

بالنسبة للعديد من اللاعبين فترة اسبوعين لا تكفي للتحول الكامل للعب على التراب حيث ان هذا يستلزم الكثير والكثير من اللاعب ويمكن ان يعرض اللاعب لمشاكل بدنية وربما اصابات حتى بسبب الفرق الكبير في التحرك بين الملاعب الصلبة والترابية.

لذلك نجد الكثير منهم يضحي ببطولة مونتي كارلو غير الالزامية من اجل كسب اسبوع اضافي او اسبوعين يتأقلم فيهم بشكل افضل ويبدأ من بطولة اقل تنافسا مثلما يفعل نيشكوري في برشلونة او كيرجيوس وديلبوترو في استوريل , وحتى كما فعل نوفاك في موسم 2011 الاسطوري بالنسبة له عندما بدأ موسم التراب من بلغراد.

طبعا بالنسبة للاعبين المتخصصين على الملاعب الترابية هذا شيئ لا ينطبق عليهم , بل ينطبق عليهم العكس ربما حيث التحول من التراب الى الصلب هو ما يشكل مشكلة كبيرة بالنسبة لهم.

جدير بالذكر أن جميع بطولات الماسترز للتنس الاساتذة ذات الـ 1000 نقطة تعتبر الزامية عدا بطولة مونتي كارلو حيث يمكن للاعبون الانسحاب منها دون اسباب معترف بها مثل الاصابة.

الخبر بالتعاون مع صفحة : خربشات تنسية


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة