دخل النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد موسوعة جينيس للأرقام القياسية في النسخة الجديدة التي أصدرت الجمعة.

وحقق رونالدو إنجازين في الموسوعة العالمية للأرقام القياسية، الأول بأنه أكثر لاعب سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراة واحدة ببطولة الدوري الإسباني.

وتمكن أفضل لاعب في العالم 3 مرات (2008 و2013 و2014) من تسجيل 27 هاتريك خلال تواجده في الليجا منذ عام 2009 حتى الآن، متفوقاً على أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو.

والإنجاز الثاني كان بالنسبة لأشهر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و "فيس بوك"، حيث جمع في الأول 100 مليون معجب، وفي الثاني 37 مليون متابع كأكثر لاعب في كرة القدم.

وكان رونالدو قد شارك الجمعة في مباراة منتخب بلاده البرتغال والذي خسرها أمام فرنسا بهدفٍ نظيف ودياً.

إقرأ أيضاً: ألمانيا وبولندا .. أرقام واحصائيات مثيرة من لقاء تصفيات يورو 2016

الأكثر مشاهدة

تحدي ساخن بين رونالدو وناني على الضربات الثابتة

amr_m 4/09/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
التحدي بين ناني ورونالدو

في تدريب المنتخب البرتغالي، دخل الثنائي لويس ناني وكريستيانو رونالدو في تحدي على تسديد الضربات الثابتة، خاصة أن كلاهما يجيد هذه المهارة بشكل دقيق.

لمزيد من مقاطع الفيديو .. اضغط هنا

تابعنا على الفيسبوك :












الأكثر مشاهدة

صورة فوتوشوب لرونالدو

"رونالدو يعتنق الإسلام .. شاهد رونالدو يُعلن أسلامه لهذا السبب " كل هذه العناوين وعناوين أخرى على نفس الشاكلة شاهدها القارىء العربي مؤخراً، مما جعل كلمة بحث "إسلام رونالدو" منتشرة في بعض البلدان.

وكما يعلم الجميع الآن، فإن النجم البرتغالي لم يعلن إسلامه، لكن قصة أسلام رونالدو التي نشرتها بعض وسائل الإعلام المعروفة استندت إلى أمرين مهمين الأول هو خلال لعب الريال مباراة ودية في الكويت ضد المنتخب الكويتي وقبل بداية المباراة كان النجم الألماني مسعود أوزيل يقرأ الفاتحة ويردد الأذان فتم نشر فيديو " رونالدو يعتنق الإسلام لهذا السبب".

شاهد الفيديو من هنا
 

الأمر الثاني عندما قامت شركة موبايلي السعودية بإهداء رونالدو مصحف للقرآن الكريم بنسخة برتغالية ومجموعة هدايا من التراث السعودي، فخرجت هذه المواقع بنشر صورة رونالدو مع المصحف مع عنوان "رونالدو يُعلن اسلامه" بالرغم من أن الموضوع لا يتعدى قصة الهدية ورونالدو لم يتحدث عن الإسلام من قريب أو من بعيد.

فيديو الهدية لرونالدو:

كما قام موقع مصري  وهو " الفجر الرياضي "  بنشر خبر بعنوان " كريستيانو رونالدو يُعلن أسلامه " ثم بالدخول على الخبر فتجد أن أول كلمة هو أن رونالدو ليس مسلم من الأساس ولكن هناك علامات قريبة عن نية اسلامه!.

بجانب المواقع قامت صحف مصرية وعربية بتناقل خبر أقتراب رونالدو من الأسلام بسبب زميله وقتها الالماني مسعود أوزيل وبأن رونالدو طلب منه أن يعلمه قراءة القرأن لأعجابه بالأيات التي يقرأها وبأنه أصبح مميز في القراءة ويعلم الفارق بين الحروف الهجائية وأمور أخرى كثيرة!، وهي أيضاً أنباء لا تجد لها مصدر.

ما جرى ببساطة مع هذه القصة، ترويج كاذب وربط عجيب لبعض التفاصيل، ليصل البعض إلى نتيجة لا أساس لها من الصحة.

وبالتالي يجب على أي شخص يتابع خبر أو معلومة على الانترنت سواء كانت رياضية أم لا بأن يتحري الدقة فيما يقرأ أو يفهم أو يؤمن لأن الأمر أخطر من مجرد نقل معلومة أو معرفتها أو الأيمان بها لأن الأيمان بالمعلومات الخاطئة والأخبار الكاذبة هو أساس وركن أصيل في التعصب الكروي والغير الكروي الذي وصلنها له الآن.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

الأكثر مشاهدة