العقل المدبر في واريورز يغادر الفرق ويتجه صوب الكليبرز

جيري ويست كان إضافة لا تُضاهى بالنسبة لجولدن ستيت واريورز

أحمد الصبيح
15/06/2017

article:15/06/2017

مسيرة الأسطورة جيري ويست مع فريق جولدن ستيت واريورز وصلت إلى نهايتها اليوم عندما أعلن النادي أن مستشاره سينتقل للعمل كمستشار خاص مع نادي لوس أنجلوس كليبرز.

مالك الواريورز جو لايكوب حيّا جيري ويست على ما قدمه للفريق قائلاً : “جيري ويست كان إضافة لا تُضاهى بالنسبة لفريقنا طوال السنوات الستة الماضية. أحد أكثر الإداريين نجاحاً واحتراماً في تاريخ الدوري، وبالطبع عزز من مكانته تلك من خلال سنوات عمله معنا. كنا نودّ لو أنه بقي معنا ليواكب التقدم الذي نحققه، لكننا نحترم قراره بكل تأكيد”.

ويست الذي لم يلعب خلال مسيرته الحافلة سوى مع لوس أنجلوس ليكرز ، أثبت حنكة إدارية كبيرة عبر مسيرته من خلال الأدوار التي لعبها في تشكيل “الشوتايم ليكرز” في الثمانينات، أو ليكرز مطلع الألفية مع كوبي وشاك. قبل أن ينضم إلى ممفيس غريزليس ويسهم في نهضة الفريق وينال لقب “أفضل مدير تنفيذي” لموسم 2004.

ويتابع مسيرته الناجحة إثر ذلك من خلال انضمامه في 2011 إلى صفوف الواريورز كمستشار وعضو مجلس إدارة تنفيذي، ولعبه دوراً كبيراً في تشكيل نواة الفريق المهيمن على الـ NBA  حالياً.

ستيف بالمر مالك الكليبرز أقنع ويست بالانضمام إلى الإدارة في محاولة لمواجهة الصيف المليء بالتحديات بالنسبة للفريق، وسط محاولتهم الحفاظ على نجومهم مثل كريس بول وبليك جريفن.

جدير بالذكر أن “اللوغو” أحرز لقب الـ NBA مع الليكرز موسم 1972، فيما كان الوحيد في تاريخ الدوري الذي نال جائزة Finals MVP رغم خسارة فريقه النهائي أمام السلتكس موسم 1969.

و يمتلك ويست في سجله 8 ألقاب كمدير وعضو تنفيذي، ستة منها مع الليكرز (1980-1982-1985-1987-1988-2000) ولقبان مع الواريورز (2015-2017).


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة