كأس العالم لكرة اليد .. كل ما تريد معرفته عن الدول العربية المشاركة في الحدث

خمس دول عربية تشارك في مونديال اليد

أحمد الصبيح
11/01/2017

article:11/01/2017

تنطلق اليوم في فرنسا منافسات كأس العالم لكرة اليد 2017 للرجال ، بمشاركة خمس دول عربية تتقدمها قطر وصيفة بطل النسخة الماضية ، بالإضافة للمنتخب المصري والتونسي والسعودي والبحريني.

وهذه هي المرة الاولى في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة اليد يشارك فيها خمس منتخبات عربية ، مما يبث التفاؤل لدى الشعب العربي الذي ينتظر بشغف تحقيق لقب بهذا الحجم.

وفي هذه البطولة ستكون الانظار متجهة للدول العربية مصر وتونس وخاصة المنتخب القطري وسط تساؤلات حول قدرته على إعادة سيناريو منافسة المنتخبات الاوروبية على اللقب كما فعل في البطولة السابقة بالرغم من تراجع مستوى الفريق مؤخرا.

أقوى المرشحين من العرب يبقى المنتخب القطري الذي يسجل حضوره الثالث على التوالي والسادس في تاريخه ، حيث اوقعته القرعة إلى جانب منتخبين عربيين هما (البحرين ومصر) ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب السويد والدنمارك والأرجنتين.

وفيما يخص المنتخب المصري والتونسي كل مرة كانت لهما مشاركة مشرفة جدا ، وعادة ما كان المنتخبين ينتقلون إلى الدور الثاني على أقل تقدر.

المنتخب المصري بطل أفريقيا الذي يسجل حضوره الرابع عشر في البطولة ، سيكون مطالبا أيضا بتقديم كل إمكانياته لكسر أفضل إنجاز له بحلوله رابعا ببطولة 2001.

المنتخب التونسي يسجل حضوره للمرة الثانية عشرة على التوالي في البطولة ، حيث سيخوض غمار المنافسة في مجموعة صعبة بعدما أوقعته القرعة إلى جانب إسبانيا وسلوفينيا ومقدونيا وأيسلندا وأنجولا.

البحرين تسجل مشاركتها الثاني في البطولة ومن المنتظر اتن تخوض لقاءها الأول الجمعة أمام منتخب السويد القوي، وكانت البحرين قد ودعت مونديال 2011 من الدور الأول.

أما المنتخب السعودي فيشارك للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه وسيستهل مشواره يوم الجمعة باختبار صعب للغاية ضد كرواتيا بطلة مونديال 2003 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب المجر والتشيلي وبيلاروسيا وألمانيا.

لمدة اسبوعين سيتنافس 24 منتخبا على لقب كأس العالم لكرة اليد وتم توزيع الفرق على أربع مجموعات ، وستجري البطولة في ثماني مدن فرنسية.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

أخبار متعلقة