الألعاب الحكومية تختتم الجولة الأولى من تصفيات التأهل لفرق الرجال

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

انطلقت اليوم (الخميس) منافسات الجولة الأولى من تصفيات فرق الرجال ضمن النسخة الأولى من مبادرة  “الألعاب الحكومية” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تحت شعار “فريق واحد.. هدف واحد”، وتنظمها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، وبدعم من مجموعة مراس القابضة، كراعٍ استراتيجي للحدث هذا العام.

وشارك في اليوم الأول من تصفيات الرجال على شاطئ كايت بيتش دبي 45 فريقاً من بين أكثر من 150 فريقاً حكومياً من دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم يشاركون في البطولة الأولى من نوعها على مستوى العالم، ومن بين الفرق الحكومية المحلية والدولية المشاركة، فريق شرطة دبي وفريق شرطة متروبوليتان في العاصمة البريطانية وفريق الشرطة السياحية التايلاندية وفريق شرطة لوس أنجلس، حيث شهدت المنافسات أداءً قوياً من جميع الفرق على مستوى الأداء البدني والعمل الجماعي واستخدام المهارات المختلفة والقوة الجسدية والقدرات الذهنية لاجتياز 9 تحديات متنوعة وصعبة.

وأثبتت فرق المجموعة الأولى جدارتها بالتنافس للتأهل إلى نهائيات البطولة والحصول على جائزة المليون درهم ونيل شرف أن يكون الفريق هو أول فائز في تاريخ هذا الحدث الرياضي الفريد الذي يترجم هدفالمبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي ، كأول مبادرة حكومية من نوعها في العالم والتي تحث الجميع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني وجعلها أسلوب حياة، وتتمحور حول مبدأ روح الفريق الواحد والعمل الجماعي.

وتستمر تصفيات الرجال على مدار يومين حيث تقام مساء الجمعة منافسات المجموعة الثانية بمشاركة 45 فريقاً آخروستخوض الفرق نفس التحديات التسع ليتم بعدها مقارنة نتائج اليومين لاختيار الفرق الست المتأهلة من تصفيات الرجال للمشاركة في النهائيات المقررة عصر يوم السبت 12 مايو.

6 فرق تحجز مكانها في نهائي السيدات

انتهت مساء الأربعاء 9 مايو تصفيات منافسات السيدات التي أقيمت بمشاركة 64 فريقاً نسائياً تجاوز كل منها 7 تحديات يستغرق كل منها فترة 10 دقائق، وتميزت بالحماس والندية وتابع جانبا منها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وقد أسفرت المنافسات القوية عن تأهل فرق:شرطة دبي الذي جمع 85.5 نقطة، هيئة كهرباء ومياه دبي بمجموع 84.5 نقطة، هيئة الصحة في دبي بمجموع 75.5 نقطة، بلدية دبي بمجموع 69.5 نقطة، القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في دبي بمجموع 66 نقطة، وفريق  وزارة التربية والتعليم بمجموع 66 نقطة، حيث انحصر لقب السيدات وجائزة المليون درهم بين هذه الفرق التي ستخوض منافسات ثانية عصر يوم السبت 12 مايو لتحديد البطل.

و قال مروان بن عيسى، مدير مبادرة “الألعاب الحكومية”:”من خلال ما شهدناه في تصفيات السيدات من تنافس قوي وإصرار على الفوز والتأهل للنهائيات، وما شهدناه كذلك في الجولة الأولى من تصفيات التأهل للرجال، تستمر “الألعاب الحكومية” في مفاجأتنا وتجاوز جميع التوقعات. إذ جسّدت الفرق في التحديات بعضاً من الأمثلة الاستثنائية عن العمل الجماعي والقوة البدنية والقدرات الذهنية، مستمدة الإلهام من توجيهات القيادة الرشيدة وجمهور المشجعين الذين تضافروا معاً لدعم وتحفيز فرقهم المفضلة.

وقد ثابرت الفرق على القيام بتدريبات مكثفة استعداداً للحدث، ومن الرائع أن نراهم وهم يحصدون ثمار جهودهم وعزيمتهم وتعاونهم ويواجهون كل تحدٍّ بروح الفريق الواحد.

ونحن من جهتنا نهنئ فرق السيدات على تأهلهم للنهائي الحلم، ونشيد بجهود الفرق التي بذلت مجهودات كبيرة ولم تتمكن من تحقيق رقم التأهل للنهائيات، ونؤكد لهم أن الفرصة متاحة للجميع في النسخة الثانية من البطولة، كما نتمنى لفرق الرجال التوفيق في التصفيات والتنافس على اللقب في النهائي المنتظر”.

من جهة ثانية وفرت اللجنة المنظمة للحدث أماكن مميزة للجمهور للحضور ومتابعة المنافسات وتشجيع المشاركين، حيث بإمكان الجميع الدخول مجاناً إلى مكان الحدث، كما وفرت خدمة باصات النقل العام للجمهور لعدد من مناطق التجمعات.

برومو مقابلة الإعلامي عمرو أديب مع محمد صلاح نجم ليفربول

الأكثر مشاهدة

انضم إلى المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي مع ديكاتلون للاستمتاع بمغامرة التخييم

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

إذا اختبرت أجواء دبي في الصيف قبل ذلك، فأنت تعلم بأنه لا يوجد سوى بضع أسابيع متبقية قبل أن يصبح التواجد تحت أشعة الشمس لحظات قليلة.

ومع ذلك، قمنا بالتعاون مع Decathlon بتجميع معدات التخييم الخاصة والاستمتاع بأفضل الأماكن الخارجية في الإمارات العربية المتحدة، قبل الاضطرار إلى السبات في فصل الصيف.

لا يثير التخييم الشعور بالإثارة لدى الكثير، لذا قمنا بدعوة بعض أشهر الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي في دبي، للانضمام إلينا في شاطئ العقة، لقضاء عطلة نهاية الأسبوع والاستمتاع بالأنشطة الرياضية.

قبل التوجه إلى رحلتنا، حصلنا على الإمدادات المطلوبة من Decathlon، لقضاء مغامرة على الشاطئ، من ألواح للتزلج على الماء وزوارق الكياك ومعدات الغطس ومعدات كرة الطائرة، كان الهدف قضاء أكثر فترة ممتعة والاستمتاع بأخر فترات ممكن في الشتاء، قبل أن نضطر إلى الهروب من أشعة الشمس في الصيف.

كما توقعت كان السيارة مليئة بنجوم السوشيال ميديا، مثل غيدا أرناؤوط @monkyseemonkydo، وسامية كالديس @skallidis، و لوك موريس@islandofluke، و شاربل زاخور [email protected]

كان الجميع معهم كاميرات GoPro، وطائرات التصوير الصغيرة، للقيام بالرحلة من دبي إلى الفجيرة.

sport2

قال زاخور: إذا كنت متواجدا على الشاطئ، يكون معي دائما كيس النوم، ومصباح خاصا عندما أذهب إلى المعسكر، التجديف بالكاياك ولعب كرة المضرب هي الأشياء المفضلة التي أحب أمارسها عندما أذهب للتخييم.

بمجرد الوصول لا يمكن إهدار أي وقت، بدأت المجموعة في إعداد الخيم وأكياس النوم، قبل الاستمتاع بالرياضات المائية، ولا يمكن أن يكون الأجواء أفضل عند التواجد على المحيط الهندي بجانب الجبال والأحجار.

ومع انطلاق المغامرة، وسط الجبال والكثبان الرمية والدخول في الوديان المتعرجة مع غروب الشمس، بدأ الجميع يفكر في الطعام، الذي تم إعداده سابقا على موقد الغاز، الذي تم الحصول عليه من متجر Decathlon في وقت سباق من الصباح.

قال لوك موريس: لا استطيع الذهاب للتخيم بدون لوح التجديف الخاص بي، والكرة الطائرة، هذه الأنشطة المفضلة ووجهتي المفضلة للتخييم في الإمارات هي الفجيرة، هناك شاطئ رائع وجبال، إنها مثالية.

قالت سامية كالديس: التخييم في دبي مثالي لأنه منعزل، ويمكن رؤية النجوم في الليل.

يمكن أن تشاهد مشاهد تجربة التخييم مع Decathlon على صفحة سبورت360 على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.

الحدث: التخييم في شاطئ العقة، الفجيرة

المكان: Decathlon، مول ابن بطوطة، 045577308، و مردف سيتي سنتر، 042389392.

للتواصل: www.facebook.com/DecathlonDubai

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

بالصور .. انطلاق الدورة الثامنة من عالم دبي للرياضة

أعلن مركز دبي التجاري العالمي، ومجلس دبي الرياضي عن موعد انطلاق الدورة الثامنة من عالم دبي للرياضة، أكبر صالة رياضية صيفية في الدولة، في الفترة من 17 مايو إلى 8 سبتمبر 2018.

تُقام دورة هذا العام في قاعات الشيخ سعيد وأرينا المركز التجاري، وتضم هذه الدورة مجموعة من الرياضات تشمل 14 لعبة رياضة، ويشارك بها 10 أكاديميات متخصصة، وتحفل أجندة عالم دبي للرياضة هذا الصيف بالبطولات والألعاب الرياضية، وأنشطة اللياقة البدنية المثيرة.

منصّة مهمة للرياضيين

وبهذه المناسبة أعرب سعادة سعيد محمد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، عن سعادته بإقامة الدورة الجديدة لواحد من الأحداث الرياضية المرتقبة في الدولة، وقال: “إن عالم دبي للرياضة يواصل النمو والتوسّع في مجموعة الألعاب الرياضية التي يضمها عام بعد عام، ويسعدنا أن نرى هذه المجموعة الكبيرة من الملاعب والرياضات المتنوعة والأكاديميات المشاركة في الحدث”.

وأضاف: “تُعدّ دبي موطنًا لمجتمع متنوع، ويقوم عالم دبي للرياضة بعمل رائع في تلبية الاحتياجات الرياضية لكافة شرائح مجتمعنا تقريباً، ما يسمح لهم بالحفاظ على نشاطهم خلال أشهر الصيف الحارة، فهو يوفّر منصّة مهمة للرياضيين من مختلف الفئات العمرية، والقدرات البدنية لممارسة جميع أنواع الأنشطة الرياضية والبدنية خلال تلك الأشهر”.

واستطرد: “يعدّ عالم دبي للرياضة واحداً من أهم الفعاليات التي تحقق رؤية دبي الشاملة في الترويج لنمط حياة صحي ونشيط، وهو ما يتوافق مع رؤية مجلس دبي الرياضي.كما يجتذب الحدث أعدادًا كبيرة من الزوار كل عام، ما يعزز شهرة دبي كمدينة رائدة تعتني بصحة المجتمع وسعادته”.

نمط حياة صحي ونشيط

وقال ماهر جلفار، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “ونحننطلق الدورة الثامنة من عالم دبي للرياضة، فإننا نعيد التأكيد على التزامنا بتشجيع نمط حياة صحي ونشيط بين المقيمين والسياح، وذلك من خلال توفير منصة مجهزّة بكافة وسائل الراحة والمرافق اللازمة”. وأضاف: “إن شراكة مركز دبي التجاري العالمي، كمركز إقليمي رائد في تنظيم واستضافة الفعاليات العالمية، مع مجلس دبي الرياضي الذي يقود المشهد الرياضي في الدولة، تشجّع على تعزيز نمط الحياة الصحي والنشيط في دبي، فعالم دبي للرياضة،يوفر فرصة مهمة للرياضيين من الهواة والمحترفين من كافة الفئات العمرية، للتواصل والمشاركة في الأنشطة الرياضية والبدنية المتنوعة، خلال فصل الصيف”.

أكاديميات تشارك لأول مرة

تضم قائمة الأكاديميات المشاركة هذا العام أربعة شركاء جدد، ما سيتيح الفرصة أمام المشاركين لتحسين مهاراتهم في عدد من اللعبات الرياضية بما في ذلك كرة القدم، والسلة، والريشة الطائرة. وتضم الأكاديميات الجديدة أكاديمية لاليجا، الأكاديمية الإسبانية الوحيدة في دولة الإمارات، ويديرها لاعب كرة القدم السابق الشهير فرناندو سانز، إلى جانب مجموعة من مدربي نادي لاليجا المؤهلين المعتمدين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وتقوم الأكاديمية بالبحث عن أفضل المواهب الواعدة في عالم دبي للرياضة، لتمنحهم فرصة الالتحاق بالمعسكر التدريبي المكثف لمدة ثلاثة أسابيع في إسبانيا خلال شهر أغسطس.

تضم الأكاديميات الجديدة المشاركة كذلك أكاديمية “برستيج ستار” الرياضية، وهي منظمة لكرة السلة مقرها دبي، وأكاديمية “بروفيشنال” الرياضية، و أكاديمية “ديبيكاز” للريشة الطائرة، وهما أكاديميتان رائدتان للريشة الطائرة. كما ينضم إلى عالم دبي للرياضة هذا العام “جولدز جيم”أحد مراكز اللياقة البدنية الرائدة في الإمارات، وسوف يقوم بإدارة الصالة الرياضية الأكثر حداثة خلال فصل الصيف.

تعود مرة أخرى إلى عالم دبي للرياضة هذا الصيف، أكاديمية IFA لكرة القدم، وأكاديمية يوفنتوس دبي، وأكاديمية تنس 360، والمخيم الصيفي “جاست بلاي”، الذي يقدم مجموعة من الرياضيات والأنشطة،كما يضم الحدث منطقة مخصصةللجمبازتحتوي عل القضبان، والعوارض، ومنصات القفز، ومضمار للوثب والدوران في الهواء،. وتعود أيضاً ألعاب الـ”انينجا واريورز”، هذه المرة مع مضمارين إحداهما للكبار، والآخر للصغار.

رياضات جديدة

ومن الألعاب الجديدة التي سوف يستمتع بها الزوار في عالم دبي للرياضة لعبة الجولف الافتراضي، وألعاب الباتل بارك،للتصويب،وتشغل مساحة تزيد على 750 متر مربع، وتحتوي على حقلين بتصميمات خاصة هما:”آي باتل فيلد” بنظام الليزر، و”آي تارجت” بنظام تحديد الهدف إلكترونياً.

يقام عالم دبي للرياضة على مساحة مكيفة الهواء تبلغ 25,000 متر مربع، ويضم 3 ملاعب قياسية لكرة القدم الخماسية والرجبي، و3 ملاعب قياسية لكرة القدم السباعية والرجبي، و8 ملاعب لكرة السلة، و3 ملاعب للعبة”ستريت باسكت بول”، و12 ملعب للريشة الطائرة، و3 ملاعب تنس، وملعبان للكرة الطائرة، واستديوهات للدراجات الثابتة واللياقة البدنية، وملعب للكريكت، وملعب للبادل تنس، ومنطقة لتنس الطاولة، ومضمار للجري بطول 400 متر، وصالة للياقة البدنية مصممة على أحدث طراز، ومجهّزة من تكنوجيم.

الرعاة والشركاء

يدعم الحدث الممتد على مدار 16 أسبوع مجموعة كبيرة من الرعاة والشركاء بما في ذلك: هيئة كهرباء ومياه دبي، ومجلس دبي الرياضي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومستشفى ميدكير لطب العظام والعمود الفقري، وجاست بلاي، ودل جيمينج، والجامعة الكندية، وسيركل كيه، وجو سبورت والروابي، وغيرهم، ممن يعملون معاً للترويج للصحة والعناية في دبي والإمارات.

هل نرى ريمونتادا جديدة من روما اليوم أمام ليفربول وصلاح

الأكثر مشاهدة