نادي خور دبي للجولف واليخوت يحتفل بمرور 25 عاماً على تأسيسه

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
نادي خور دبي

احتفلت “دبي جولف” الذراع الترفيهية التابعة لـمجموعة “وصل” لإدارة الأصول، مؤخراً بمرور 25 عاماً على تأسيس نادي خور دبي للجولف واليخوت ، وذلك ضمن احتفال كبير حضره مصطفى الهاشمي، رئيس قسم الضيافة والترفيه في مجموعة ’وصل‘ لإدارة الأصول ،وكريستوفر ماي الرئيس التنفيذي لـ”دبي جولف” ، وعبدالله علي النون مدير إدارة نادي خور دبي للجولف واليخوت، وكولم ماكلوكلين الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة ، ومدراء مجموعة “وصل” لإدارة الأصول و”دبي جولف” وسوق دبي الحرة ، إلى جانب ممثلين عن مجلس دبي الرياضي ،واتحاد الإمارات للجولف ونجوم جولف عالميين، وأعضاء وموظفي نادي خور دبي للجولف واليخوت ونادي الإمارات للجولف، وجمع من رجال الأعمال والإعلاميين.

وكانت انبثقت فكرة تأسيس نادي خور دبي للجولف واليخوت في عام 1989 من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الذي أعطى الأوامر بتنفيذ مشروع نادي جولف فريد على ضفاف الممر المائي للخور، ونظراً لكون المراسي الشاطئية قليلة وقتها، وجّه صاحب السمو في العام 1990 إلى إضافة مرسى يستوعب 199 قارباً ويختاً إلى المشروع، وفي 2 سبتمبر 1990، بدأت الجرافات والمعدات الثقيلة لشركة “النابودة للمقاولات” الانطلاق في أعمال تشييد الصرح الشهير الذي تم افتتاحه رسمياً في 28 يناير 1993، ليستضيف رسمياً أولى بطولاته الاحترافية ضمن بطولة  جولف “تحدي خور دبي”.

هذا وتضمّن الاحتفال كلمة ترحيب من إدارة “دبي جولف” التي تشتمل محفظتها على اثنين من أهم نوادي الجولف في الشرق الأوسط هما ’نادي الإمارات للجولف‘ و’نادي خور دبي للجولف واليخوت‘، وألقى الكلمة كريستوفر ماي الرئيس التنفيذي لـ”دبي جولف”، جاء فيها :” يسعدنا أن نرحب بضيوفنا اليوم في خور دبي هذه الوجهة التاريخية المميزة في الشرق الأوسط ،وقد كان المبدأ الأساسي في نادي خور دبي للجولف واليخوت منذ افتتاحه هو الترحيب بالأعضاء والضيوف، واعتبارهم جزءاً أساسياً من عائلة النادي ،وهذا الترحيب هو الذي جعل من النادي وجهة رئيسية للجولف والاستجمام في المنطقة ،وقد عمل فريق نادي خور دبي للجولف واليخوت منذ البداية على تطوير المرافق وتجهيز النادي بأهم منافذ الأطعمة والمشروبات العالمية ،إلى جانب تصميم ملعب الجولف ليطابق معايير الملاعب العالمية، وأنا فخور جداً اليوم بكوني عضو في هذا الفريق الذي يحتفل باليوبيل الفضي للنادي”

ومن جانبه صرّح عبدالله علي النون ،مدير إدارة نادي خور دبي للجولف واليخوت :” نحن نسعى في نادي خور دبي للجولف واليخوت إلى أن نقدم صرحاً عالمياً تفخر به الأجيال في الإمارات ، وهذا ما سعى إليه المؤسسون منذ البداية، وخير دليل على نجاحهم هو احتفالنا اليوم بمرور 25 عاماً من الخدمة المميزة التي تشهد لها المنطقة، وأنا أتمنى أن يحتفل أبنائي معي هنا بمرور خمسين عاماً على تأسيس هذه الصرح في المستقبل”.

وأضاف النون :” لطالما كانت المساعي الإنسانية والخيرية جزءاً أساسياً من رسالة نادي خور دبي للجولف واليخوت، حيث يستضيف النادي بطولة جولف Big 5-0)) التي يذهب ريعها لمساعدة الأطفال ، وقد تم من خلال استضافة هذه البطولة جمع أكثر من 8 مليون درهم لصالح مؤسسة ’سباركس‘ الخيرية التي تمول البحوث الطبية لأمراض الأطفال”.

وختم النون بأن النادي يفخر بدعم مبادرة التوطين، التي تحثّ على زيادة انخراط المواطنين الإماراتيين في سوق العمل، وذلك بدليل ارتقاء العديد من المواطنين الإماراتيين في المناصب الوظيفية ضمن النادي ، إلى جانب وضع تنمية الناشئين على رأس الأولويات، حيث كان النادي من أوائل المسجلين في البرنامج الوطني لتطوير المواهب الناشئة عند إطلاقه في تسعينيات القرن الماضي، ومازال يساهم اليوم في تعزيز الاهتمام برياضة الجولف لدى المواطنين والمقيمين عبر مبادراتٍ فاعلة مثل ’تي إت أب‘ التي توفر دروساً مجانية للمدارس.

وتخلل الاحتفال تكريم 21 عضواً مؤسساً و15 زميلاً مؤسساً انضموا إلى النادي في السنة الأولى لتأسيسه، وعلى رأسهم كولم ماكلوكلين، الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، أول لاعب جولف يتسلم منصب كابتن “نادي الإمارات للجولف” و”نادي خور دبي للجولف واليخوت”.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

نخبة نجوم الرياضة جاهزون للمنافسة في بطولة أبوظبي “إتش إس بي سي” للجولف

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يستعد اثنان من ألمع وأشهر أبطال الرياضة وهما أيقونة التنس البريطاني تيم هينمان وأسطورة الكريكيت الإنجليزي أندرو فريدي فلينت أوف لتحدٍ جديد حيث يتحضران للمواجهة في تجربة “توب جولف كراش” في بطولة أبوظبي “إتش إس بي سي” للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألومنيوم.

وفيما يسعى أفضل وأقوى لاعبي الجولف على مستوى العالم للفوز بكأس الصقر المجنح وبحصة من الجائزة النقدية التي تقدر قيمتها بـ 3 ملايين دولار أمريكي، يتأهب سفيرا بنك “إتش إس بي سي” تيم هينمان وفريدي فلينت أوف ضمن كوكبة من نجوم الرياضة لاختبار مهاراتهما في تحدي”توب جولف كراش” التي تنظم في دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى على الإطلاق في المنطقة.

ومن المؤكد أن مباريات الجولف التي تتبع نظام اللعب السريع الجديد ستضيف المزيد من الإثارة والحماس للبطولة الرئيسية في نادي أبوظبي للجولف، حيث يعود إليها البطل العالمي تومي فليتوود للدفاع عن لقبه ضد أشرس المتنافسين.

وينافس فيتوود على لقبه هذا العام المصنف الأول على مستوى العالم داستن جونسون، والأبطال الأولمبيين جستن روز وهنريك ستنسونومات كوتشر، وأبطال أوروبا روري ماكلوري وإيان بولتر وبول كايسي،  والفائز بجائزة كأس الصقر المجنح ثلاث مرات مارتن كايمر.

وفي تعليقه على البطولة، قال أندرو فريدي فلين أوف: “تعد هذه المشاركة الأولى لي في بطولة أبوظبي “إتش إس بي سي” للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألومنيوم، وأنا متحمس جداً للمشاركة في البطولة. يتمثل هدفي الرئيس في الفوز بتحدي “توب جولف كراش” ضد منافسي تيم هينمان. من يعرفني يعلمبأنني متنافس قوي في أية رياضة، ولن أتساهل في هذه البطولة أبداً. وكلاعب كريكيت، أعلم جيداً أهمية منافسات الرميات القصيرة بالنسبة لامتداد تاريخ أية رياضة، وسأسعى لتأمين مركز على منصة التتويج، وأتمنى أن تشهد البطولة حضوراً جماهيرياً كبيراً”.

ومن جانبه قال تيمهينمان : “كعاشق للعبة الجولف، تُعد بطولة أبوظبي “إتش إس بي سي” للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألومنيوم إحدى أهم البطولات التي أحرص على التواجد فيها، وهي تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة داخل وخارج إطار المنافسات، ما يجعل هذه الرياضة أكثر سهولة كما أنها ستجلب للبطولة تفاعلاً أكبر. كما ستكون منافسة”توبجولف” حدثاً يستحق المشاهدة هذا العام. سمعتُ بأن فريدي فلينت يكثف استعداداته، لكنني على ثقة بقدرتي على المنافسة”.

وتشهد منافسة “توب جولف كراش” انتشاراً واسعاً حول العالم بمفهومها البسيط الذي يتيح للاعبين بتتبع كُراتهم مثل المحترفين، وذلك أثناء تركيزهم على أهدافٍ تشبه الألواح الضخمة المستخدمة في لعبة رشق السهام (دارت بورد). وكلما كانت الكرة أقرب للمركز أو “الحفرة” وأبعد في المسافة، كلما حصل اللاعب على نقاط أكثر. ويستخدم فيه تقنية تتبع مسار الكرات Toptracer Range technology))، تماماً كما في بطولات المحترفين.

وستشهد البطولة منافسات حماسية حيث سيسعى كل من هينمان وفلينت أوف للفوز بالمراكز الأولى على منصة التتويج، ومن أجل ذلك، سيقدمان بالتأكيد أفضل ما لديهما ليس فقط في مواجهة أفضل لاعبي الجولف حول العالم، بل في منافسة جميع المشاركين في بطولة أبوظبي “إتش إس بي سي” للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألومنيوم.

وجهز بنك “إتش إس بي سي” منافسة الرميات القصيرة في نادي أبوظبي للجولف طوال مدة البطولة. وسيتسنى لعشاق الجولف وحتى أولئك الذين لم يسبق لهم حضور أو لعب الجولف تجربة مهاراتهم ومحاولة التفوق على النقاط التي سيسجلها أبطال العالم وذلك خلال افتتاح البطولة للجمهور يوم الأربعاء 17 يناير.

كما سيتواجد مكان مخصص لعملاء إتش إس بي سي طوال فترة البطولة، وسيقوم مدربون متخصصون من النادي بتقديم حصص تدريبية للجمهور في موقع منافسة”توب جولف كراش”.وفي هذه الأثناء، سيتنسى لزوار قرية البطولة الاسترخاء والاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة والألعاب لجميع أفراد العائلة.

وستقدم فعاليات” Putt PuttPlinko’ ” جوائز لمن يتمكن من إدخال الكرة في الحفرة تحت الضغط، فيما تشمل فعاليات”ultimate Sports Challenge”” باختبار مهارات المشاركين بعيداً عن بطولة الجولف، مع فرصة الفوز بأعلام تحديد الأهداف وكرات من ويمبلدون موقعة جميعاً من تيم هينمان.

وتعتبر مدينة “Turf Town” المكان المثالي للأطفال، التي يتوفر فيها ألعاب “الغنغل جيم” وساحة الكرات والتشكيل بالرمال. كما سيتم توزيع هدايا تذكارية طوال البطولة من بينها زجاجات المياه المصنوعة من الألومنيوم القابلة لإعادة الاستخدام ستوزع على أول 1000 عميل لبنك “إتش إس بي سي” في كل يوم. ويمكن لجميع عملاء بنك “إتش إس بي سي” الدخول مجاناً طوال مدة البطولة.

وفي حديثه عن هذه البطولة، قال عبد الفتاح شرف – مدير عام المجموعة والرئيس التنفيذي للإمارات العربية المتحدة ورئيس الأعمال الدولية لبنك “إتش إس بي سي”: “يمتلكبنك “إتش إس بي سي” تاريخ طويل في تنظيم البطولات والفعاليات تعتبر الأولى في الشرق الأوسط، ويحرص دائماً على دعم تطوير البنية البدنية والاقتصادية والمجتمعية لدولة الإمارات العربية المتحدة”. وأضاف: “عندما افتتحنا أول بنك في الإمارات عام 1946، رأينا إمكانية تحقيق النمو والتطوير في السوق المالي الذي كان بسيطاً آنذاك. وقد استثمرنا في بطولة أبوظبي “إتش إس بي سي”حيثرأينا إمكانية تحقيق التطوير في هذهالرياضة.

من المنطقي أن نثق فيما يمكننا تحقيقه معاً”، وتابع: ” أطلقنا مؤخراً في بنك “إتش إس بي سي”رؤيتنا وهويتنا الجديدة(نزدهر سوياً) التي تستند إلى إيماننا بأنه من خلال التعاون يمكننا تحقيق أكثر مما قد نحققه لوحدنا. وكما يحرص بنك “إتش إس بي سي” على دعم الأفراد ودعم أعمالهم حول العالم ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم، فنحن ملتزمون بمساعدة رياضة الجولف على الوصول إلى آفاقٍ أرحب على مستوى العالم، وتحفيز جيلٍ جديدٍ من لاعبي الجولف وتشجيعهم على استكشاف هذه الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة”.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

صور .. أبطال أوروبا ينتزعون بطولة منافسات الرميات القصيرة من أمريكا

حقق أبطال أوروبا تقدماً كبيراً بينما يستعد ستة من أفضل لاعبي الجولف على مستوى العالم لبدء المنافسات غير التقليدية للموسم العالمي الجديد المنتظر للجولف مع انطلاق”بطولة أبو ظبي HSBC للجولف“برعاية شركة الإمارات العالمية للألومنيوم.

فلقد تمكن نجوم أوروبا، جستن روز وهنريك ستنسون، من هزيمة الزوجي الأمريكي المصنف الأول على العالم “داستن جونسون” والفائز بجولة “بي جي آي” سبع مرات “مات كوتشر”، في نادي أبو ظبي للجولف وذلك خلال منافسات قصيرة تضمنت أسئلة سريعة عن زملائهم المشاركين في البطولة.

ويأمل الأوروبيون أن يكون ذلك انطلاقة جيدة لموسم الجولف العالمي الجديد في عام 2018 بعد اختبار نشوة النجاح في المنافسة الفردية لكأس رايدر التي تقام كجزء من البرنامج الذي أطلقه “إتش إس بي سي” لتدين البطولة الرائدة للجولف في الشرق الأوسط.

وأبرز ما ميز فعالية التدشين غير التقليدية في أبو ظبي كان تنظيم منافسة”توب جولف كراش”والتي تنظم للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شهدت مشاركة ستة من أشهر وألمع لاعبي الجولف على مستوى العالم.

ويقوم  اللاعبون في منافسات “توب جولف كراش”بتصويب الكرات على أهدافٍ تشبه الألواح الضخمة المستخدمة في لعبة رشق السهام (دارت بورد)، وكلما كانت الكرة أقرب للمركز أو “الحفرة” وأبعد في المسافة، كلما حصل اللاعب على نقاط أكثر.

وقبل انطلاق منافسات الفرق، أسهمت سرعة المصنف الأول على العالم داستن جونستون للوصول للهدف والفوز بالمباراة التمهيدية على روري ماكلروي، الفائز بالبطولة أربع مرات. بينما حافظ جونسون على أدائه وتمكن من الفوز بتسجيل 680 نقطة مقابل 470 نقطة لماكلوري. واستخدم كوشتر مهاراته المثالية في منافسات الرميات القصيرة وتمكن من الفوز بنتيجة 540 نقطة، مقابل 510 نقطة لفليتوود.

تُعد “بطولة أبو ظبي HSBC للجولف”برعاية شركة الإمارات العالمية للألومنيوم أحد أهم الفعاليات التي تشهد مشاركة أفضل اللاعبين المحترفين من حول العالم، حيث تشهد مشاركة 89 من أفضل 100 لاعب في الترتيب النهائي للجولة الأوروبية 2017 هذا العام، من ضمنهم 24 نجماً من نجوم كأس رايدر مع ما مجموعه 62 مباراة رايدر فيما بينهم.

وعن البطولة، تحدث وصيف البطولة لأربع مرات، روري ماكلوري، بقوله: “رسخت بطولة أبوظبي سمعة واسعة الانتشار حيث أنها بطولة تحفز المتنافسين على تخطي حدود قدراتهم وتقديم أفضل ما لديهم. كما أننا نستمتع دائماً بالمشاركة في المنافسات والفعاليات التي ينظمها بنك”إتش إس بي سي”على هامش البطولة، والتي تسهم بالتأكيد في نشر هذه الرياضة ضمن شريحة أكبر من الجمهور من خلال مشاركتنا في مختلف الفعاليات”.

وقال داستن جونسون، المصنف الأول على العالم، بقوله: “هناك الكثير من البطولات والفعاليات المرتقبة في عام 2018 وتعتبر هذه البطولة أفضل طريقة لبدء موسم الجولف لهذا العام. وستشهد البطولة منافسات أكثر قوة وأجواءً أكثر حماساً، ومن الرائع بدء الموسم هنا في أبوظبي مع مشاركة العديد من لاعبي كأس رايدر”.

ومن جهته ، قال حامل اللقب تومي فليتوود: “لدي ذكريات جميلة جداً هنا في أبوظبي حيث شاركت في هذه البطولة الاستثنائية العام الماضي. المكان هنا رائع ولم يكن التحدي سهلاً، لذا ستمثل هذه البطولة اختباراً حقيقاً لي خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع”.

وفي السياق، قال كيث بيلي – الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية: “إنأردنا جذب شريحة أكبر من الجمهور تجاه هذه الرياضة الرائعة،فما علينا إلا تعديل وتحديث وتطوير البطولة. فالرياضة ببساطة وسيلة للمتعة والترفيه، ومن المحفز أن نرى قيام أهم الجهات الراعية أمثال بنك”إتش إس بي سي”بلعبدور كبير في نشر اللعبة من خلال تنظيم عروض ومنافسات غير تقليدية، والخروج بأفكار وأشكال جديدة. وسواء كانت GolfSixesأوShot Clock Masters أو غيرها من المنافسات التي يرعاها بنك”إتش إس بي سي”في أبوظبي، نحن بحاجة إلى المزيد من هذه الفعاليات حتى تزدهر اللعبة أكثر”.

وقال عبد الفتاح شرف – مدير عام المجموعة والرئيس التنفيذي للإمارات العربية المتحدة ورئيس الأعمال الدولية لبنك “إتش إس بي سي”: “إنه وقت رائع لنا، حيث نبدأ الموسم العالمي الجديد للجولف وبطولة الصحراء، والأهم من ذلك كله، وباعتبارنا الرعاة الرسميين للبطولة لوقت طويل، سنحرص على مواصلة العمل على فتح الأبواب نحو عالم الجولف من خلال خلق الفرص، واستكشاف آفاق جديدة، وتنظيم بطولات مختلفة، والخروج بأفكار وطرق جديدة، فهذا مهم اليوم أكثر من ذي قبل”.

وأضاف: “من الرائع أن نرى أشكالاً مختلفة لرياضة الجولف. إذا أردنا نشر اللعبة وإيصالها لشريحة جديدة من الجماهير وخاصة الشباب، فنحن بحاجة لتبسيط هذه الرياضة وجعلها أكثر سهولة وأكثر ملائمة وجاذبية. وهذا العام نظمنا التحدي القصير للجولف، ومن أجل ذلك قمنا بدعوة عدد من أفضل اللاعبين في العالم ليشاركونا التحدي هنا في هذا الملعب، وبالطبع، سنتيح للجمهور الفرصة لخوض التحدي الذي سيستمر طوال مدة البطولة”.

وأضاف شرف: “يحفل بنك”إتش إس بي سي”بتاريخ طويل في تنظيم البطولات والفعاليات التي تعتبر في الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ويحرص دائماً على دعم تطوير البنية البدنية والاقتصادية والمجتمعية”. وأردف: “تستند رؤيتنا وهويتنا الجديدة (معاً نزدهر) على إيماننا بأنه من خلال التعاون يمكننا تحقيق أكثر مما قد نحققه وحدنا. وكما يحرص بنك “إتش إس بي سي” على دعم الأفراد ودعم أعمالهم حول العالم ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم، ونحن ملتزمون بمساعدة رياضة الجولف على الوصول إلى آفاقٍ أرحب على مستوى العالم، وتشجيع جيلٍ جديدٍ من لاعبي الجولف على استكشاف هذه الرياضة”.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة