إطلاق أول منشأة توب جولف في الشرق الأوسط في نادي الإمارات للجولف

Mitri Hajjar 12/12/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
منشأة الإمارات للغولف

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 12 ديسمبر 2017: أعلنت “دبي جولف” الذراع الترفيهية التابعة لـمجموعة “وصل” لإدارة الأصول،والتي تشتمل محفظتها على اثنين من أهم نوادي الجولف في الشرق الأوسط وهما “نادي الإمارات للجولف” و”نادي خور دبي للجولف واليخوت”، عن شراكتها مع “توب جولف”، الوجهة الترفيهية المتخصصة بلعبة الجولف، والتي تتخذ من مدينة دالاس الأمريكية مقراً لها، وذلك لإطلاق أول منشأة توب جولف في منطقة الشرق الأوسط في دبي ضمن نادي الإمارات للجولف، وتأتي هذه الشراكة استكمالاً لسلسلة عمليات توسع توب جولف التي أعلنت عنها في أستراليا وكندا والمكسيك.

هذا ومن المقرر أن تشرع منشأة “توب جولف” أبوابها في دبي عام 2019 ضمن نادي الإمارات للجولف الشهير باحتضان بطولة ’أوميجا دبي ديزرت كلاسيك‘ السنوية، إحدى أبرز مراحل بطولة “الجولة الأوروبية”، إلى جانب احتضانه لبطولة ’أوميجا دبي ليديز كلاسيك‘ التي تمثل خاتمة بطولات “الجولة الأوروبية لجولف السيدات”، وسوف تبلغ مساحة منشأة “توب جولف” الجديدة والمكونة من 3 طوابق 60 ألف قدم مربعة، على أن تتربع مع مرافقها على مساحة تقارب 12 هكتاراً.

وفي تصريح له قال مصطفى الهاشمي، رئيس قسم الضيافة والترفيه في مجموعة ’وصل‘ لإدارة الأصول: ” لقد حافظ نادي الإمارات للجولف منذ انطلاقته عام 1988على مكانته المرموقة والرائدة بين وجهات الجولف في الشرق الأوسط، وحرصنا خلال الثلاثين عاماً الماضية على التركيز على الابتكار والاستثمار في مرافقنا لنضمن الحفاظ على موقعنا الذي يتصدر قائمة أبرز وجهات الجولف الرائدة في المنطقة، ويسعدنا جداً تقديم تجربة “توب جولف” لأول مرة في الشرق الأوسط”.

ومن جانبه قال كريستوفر ماي، الرئيس التنفيذي لـ”دبي جولف”: “نحن مثابرون على توسيع حضور رياضة الجولف في المنطقة، ومن شأن منشأة “توب جولف” الجديدة في نادي الإمارات للجولف، أن تقدم طريقة جديدة وفريدة تضمن استمتاع الجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة برياضة الجولف، ونحن نتطلع إلى افتتاح الوجهة التي ستشكل إضافة خاصة لنادي الإمارات للجولف ولنا في “دبي جولف” “.

وفي نفس السياق صرّح إيريك أندرسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “توب جولف” الترفيهية: “تقدم “توب جولف” تجربة فريدة في تقديم طرق مبتكرة لممارسة رياضة الجولف، والتي ترافقها باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي تلقى رواجاً كبيراً على مستوى العالم، ويمثّل توسعنا في الشرق الأوسط خطوة هامة في طريق النجاح، وحقيقة تشكّل الأنشطة الاجتماعية والترفيهية التي نقدمها في منشآت “توب جولف”،والتي تحفل بالموسيقى ومنافذ الأطعمة والمشروبات، وجهةً ينشدها الجميع من مختلف الجنسيات والثقافات، وأنا على ثقة بأن منشأة “توب جولف” في دبي سوف تشكل خياراً مثالياً للباحثين عن الترفيه،وللراغبين بالتعرف على المتعة الحقيقية لرياضة الجولف “.

هذا وتشكل منشآت “توب جولف” من خلال ما توفره من تجارب استثنائية مفعمة بجولات لعب الجولف، وتقديم المأكولات والعروض الموسيقية، وجهةً مثالية تلهم الجميع من كافة الأعمار، وتدفعهم إلى الالتقاء واللعب معاً وسط أجواء تنافسية رائعة، حتى وإن لم يكونوا من ممارسي الجولف، حيث سيحظى الضيوف بفرصة لعب الجولف وكسب النقاط ضمن مناطق الرمي المخصصة، وذلك باستخدام كرات مزودة بشرائح إلكترونية صغيرة تسجل المسافة التي قطعتها الرمية ودقتها لتعرضها الشاشة المرافقة بشكل فوري.

كما تقدم منافذ الأطعمة والمشروبات في منشآت ’توب جولف‘ قائمة مميزة من المأكولات التي يحضّرها أبرز الطهاة ، وكما تضم منشأة “توب جولف” شاشات كبيرة لعرض أهم الأحداث الرياضية ، حيث يقضي الضيوف أمتع الأوقات على وقع أنغام الموسيقى في أجواء مكيفة تتناسب مع مختلف الفصول، وسوف تتضمن برامج الفعاليات التي تحتضنها منشأة “توب جولف” على مدار العام، أنشطة مخصصة للأطفال والعائلات ، إلى جانب دروس وحصص تعليمية ومنافسات للمجموعات تتعلق بلعبة الجولف المشوّقة.

هذا وسوف يكون تصميم منشأة “توب جولف” في دبي على نحو يشابه منشآت العلامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف تضم شرفةً على السطح توفر إطلالة رائعة على المرسى وعلى أفق أبراج دبي في مد النظر.

الجدير ذكره أن “دبي جولف”، الذراع الترفيهية التابعة لمجموعة ’وصل‘ لإدارة الأصول ، سوف تتولى مسؤولية إدارة منشأة “توب جولف” في دبي بالتعاون الوثيق والمستمر مع “توب جولف”، وذلك لمنح الضيوف تجربة استثانية تقدم الأفضل في عالم الضيافة والترفيه وثقافة رياضة الجولف، وبما يتماشى مع رؤية وهوية “توب جولف” عالمياً.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

الإسباني رافا يتقدم للمركز الرابع في (السباق إلى دبي)

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تقدم الإسباني رافا كابريرا-بيلو إلى المركز الرابع على لائحة ترتيب (السباق إلى دبي) للجولة الأوروبية للجولف، بعد تتويجه بلقب بطولة اسكتلندا المفتوحة التي أقيمت على ملعب دوندونالد لينكس، ليحصد 1,019,896 نقطة رفع بها رصيده الكامل إلى 1,665,921 نقطة هذا الموسم.

ويعتبر الإسباني البالغ من العمر 33 سنة، صديقا لدولة الإمارات وتحديدا دبي، حيث يستغل وقته للإقامة والتدريب هنا منذ سنوات، وساهم في جهود نشر رياضة الجولف عبر دعم البرنامج الوطني الموجه لطلبة المدارس لموانئ دبي العالمية واتحاد الإمارات للجولف.

وبهذا الفوز استطاع رافا أن يستعد ذاكرة الانتصارات في الجولة الأوروبية حيث كان أخر له لقب تحديدا في دبي، بفوزه بلقب بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك عام 2012، فيما توج بلقب بطولة اسكتلندا تحديد للمرة الثالثة في مسيرته، وهذه المرة حصد نجاحا مضاعفا بالنسبة للجائزة المالية والنقاط كون البطولة ضمن سلسلة رولكس العام الجاري.

وتقدم اللاعب من المركز 22 إلى المركز الرابع على ترتيب (السباق إلى دبي) ليعزز من فرصته للتواجد ضمن قائمة أفضل 60 لاعبا يتأهلون للمشاركة في البطولة الختامية الكبرى، بطولة جولة موانئ دبي العالمي للجولف، التي  تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على ملاعب عقارات جميرا للجولف من 16 إلى 19 نوفمبر المقبل.

وانتفض النجم الإسباني في الجولة الأخيرة وسجل 64 ضربة بمجموع 8 ضربات تحت المعدل، وفرض التعادل على الإنجليزي كالوم شينكوين برصيد 13 ضربة تحت المعدل، علما إنه تأخر عنه بفارق 4 ضربات سابقا، ثم كسب الجولة الفاصلة بفارق ضربة واحدة وسط أجواء عاصفة.

ولم يخرج شينكوين خالي الوفاض بحصوله على المركز الثاني، بعدما قفز  من المركز 151 إلى المركز 19 في (السباق إلى دبي)، بحصوله على 679,928 نقطة ليصل رصيده الإجمالي هذا الموسم إلى 768,891 نقطة.

وحصل الفرنسي ماتيو بافون البالغ من العمر 24 عاما و خريج جولة التحدي العام الماضي، مكانه في البطولة الختامية للموسم بعد أن حصل على المركز الثالث لينتقل من المركز 100 إلى المركز 33 في تصنيف (السباق إلى دبي) ويصبح رصيده هذا الموسم 567,967.

في الوقت نفسه واصل النيوزيلندي ريان فوكس، زميل بافون في جولة التحدي، تقديم أداء طيباً هذا الموسم حيث أنهى البطولة في المركز الرابع  لينتقل من المركز 28 إلى 14 في ترتيب السباق إلى دبي بمجموع 825,556 نقطة.

وحصل الايرلندي بادريج هارينجتون، والذي حاز على لقب البطولة المفتوحة مرتين سابقا، على فرصة جيدة للتأهل لبطولة جولة موانئ دبي العالمية ، حيث أنهى البطولة في المركز الرابع أيضا لينتقل إلى المركز 92  في ترتيب (السباق إلى دبي)، كما صعد الإنجليزي إيان بولتر إلى المركز 80 بعدما انهى البطولة ضمن العشر الأوائل.

ومازال الإنجليزي تومي فليتوود في المركز الأول في السباق إلى دبي برصيد 3,634,431 نقطة، واحتفظ الاسباني سيرجيو جارسيا بالمركز الثاني برصيد 2,701,628 نقطة بينما يأتي الإسباني جون رام في المركز الثالث برصيد 2,653,886 نقطة.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

الإسباني رام يرفع حدة المنافسة على صدارة (السباق إلى دبي)

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جون رام

رفع الإسباني جون رام حدة المنافسة على صدارة ترتيب (السباق إلى دبي) للجولة الأوروبية للجولف، بعدما توج بلقب بطولة سوق دبي الحرة – إيرلندا المفتوحة، بالتعاون مع مؤسسة روري الخيرية.

وكسب الإسباني الذي يبلغ 22 عاما، أولى ألقابه الموسم الحالي في الجولة الأوروبية، لينال 1,019,362 نقطة، ويرفع مجموعه الكامل إلى 2,653,886 نقطة بالمركز الثالث في ترتيب (السباق إلى دبي)، ويضيق الخناق على صاحبي المركزين الأول والثاني حاليا، بعدما بات الفارق 47,742 نقطة فقط عن الإسباني سيرجيو جارسيا الذي يمتلك 2,701,628 نقطة، وبقي بالمركز الأول الإنجليزي تومي فليتوود بمجموع 3,634,431 نقطة.

وجاء فوز الإسباني بلقب البطولة التي انضمت لسلسلة رولكس الموسم الحالي وارتفع مجموع جوائزها المالية إلى 7 مليون دولار أمريكي، ليعلن عن منافسة مرتقبة ستتواصل على لقب (السباق إلى دبي)، قبل موعد البطولة الختامية وهي بطولة جولة موانئ دبي العالمية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على ملاعب عقارات جميرا للجولف من 16 إلى 19 نوفمبر المقبل.

قدمت البطولة ترويجا عالميا لدبي، عبر اسم الجولة الأوروبية الذي يحمل (السباق إلى دبي)، والبطولة التي حملت اسم سوق دبي الحرة، ووصل الحضور الجماهيري إلى رقم قياسي تخطى حاجز 92 ألف متفرج في الأيام الأربعة للبطولة.

حقق الإسباني رام 24 ضربة تحت المعدل بعد أربع جولات من المنافسات على ملعب نادي بورتستيوارت للجولف مستفيدا من تسجيل 65 ضربة في الجولة الاخيرة، متقدما بفارق 6 ضربات عن صاحبي المركز الثاني في البطولة، الاسكتلندي ريتشي رامزي والإنجليزي ماثيو ساوثجيت اللذان سجلا 18 ضربة تحت المعدل.

وكسب رامزي وساوثجيت 531,223 نقطة، ليتقدما خطوة كبيرة في ترتيب (السباق إلى دبي)، بعدما انتقل رامزي من المركز 104 إلى 18، فيما تقدم ساوثجيت من المركز 145 إلى 26، ليعززا من فرصهما للتواجد ضمن قائمة أفضل 60 لاعبا الموسم الحالي والتأهل لبطولة جولة موانئ دبي العالمية.

وجاء الأسبوع مفيدا للنيوزلندي ريان فوكس الذي جاء بالمركز الرابع ليحصد 240,672 نقطة، ويرفع مجموعه الكلي إلى 602,320 نقطة، بما عزز من فرصه للتأهل إلى بطولة جولة موانئ دبي العالمية، وتأهل بالفعل إلى البطولة البريطانية المفتوحة في رويال بيركدال.

وجاء بالمركز الرابع متساويا مع فوكس، الإنجليزي جاستن روز، لينال 240,672 نقطة، جعلته يتقدم مركزين ويصبح خامسا في ترتيب (السباق إلى دبي) بمجموع 1,529,404 نقطة، فيما اقتحم الياباني هيدوتو تانيهارا قائمة العشر الأوائل بحصوله على المركز العاشر في البطولة، ليكسب 113,353 نقطة ويرفع مجموعه الموسم الحالي إلى 1,044,637 نقطة، بما جعله يتقدم من المركز الحادي عشر إلى التاسع في (السباق إلى دبي) بعد أداء لافت للإعجاب الموسم الحالي في الجولة الأوروبية.

وتحدث نيك تارات، مدير مكتب الجولة الأوروبية في دبي، موجها التهنئة للاعب الإسباني، وقال: نهنئ جون رام على فوزه بلقب إحدى بطولات الجولة الأوروبية، ونتطلع قدما لرؤيته في دبي في شهر نوفمبر المقبل، وبأسلوب لعبه المتطور فإنه من أكثر اللاعبين إثارة حاليا في الجولة، ويستحق المتابعة في المستقبل بالتأكيد.

وتحدث كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي سوق دبي الحرة، جون رام بالفوز وأضاف: “وفر مضمار الغولف في بورتستيوارت أجواء رائعة ومليئة بالتحديات للمتنافسين، في الوقت الذي أصبحت فيه بطولة ديربي ايرلندا المفتوحة للجولف من أبرز ثمان بطولات في سلسلة روليكس للغولف، وقدمت هذا العام جوائز مالية كبيرة وصلت إلى سبعة ملايين دولار، وشهدت مسيرتها مزيدا من النمو والتطور منذ مشاركة مؤسسة روري فيها، ونحن سعداء برعايتنا لهذا الحدث للسنة الثالثة على التوالي.”

Top 10 Race to Dubai Rankings after the HNA Open de France

 

POSITION     NAME                                   COUNTRY                 POINTS

1 Tommy FLEETWOOD (ENG) 3,634,431
2 Sergio GARCIA (ESP) 2,701,628
3 Jon RAHM (ESP) 2,653,886
4 Alex NOREN (SWE) 1,580,786
5 Justin ROSE (ENG) 1,529,404
6 RoseFisher (ENG) 1,349072
7 BerndWiesberger (AUT) 1,340,668
8 Peter UIHLEIN (USA) 1,131,874
9 HidetoTanihara (JPN) 1,044,637
10 ThomasPieters (BEL) 1,026,454

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة