الأرجنتيني روميرو يتقدم للمركز 45 في (السباق إلى دبي)

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
أندريس روميرو

قلب الأرجنتيني أندريس روميرو التوقعات ليحقق أول لقب له في الجولة الأوروبية للجولف منذ 10 سنوات، بعدما توج بلقب بطولة “بي أم دبليو” الدولية المفتوحة في مدينة ميونخ الألمانية، ليحصد 333,330 نقطة جعلته يتقدم للمركز 45 على لائحة ترتيب (السباق إلى دبي) للجولة الأوروبية.

وعزز روميرو فرصته بهذا الانتصار من التواجد ضمن قائمة أفضل 60 لاعبا الموسم الحالي، وبالتالي التأهل إلى بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف وهي البطولة المرموقة التي تعد ختام موسم الجولة الأوروبية للجولف، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على ملاعب عقارات جميرا للجولف في شهر نوفمبر المقبل.

وأثبت اللاعب الأرجنتيني أن التغيير ممكن بالنسبة للاعبي الجولف بعد ابتعاده فترة طويلة عن منصات التتويج، حيث دخل الجولة الأخيرة متأخرا بفارق ثلاث ضربات عن الصدارة، لكنه نجح في إنهاء البطولة بمجموع 17 ضربة تحت المعدل وحسم المركز الأول، وهو ما جعله يتقدم 218 مركزا العام الحالي ويعود إلى صلب المنافسة بعد غياب.

وحقق المركز الثاني كل من الإسباني سيرجيو جارسيا والبلجيكي توماس ديتري والإنجليزي ريتشارد بلاند، ليكسب كل لاعب  149,140 نقطة في السباق إلى دبي، وهو ما جعل الإنجليزي بلاند يحقق أكبر قفزة بالتقدم من المركز 179 إلى 79 بمجموع 191,353 نقطة، فيما تقدم البلجيكي ديتري من المركز 88 إلى 53 رافعا رصيده إلى 303,062 نقطة، فيما حافظ جارسيا على صدارة ترتيب (السباق إلى دبي) بعدما رفع رصيده إلى 2,701,628 نقطة، متقدما عن صاحب المركز الثاني الإنجليزي تومي فليتوود الذي يمتلك 2,480,253 نقطة، بعد حصوله على المركز السادس لينال  65,000 نقطة من البطولة.

أندريس روميرو

أندريس روميرو

احتل السويدي ريكارد كارلبيرج المركز الخامس في البطولة الألمانية ليكسب 84,800 نقطة وينتقل من المركز 138 إلى المركز 88 ويرفع من رصيده هذا الموسم إلى 163,355 نقطة، وحسن الإيطالي النجم باراتور, وهو الفائز ببطولة نوردا ماسترز، من مجموع نقاطه لهذا الموسم إلى 459,559، وانتقل إلى المركز 33 في (السباق دبي) وبات ظهوره الثاني على التوالي في بطولة جولة موانئ دبي العالمية شبه مؤكد في ضوء هذه النتائج.

ونالت البطولة رعاية من طيران الإمارات إلى جانب الرعاة الرسميين “بي إم دبليو” و تيتيليست.

ويتوقع أن تشتد المنافسة على مراكز المقدمة لترتيب (السباق إلى دبي) مع ترقب انطلاق 3 بطولات متتالية ضمن سلسلة رولكس الإضافة الجديدة للجولة الأوروبية، وهي بطولة فرنسا المفتوحة وبطولة سوق دبي الحرة الإيرلندية بضيافة مؤسسة روري، وأبردين لإدارة الأصول لبطولة أسكلتندا المفتوحة التي تسبق البطولة المفتوحة في ملعب رويال بيركديل في إنجلترا، بما يجعل الترقب كبيرا لمتابعة ترتيب (السباق إلى دبي) في ختام هذه البطولات خلال الأسابيع المقبلة.

Top 10 Race to Dubai Rankings after the BMW International Open

POSITION     NAME                                    COUNTRY                 POINTS

1 Sergio GARCIA (ESP)            2,701,628
2 Tommy FLEETWOOD (ENG)           2,480,253
3 Jon RAHM (ESP) 1,518,784
4 Alex NOREN (SWE) 1,465,047
5 Justin ROSE (ENG) 1,288,732
6 Bernd WIESBERGER (AUT) 1281341
7 Ross FISHER (ENG) 1187951
8 Hideto TANIHARA (JPN) 931,284
9 Thomas PIETERS (BEL) 930,490
10 Francesco MOLINARI (ITA) 893,210

الأكثر مشاهدة

سلسلة رولكس تمنح دفعة إضافية إلى بطولة سوق دبي الحرة الأيرلندية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يحتشد ألمع نجوم رياضة الجولف في منافسات بطولة إيرلندا المفتوحة- سوق دبي الحرة، التي تقام في نادي بورتستيوارت في لندنديري بالفترة من 6 إلى 9 يوليو المقبل، وتعد البطولة رقم 27 من أصل 47 بطولة في منافسات الجولة الأوروبية للجولف التي تقام بعنوان “السباق إلى دبي”.

ويقود هذا الحدث مضيف البطولة وحامل اللقب الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، وهو الفائز بأربع ألقاب كبرى، والذي سينضم إليه الفائز الأمريكي السابق جاستن روز، والنجم الياباني البارز هيديكي ماتسوياما، والإسباني جون راهم، والإنجليزي داني ويليت الفائز بلقب الماسترز العام الماضي، والبطلين الكبيرين من إيرلندا الشمالية دارين كلاريك وجرايم ماكدويل، وبدريج هارينجتون وبطل ايرلندا ثلاث مرات.

كما سيتواجد في البطولة لاعبين مميزين من أمثال نجوم كأس رايدر البلجيكي توماس بييترز والإسباني رافا كابريرا بيلو ولاعبو إنجلترا اندي سوليفان ومات فيتزباتريك وكريس وود، ومع زيادة الجائزة صندوق إلى 7 مليون دولار أمريكي (بزيادة أكثر من 4 مليون يورو عن العام الماضي) بعد انضمامها إلى سلسلة رولكس الجديدة هذا العام ،سوف تكون بطولة سوق دبي الحرة بضيافة مؤسسة روري، النسخة الأكبر في تاريخها الطويل.

وقال كولم ماكلوكلينن، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: “نحن سعداء جدا بكيفية تقدم هذه البطولة على مدى العامين الماضيين. كما نحن سعداء بعدما أصبحنا الآن جزء من سلسلة رولكس ليشكل ذلك زيادة  كبيرة في قيمة الجوائز المالية وموعد جديد على روزنامة البطولات، وكجزء من سلسلة رولكس وبالطبع سباق إلى دبي، فإن البطولة سوف تزيد ساعات البث هذا العام، وهو أمر مهم بالنسبة لنا بوصفنا الراعي الذي تحمل البطولة عنوانه في تعزيز علامتنا التجارية.

وتابع: مع وجود تشكيلة رائعة من اللاعبين، وبطبيعة الحال، مشاركة روري المستمرة بصفته البطل الحالي ومن خلال مؤسسة روري، فإن ذلك كان له تأثير إيجابي كبير على نمو هذه البطولة، نحن نتطلع إلى أسبوع رائع من الجولف في نادي بورتستيوارت للجولف، وهو ملعب مذهل، ونظرا للحماس من المشجعين يمكننا أن نتوقع نسبة كبيرة من المتفرجين.

روري ماكلروي

روري ماكلروي

وتحدث ماكلروي، وقال: أنا متحمس جدا حول بطولة سوق دبي الحرة ايرلندا المفتوحة هذا العام، منذ أن انخرطت في استضافة البطولة من خلال مؤسستي وأنشأنا هذه الشراكة مع سوق دبي الحرة و الجولة الأوروبية، نمت بطولة إيرلندا المفتوحة- سوق دبي الحرة حقا لتصبح واحدة من أفضل الأحداث على جدول الجولة الأوروبية، أعتقد أن جميع لاعبي الجولف يعرف كيف أمتلك علاقة خاصة لدي مع دبي، لتكون رعاية سوق دبي الحرة للبطولة امتدادا لطيفا من ذلك.

وتابع: هذا العام قد ارتفعت البطولة مستوى آخر مع موعد جديد، استراتيجية جديدة للعب البطولة على غرار البطولات المفتوحة، وزيادة مجموع الجوائز المالية إلى 7 ملايين دولارـ كل هذه العوامل مكنتنا من جذب لاعبين مثل جوستين روز، هيديكي ماتسوياما وجون رحم إلى بورتستيوارت هذا العام، وأعتقد أن هذا الأسبوع سيكون رائعاً.

قائمة الفائزين ييطولة إيرلندا المفتوحة- سوق دبي الحرة تتضمن أرقى واكبر الأسماء في لعبة الجولف، فاز الاسباني سيف بالستيروس ثلاثة ألقاب في غضون أربع سنوات في منتصف الثمانينات، وفاز نيك فالدو باللقب ثلاث مرات متتالية من عام 1991؛ وفاز كولين مونتجوميري بثلاث مرات في حين أن برنارد لانجر وإيان ووسنام وسام تورانس قد حققوا اللقب مرتين لكل منهما، الأسماء اللامعة و الرائدة في أيرلندا تتميز بشكل كبير في البطولة مع كريستي أوكونور جنر، جون أوليري، بادريغ هارينجتون وشين لوري.

وقال نيك تاريت، مدير مكتب الجولة الأوروبية في دبي: “إن نسخة 2017 من بطولة إيرلندا المفتوحة التي تستضيفها مؤسسة روري ستكون حدثا بارزا في السباق إلى دبي، بمشاركة لاعبين أقوياء، وزيادة قيمة الجوائز بوصفها واحدة من بطولات سلسلة رولكس بالإضافة إلى إقامتها في مكان رائع يهيء العوامل لتقديم بطولة ناجحة.

وتابع: سنكون على الموعد مع ثلاثة أسابيع من بطولات الجولف المتتالية في الجولة الأوروبية، فبعد هذه البطولة تليها بطولة أبردين لإدارة الأصول الاسكتلندي المفتوحة ثم البطولة المفتوحة في رويال بيركديل، ونحن نعلم أن هناك ضجة كبيرة حول أيرلندا الشمالية حول هذا الحدث، ويتوقع أن تصل مبيعات التذاكر إلى مستويات قياسية، وسيبرز حضور دبي من خلال الراعي الرئيسي سوق دبي الحرة، وطيران الإمارات، و يعد الحدث رقم 27 من 47 بطولات في السباق إلى دبي، ونتمنى لجميع المشاركين بأسبوع رائع في بورتستيوارت.

الأكثر مشاهدة

الجنوب أفريقي فريتيلي يتقدم إلى المركز 17 في (السباق إلى دبي)

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تمكن ديلان فريتيلي من جنوب أفريقيا من الاحتفاظ بأعصابه ليحصل على لقبه الأول في الجولة الأوروبية للجولف، بعد فوزه ببطولة ليونس المفتوحة في النمسا، ليكسب 166,660 نقطة، رفع من خلالها رصيده الكلي إلى 656,848 نقطة، ليتقدم من المركز 25 إلى المركز 17 على لائحة ترتيب (السباق إلى دبي) للجولة الأوروبية للجولف.

وأنهى الجنوب أفريقي البطولة برصيد 12 ضربة تحت المعدل، بفارق ضربة واحدة عن الإنجليزي ديفيد هورسي، و الجنوب أفريقي جبي كروجر والفنلندي ميكو كورونين، ليعزز من فرصته للتأهل والمشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية، البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على ملاعب عقارات جميرا للجولف في شهر نوفمبر المقبل.

وشكلت هذه البطولة منتصف المشوار للاعبين من أصل 47 بطولة تضمها روزنامة الجولة الأوروبية، تمهيدا لتواجدهم في البطولة الختامية التي تستضيفها دبي، وتشكل دعامة مهمة لها عبر الترويج لها رياضيا وسياحيا وإبراز مكانتها الرائدة دوليا تحديدا عبر الترويج بشعار (السباق إلى دبي) الذي يطوف العالم، وكان بارزا في النمسا طوال هذه البطولة تحديدا.

وفي البطولة نجح الجنوب أفريقي القادم من جوهانسبيرج من تقليص تأخره بفارق ضربتين عن الصدارة، لينتزع الصدارة في الجولة الأخيرة وتحديدا عند الحفرة التاسعة التي سجل عندها “بيردي”، وكرر الأمر عند الحفرة رقم 11، لكن كلفه تسجيل “بوجي” التراجع عند الحفرة 14، لكنه استفاد قبلها من تسجيل “إيجل” عن الحفرة 12، و”بيردي” عند الحفرتين 15 و16، لينهي البطولة بالمركز الأول.

ولم يخرج منافسيه خاليين الوفاض، بعدما حصل كلاً من كروجر وكورونين وهورسي على 74,570 نقطة ، لينتقل كروجر من المركز 129 إلى 84 في السباق إلى دبي، وتقدم كورونين من المركز 64 إلى 52 بينما قفز هورسي  من المركز 97 إلى 71.

وحقق الإنجليزي ريتشارد مكيفوي المركز الخامس ليكسب 42,400 نقطة، وينتقل من المركز 216 إلى 155، في حين أن السويدي يوهان كارلسون جاء في المركز السادس، وحصل على 35,000 نقطة لينتقل من المركز 128 إلى 102.

تشارك كل من النمساوي سيب ستراكا و الدنماركى لوكاس بجيرجارارد والهولندي جوست لويتن  المركز السابع، وحصل كل منهما على 25800 نقطة، وانتقل بجيريجارد من المركز 98 إلى 92 بينما عزز لويتن مكانه في المركز 39.

ومازال الإسباني سيرجيو جارسيا في المركز الأول في السباق إلى دبي برصيد 2,440,596 نقطة، واحتفظ  الإنجليزي تومي فليتوود بالمركز الثاني برصيد 1,619,166 نقطة بينما يأتي الإسباني جون راهم في المركز الثالث برصيد 1,509,829 نقطة.

Top 10 Race to Dubai Rankings after the Lyoness Open

POSITION     NAME                                    COUNTRY                 POINTS

1 Sergio GARCIA (ESP) 2,440,596
2 Tommy FLEETWOOD (ENG) 1,910,514
3 Jon RAHM (ESP) 1,509,829
4 Alex NOREN (SWE) 1,436,192
5 Justin ROSE (ENG) 1,279,777
6 Ross FISHER (ENG) 1,178,997
7 Bernd WIESBERGER (AUT) 1,105,066
8 Hideto TANIHARA (JPN) 922,329
9 Thomas PIETERS (BEL) 921,535
10 Francesco MOLINARI (ITA) 884,255

Click here for the full 2017 Race to Dubai Rankings presented by Rolex

الأكثر مشاهدة