سلسلة رولكس تمنح دفعة إضافية إلى بطولة سوق دبي الحرة الأيرلندية

البطولة رقم 27 في "السباق إلى دبي"

أحمد الصبيح
19/06/2017

article:19/06/2017

يحتشد ألمع نجوم رياضة الجولف في منافسات بطولة إيرلندا المفتوحة- سوق دبي الحرة، التي تقام في نادي بورتستيوارت في لندنديري بالفترة من 6 إلى 9 يوليو المقبل، وتعد البطولة رقم 27 من أصل 47 بطولة في منافسات الجولة الأوروبية للجولف التي تقام بعنوان “السباق إلى دبي”.

ويقود هذا الحدث مضيف البطولة وحامل اللقب الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، وهو الفائز بأربع ألقاب كبرى، والذي سينضم إليه الفائز الأمريكي السابق جاستن روز، والنجم الياباني البارز هيديكي ماتسوياما، والإسباني جون راهم، والإنجليزي داني ويليت الفائز بلقب الماسترز العام الماضي، والبطلين الكبيرين من إيرلندا الشمالية دارين كلاريك وجرايم ماكدويل، وبدريج هارينجتون وبطل ايرلندا ثلاث مرات.

كما سيتواجد في البطولة لاعبين مميزين من أمثال نجوم كأس رايدر البلجيكي توماس بييترز والإسباني رافا كابريرا بيلو ولاعبو إنجلترا اندي سوليفان ومات فيتزباتريك وكريس وود، ومع زيادة الجائزة صندوق إلى 7 مليون دولار أمريكي (بزيادة أكثر من 4 مليون يورو عن العام الماضي) بعد انضمامها إلى سلسلة رولكس الجديدة هذا العام ،سوف تكون بطولة سوق دبي الحرة بضيافة مؤسسة روري، النسخة الأكبر في تاريخها الطويل.

وقال كولم ماكلوكلينن، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: “نحن سعداء جدا بكيفية تقدم هذه البطولة على مدى العامين الماضيين. كما نحن سعداء بعدما أصبحنا الآن جزء من سلسلة رولكس ليشكل ذلك زيادة  كبيرة في قيمة الجوائز المالية وموعد جديد على روزنامة البطولات، وكجزء من سلسلة رولكس وبالطبع سباق إلى دبي، فإن البطولة سوف تزيد ساعات البث هذا العام، وهو أمر مهم بالنسبة لنا بوصفنا الراعي الذي تحمل البطولة عنوانه في تعزيز علامتنا التجارية.

وتابع: مع وجود تشكيلة رائعة من اللاعبين، وبطبيعة الحال، مشاركة روري المستمرة بصفته البطل الحالي ومن خلال مؤسسة روري، فإن ذلك كان له تأثير إيجابي كبير على نمو هذه البطولة، نحن نتطلع إلى أسبوع رائع من الجولف في نادي بورتستيوارت للجولف، وهو ملعب مذهل، ونظرا للحماس من المشجعين يمكننا أن نتوقع نسبة كبيرة من المتفرجين.

روري ماكلروي

روري ماكلروي

وتحدث ماكلروي، وقال: أنا متحمس جدا حول بطولة سوق دبي الحرة ايرلندا المفتوحة هذا العام، منذ أن انخرطت في استضافة البطولة من خلال مؤسستي وأنشأنا هذه الشراكة مع سوق دبي الحرة و الجولة الأوروبية، نمت بطولة إيرلندا المفتوحة- سوق دبي الحرة حقا لتصبح واحدة من أفضل الأحداث على جدول الجولة الأوروبية، أعتقد أن جميع لاعبي الجولف يعرف كيف أمتلك علاقة خاصة لدي مع دبي، لتكون رعاية سوق دبي الحرة للبطولة امتدادا لطيفا من ذلك.

وتابع: هذا العام قد ارتفعت البطولة مستوى آخر مع موعد جديد، استراتيجية جديدة للعب البطولة على غرار البطولات المفتوحة، وزيادة مجموع الجوائز المالية إلى 7 ملايين دولارـ كل هذه العوامل مكنتنا من جذب لاعبين مثل جوستين روز، هيديكي ماتسوياما وجون رحم إلى بورتستيوارت هذا العام، وأعتقد أن هذا الأسبوع سيكون رائعاً.

قائمة الفائزين ييطولة إيرلندا المفتوحة- سوق دبي الحرة تتضمن أرقى واكبر الأسماء في لعبة الجولف، فاز الاسباني سيف بالستيروس ثلاثة ألقاب في غضون أربع سنوات في منتصف الثمانينات، وفاز نيك فالدو باللقب ثلاث مرات متتالية من عام 1991؛ وفاز كولين مونتجوميري بثلاث مرات في حين أن برنارد لانجر وإيان ووسنام وسام تورانس قد حققوا اللقب مرتين لكل منهما، الأسماء اللامعة و الرائدة في أيرلندا تتميز بشكل كبير في البطولة مع كريستي أوكونور جنر، جون أوليري، بادريغ هارينجتون وشين لوري.

وقال نيك تاريت، مدير مكتب الجولة الأوروبية في دبي: “إن نسخة 2017 من بطولة إيرلندا المفتوحة التي تستضيفها مؤسسة روري ستكون حدثا بارزا في السباق إلى دبي، بمشاركة لاعبين أقوياء، وزيادة قيمة الجوائز بوصفها واحدة من بطولات سلسلة رولكس بالإضافة إلى إقامتها في مكان رائع يهيء العوامل لتقديم بطولة ناجحة.

وتابع: سنكون على الموعد مع ثلاثة أسابيع من بطولات الجولف المتتالية في الجولة الأوروبية، فبعد هذه البطولة تليها بطولة أبردين لإدارة الأصول الاسكتلندي المفتوحة ثم البطولة المفتوحة في رويال بيركديل، ونحن نعلم أن هناك ضجة كبيرة حول أيرلندا الشمالية حول هذا الحدث، ويتوقع أن تصل مبيعات التذاكر إلى مستويات قياسية، وسيبرز حضور دبي من خلال الراعي الرئيسي سوق دبي الحرة، وطيران الإمارات، و يعد الحدث رقم 27 من 47 بطولات في السباق إلى دبي، ونتمنى لجميع المشاركين بأسبوع رائع في بورتستيوارت.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة