دبي تستضيف ختام “الجولة الأوروبية للجولف” حتى 2020

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ستستضيف دبي ختام الجولة الأوروبية العريقة للجولف حتى 2020 ، بعدما أعلنت عقارات جميرا للجولف والجولة الأوروبية للجولف عن تمديد العقد لمدة 3 سنوات إضافية، لتبقى بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف، التي تقام في شهر نوفمبر سنويا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، هي البطولة الختامية للموسم.

ويشارك في البطولة الختامية التي تقام سنويا في دبي أفضل 60 لاعبا على صعيد الترتيب العام الذي يحمل اسم (السباق إلى دبي)، ليقدم الحدث الجائزة المالية الأضخم للفائز بلقب البطولة والمتوج بلقب (السباق إلى دبي)، علما أن نسخة العام الحالي من المقرر أن تقام بالفترة 16 إلى 19 نوفمبر المقبل.

تم الإعلان عن تمديد عقد احتضان دبي للبطولة الختامية، في المؤتمر الصحفي العالمي الذي أقيم في مدينة وينتورث في بريطانيا، وتم خلاله تأكيد التزام موانئ دبي العالمية كراعٍ رسمي للبطولة حتى 2020.

تمثل هذه الخطوة دفعة مهمة لقطاع السياحة الرياضية، حيث تمارس رياضة الجولف في دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 40 عاما، وفي إمارة دبي، وأبرز مؤخرا في تقرير من ديلويت، كيف نمت لتصبح من النشاطات الأساسية بعائدات اقتصادية على دبي بنحو 270 مليون دولار سنويا، وفي العام الماضي توافد أكثر من 62,000متفرج إلى الموقع العالمي لمشاهدة ومتابعة الإثارة، في حين تجاوز عدد المنازل التي تابعت البطولة عبر التلفاز  حول العالم 503 مليونا.

في بداية عام 2017، تلقى (السباق إلى دبي) دفعة إضافية من خلال دعمه رسميا من قبل فالكون جولف كشريك ترويجي، ويتضمن موسم (السباق إلى دبي) 47 بطولة في 26 بلدا في الجدول الجولة الأوروبية الدولية مع الهدف العام لزيادة الوعي للمدينة باعتبارها واحدة من الأماكن الرائدة في العالم، ووجهة مميزة الجولف.

وتعد السياحة ركنا أساسيا من ركائز النمو الاقتصادي في دبي وجهود التنويع التي تهدف إلى زيادة عدد الزوار إلى 20 مليون نسمة سنويا بحلول عام 2020، ومن شأن هذا العقد تعزيز دبي كخيار مفضل للمسافرين الدوليين في مجال الترفيه والأعمال أن يضمن نجاح هذه الاستراتيجية.

وقال كيث بيلي، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية، في حديثه لوسائل الإعلام في بطولة “بي إم دبليو” في وينتورث: لقد كان دعم جميرا جولف للعقارات حرجا في نمو وتطور بطولة جولة موانئ دبي العالمية على مدى السنوات الثماني الماضية، ونحن سعداء أنهم أكدوا مجددا دعمهم حتى عام 2020.

وقال يوسف كاظم، الرئيس التنفيذي لشركة عقارات جميرا للجولف: يسرنا أن نمدد شراكتنا مع الجولة الأوروبية حتى عام 2020، ومع استمرار شعبية بطولة جولة موانئ دبي العالمية في النمو كل عام، فإن سمعة دبي تنمو كطبقة عالمية وجهة للسياحة الجولف، ولا يقتصر استضافة هذه البطولة على إبراز بيانات اعتماد دبي كمركز عالمي للرياضة العالمية فحسب، بل يوفر أيضا منصة لقراءة قصة دبي على الساحة العالمية ويوفر عرضا مثاليا لتعزيز الجولف على مستوى القاعدة الشعبية في جميع أنحاء الدولة.

وقال بيتر داوسون، رئيس مجلس إدارة “فالكون جولف”: إن قيادة أكبر رياضة الجولف هي أحد أهدافنا الرئيسية، ويسرنا أن عقارات جميرا للجولف، واحدة من أرقى نوادي الجولف في دبي ، ستستضيف الموسم الذي ينهي بطولة موانئ دبي العالمية للجولة في سباق الجولة الأوروبية إلى دبي.

وتابع: إن اتباع نهج منسق بين جميع الأطراف الذين يشكلون معا تجربة الجولف في دبي سيعطي دون شك فوائد لجميع المعنيين. استضافة البطولات الكبرى مثل هذا هو خطوة هامة واحدة في مسعانا لإحياء الوعي بين صانعي العطلات المميزين والمسافرين من رجال الأعمال وسكان دبي للتمتع كل ما يمكن أن يكون اللعب أو مشاهدة الجولف هنا.

وقال هلال سعيد المري مدير عام دبي للسياحة والتسويق التجاري: تعتبر دبي واحدة من أكثر مواقع الجولف تقديرا في العالم، ونحن فخورون جدا باستضافة بطولة موانئ دبي العالمية، في عقارات جميرا للجولف، إن استضافة إحدى أكبر بطولات الجولف في العالم هو المحرك الرئيسي في مساعدتنا على تحقيق هدفنا المتمثل في20 مليون زائر بحلول عام 2020.

الأكثر مشاهدة

كيروس يتقدم 145 مركزاً في (السباق إلى دبي)

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

توج الإسباني ألفارو كيروس بلقب بطولة روكو فورتي المفتوحة التي أقيمت في صقلية في إيطاليا، ليكسب 166,660 نقطة ويتقدم بقفزة هائلة في ترتيب (السباق إلى دبي) للجولة الأوروبية للجولف، عبر تقدمه 145 مركزا دفعة واحدة بانتقاله من المركز 212 إلى المركز 67.

حسم كيروس اللقب بعد فوزه على الجنوب أفريقي زاندر لومبارد في الجولة الفاصلة الثانية، ليحصد اللاعب البالغ من العمر 34 عاما المركز الأول، ويعزز من فرصته للتأهل إلى بطولة جولة موانئ دبي العالمية، البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على ملاعب عقارات جميرا للجولف في شهر نوفمبر المقبل.

وفي حال حقق هذا الهدف ستكون بمثابة عودة عاطفية إلى الحدث المرموق الذي يقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالنسبة للاعب المقيم في دبي، منذ تتويجه بلقب بطولة جولة موانئ دبي العالمية عام 2011، وهو نفس العام الذي توج فيه بلقب بطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف ليحقق وقتها المركز الرابع في (السباق إلى دبي).

وفي منافسات بطولة روكو فورتي، تقدم كيروس في الجولة الأخيرة برصيد سبع ضربات تحت المعدل بعد إحرازه أربع تصويبات (بيردي) في أول ست حفر، ولكن تدهور أداءه بشكل كبير في الحفر الأخير، حيث قام بإحراز أربع مرات (بوجي)، وبوجي مزدوج ليسمح للومبارد باللحاق به والتساوي معه بمجموع 14 ضربة تحت المعدل، ويلجأن للجولة الفاصلة للحسم، وفيها سجل كلاهما عددا متساويا من الضربات في الحفرة رقم 18، لتنطلق جولة فاصلة ثانية حسمها الإسباني بعدما عادل تسديدات الحفرة “بار”، بينما أضاع لومبارد كرته من على بعد 40 ياردة.

وفي بقية النتائج، حقق الصيني هاو تونج لي المركز الثالث ليحصد  62,600 نقطة وينتقل من المركز 65 إلى 55 في ترتيب (السباق إلى دبي)، بينما حصل  الإسباني بيب أنجيلز على المركز الرابع ليكسب 50,000 نقطة وينتقل من المركز 89 إلى المركز72.

وتقاسم الأستراليان ماركوي فريزر و جيسون سكريفنر المركز الخامس ليكسب كلاً منهما على 38,700 نقطة، وانتقل فريزر من المركز 113 الى المركز 85 بينما انتقل سكرفنر من المركز 73 الى المركز 66.

وحصل الانجليزي ديفيد هورسي على المركز السابع، لينال 30,000 نقطة  لينتقل من المركز 130 إلى 110.

ومازال الإسباني سيرجيو جارسيا في المركز الأول في السباق إلى دبي برصيد 2,440,596 نقطة، واحتفظ  الإنجليزي تومي فليتوود بالمركز الثاني برصيد 1,619,166 نقطة بينما يأتي الإسباني جون راهم في المركز الثالث برصيد 1,509,829 نقطة.

Top 10 Race to Dubai Rankings after the Rocco Forte Open

POSITION     NAME                                    COUNTRY                 POINTS

1 Sergio GARCIA (ESP) 2,440,596
2 Tommy FLEETWOOD (ENG) 1,910,514
3 Jon RAHM (ESP) 1,509,829
4 Justin ROSE (ENG) 1,175,686
5 Bernd WIESBERGER (AUT) 1,056,928
6 Ross FISHER (ENG) 1,052,296
7 Charl SCHWARTZEL (RSA) 881,520
8 Thomas PIETERS (BEL) 836,780
9 Rory MCILROY (NIR) 716,615
10 Fabrizio ZANOTTI (PAR) 700,751

الأكثر مشاهدة

جارسيا يتوج بلقب “الماسترز” ويتصدر (السباق إلى دبي)

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تصدر الإسباني سيرجيو جارسيا ترتيب (السباق إلى دبي) للجولة الأوروبية للجولف، بعدما نجح بتحقيق لقبا في البطولات الكبرى طال انتظاره في مسيرته بالفوز ببطولة الماسترز في الولايات المتحدة الأميركية، ليقطع اللاعب خطوة كبيرة نحو التواجد في بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف، البطولة الختامية للجولة الأوروبية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على ملاعب عقارات جميرا للجولف في شهر نوفمبر المقبل.

وفي مشاركته رقم 74 في البطولات الكبرى، حسم النجم الإسباني الذي أتم عامه الـ37، اللقب لصالحه بعد التفوق في الحفرة الأولى للجولة الفاصلة على زميله في الفريق الأوروبي بكأس رايدر، البريطاني جاستن روز، في مشهد خطف الأنفاس على ملعب أجوستا ناشونال العريق في ولاية جورجيا الأميركية.

وحصد جارسيا 1,838,116 نقطة بعد الفوز باللقب، ليرفع مجموعه العام إلى 2,440,596 نقطة في المركز الأول لقائمة (السباق إلى دبي)، متقدما على المتصدر السابق الإنجليزي تومي فليتوود الذي يمتلك 1,619,166 نقطة، علما أن جارسيا توج بلقب بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك في شهر فبراير الماضي.

وتواجد اسم دبي وعلامتها الشهير في الملعب العريق، وزينها في ترويج رياضي وسياحي فريد عبر الجولة الأوروبية للجولف، وسط اهتمام ومتابعة كبيرة من الجماهير للإمارة التي باتت وجهة عالمية بمعنى الكلمة.

وقدم لاعبو الجولة الأوروبية أداء رفيع المستوى في أولى البطولات الكبرى للموسم الحالي، بتواجدهم في قائمة الثلاث الأوائل، وجاء خمسة منهم في قائمة العشر الأوائل، فيما احتفل جارسيا باللقب بعدما جاء في قائمة العشر الأوائل في 22 مناسبة سابقة في البطولات الكبرى (الجراند سلام) لرياضة الجولف، لكنه هذه المرة رفض العودة دون تحقيق الانتصار.

وتسلم جارسيا الجاكيت الأخضر الشهير من داني ويليت لاعب الجولة الأوروبية، بوصفه حامل لقب النسخة الماضية، وذلك بالتزامن مع احتفالات إسبانيا بالعيد رقم 60 لميلاد أسطورتها في رياضة الجولف، سيفي باليستوروس المتوج مرتين بلقب بطولة الماسترز الأميركية.

وكسب البريطاني روز من حصوله على المركز الثاني على 1,102,870 نقطة، ليتقدم للمركز الرابع في قائمة ترتيب (السباق إلى دبي)، وجاء الجنوب أفريقي تشارل شفارتزل بطل نخسة 2011، بالمركز الثالث إثر تسجيله 69 ضربة في الجولة الأخيرة، لينهي البطولة بمجموع 6 ضربات تحت المعدل، ويحصد 694,399 نقطة تقدم بها إلى المركز الخامس على لائحة ترتيب (السباق إلى دبي) بمجموع 881,520 نقطة.

وفي مشاركته الأولى واصل البلجيكي توماس بيتيرس أدائه الرائع بعد تألقه في كأس رايدر في شهر سبتمبر الماضي، مع تقديم أداء خلاب آخر في واحدة من أكبر البطولات على مستوى العالم، وحقق المركز الرابع مناصفة مع الأميركي مات كوشر، ليجمع البلجيكي صاحب الـ25 عاما، 449,317 نقطة رفع بها مجموعه الكلي في (السباق إلى دبي) إلى 836,780 نقطة.

وجاء روري ماكلروي المصنف الثاني عالميا، ضمن قائمة العشر الأوائل للمرة الرابعة على التوالي، محققا 69 ضربة في الجولة الأخيرة، ليحقق المركز السابع مناصفة مع الأميركي كيفن شابيل، وأضاف الإيرلندي الشمالي 329,329 نقطة، ليتقدم للمركز الثامن في (السباق إلى دبي) بمجموع 716,615 نقطة.

وفي ختام البطولة تحدث الإسباني سيرجيو جارسيا المتوج باللقب، قائلا بهذه المناسبة: كان رائعا أن أحقق الانتصار بالتزامن مع احتفال سيفي بعيد ميلاده الستين، إنه إلى جانب خوسيه ماريا أولازابال، يعتبران قدوتي في رياضة الجولف، وكم أشعر بالفخر للتواجد إلى جانبهما في قائمة الأبطال، خوسيه بالذات أرسل لي رسالة عبر الهاتف قبل انطلاق البطلة أخبرني أن علي الإيمان بنفسي، وبما يجب أن أقوم به، طلب مني الهدوء ولا أرتكب أخطاء الماضي.

Top 10 Race to Dubai Rankings after the Masters Tournament

 

POSITION     NAME                                   COUNTRY                 POINTS

1 Sergio GARCIA (ESP) 2,440,596
2 Tommy FLEETWOOD (ENG) 1,619,166
3 Jon RAHM (ESP) 1,509,829
4 Justin ROSE (ENG) 1,175,686
5 Charl SCHWARTZEL (RSA) 881,520
6 Thomas PIETERS (BEL) 836,780
7 Ross FISHER (ENG) 817,273
8 Rory MCILROY (NIR) 716,615
9 Hideto TANIHARA (JPN) 599,325
10 Rafa CABRERA-BELLO (ESP) 586,750

الأكثر مشاهدة