متزلجة كندية تتلقى تهديدات بالقتل في الألعاب الشتوية !!

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تلقت المتزلجة الكندية كيم بوتين تهديدات بالقتل بعد إحرازها الميدالية البرونزية في منافسات التزلج السريع لمسافة ٥٠٠ متر بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية (بيونغ تشانغ ٢٠١8).

“بوتين” كانت قد احتلت المركز الرابع في هذا السباق خلف الكورية الجنوبية تشوي مين جيونج ، لكن لجنة الحكم قرروا استبعاد الأخيرة بسبب تدخلها المتعمد مع الكندية خلال السباق ، وبالتالي نالت “بوتين” المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وبسبب هذا القرار ، فإن الآلاف من الكوريين قاموا بإرسال تهديدات بالقتل وعبارات كراهية لـ “بوتين” عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مما أجبر المتزلجة الكندية على إغلاق حساباتها أمام العام.

وانتقدت الجماهير الكورية قرار لجنة التحكيم، حيث أظهرت اللقطات التليفزيونية بوتين، وهي تقوم بدفع تشوي في إحدى المنحنيات، بدون أن تتلقى عقوبة.

وتعتبر رياضة المضمار القصير، إحدى الرياضات الشعبية في كوريا الجنوبية، حيث تعتبر الدولة الرائدة في هذا المجال، برصيد 22 ميدالية ذهبية، بما فيها الميدالية التي فازت بها اللاعبة، ليم هيو، في سباقات 1500 متر، خلال الأولمبياد الحالي.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

صور .. لأول مرة الكوريتين يلعبان تحت شعار فريق واحد !!

خاض فريق هوكي السيدان المكون من الكوريتين (الشمالية والجنوبية) أولى مبارياته في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ، المقامة في بيونغ تشانغ.

ولعبت الكوريتين تحت شعار فريق واحد لأول مرة عندما تقابلوا أمام سويسرا بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من الكوريتين في مقدمتهم ، كيم يو جونغ ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

فيديو مهم : تحليل ريال مدريد بعد الانتصار على سوسييداد والشيء المقلق قبل مواجهة نيمار ورفاقه

الأكثر مشاهدة

الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي يختتم جولة الدقم بتصدّر فريق بيجافلور الفرنسي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تواصلت منافسات الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.اف.جي للعام 2018م، فبعد أن ختمت الفرق جولة صلالة انتقلت إلى الجولة الثانية من السباقات في مدينة الدقم التي شهدت هذه الأخرى منافسات حامية في سباقات المرسى القصيرة وفي السباقات الساحلية. انطلقت القوارب الثمانية المتنافسة من ميناء الدقم لخوض الجولة الثانية من السباقات الساحلية، وتسابقت لمسافة 23 ميل على متن القوارب السريعة من فئة ديام24 متعددة الأبدان.

وقد استكملت الفعالية التي ينظمها مشروع عمان للإبحار للسنة الثامنة على التوالي الجهود الرامية لإبراز أجمل الشواطئ والمقومات السياحية التي تحفل بها السلطنة. أما عن ترتيب القوارب فقد شهد تغيرات كثيرة بين الفرق المشاركة من سلطنة عُمان، وموناكو، وفرنسا، وبريطانيا، وسويسرا وألمانيا، وتصارعت الفرق رأسًا برأس للمرة الرابعة منذ انطلاق السباقات في صلالة مطلع الأسبوع الفائت.

وقبل انطلاق السباقات الساحلية، شهد ميناء الدقم انطلاق الجولة الثانية من سباقات المرسى القصيرة التي تقام بالقرب من المرسى ولمسافات قصيرة تشبه بعض الشيء سباقات الإكستريم الشراعية.

تجدر الإشارة إلى أن سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي يسير في نسخته الثامنة منذ تأسيسه عام 2011م، وأصبح اليوم من أبرز السباقات والشراعية في المنطقة، مستقطبًا أمهر البحّارة الدوليين والمحليين لقضاء 14 يومًا من المنافسات الممتعة في سواحل السلطنة التي تمتاز بتوفير الظروف الجوية المثالية للمنافسات.

وضع فريق بيجافلور الفرنسي بصمته الرابحة منذ انطلاق السباقات في صلالة بفوزه بسباقات المرسى والسباقات الساحلية معًا، ولكنه واجه بعض الصعوبات في مواصلة مسيرة الفوز في الدقم واستقر في المركز الثالث في سباقات المرسى القصيرة. ومع ذلك لم يستسلمو وعادوا إلى منصة الفائزين في السباقات الساحلية بعد منافصة حامية جدًا مع فريق أفيردًا بقيادة الربان ستيفي موريسون وفريق بنك إي.أف.جي موناكو بقيادة الربان تييري دويلارد.

وليس غريبا هذا التفوق من الفريق الفرنسي الشاب بيجافلور، فقد أحرزو المركز الثالث في سباق الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي العام المنصرم، وهو السباق الأضخم في العالم لفئة قوارب ديام 24، وهم الآن الفريق الذي يطمح الجميع لهزيمته في سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي.

وبعد انطلاق الجولة الثانية من السباقات الساحلية في الدقم، سجل فريق بيجافلور انطلاقة قوية ولكن سرعان ما تقلص فارق الصدارة حين لحق به فريق أفيردا عند جزيرة حمر النافور التي تبعد بضعة أيمال عن مدينة الدقم.

ولكن وقع الفريقان في شباك فراغ هوائي وتوقفت قواربهما تمامًا، مما سمح لفريق إي.أف.جي، وفريق بوجولات، وفريق  لورينا خليج موربيهان بتجاوزهما.

وفي ظل هذه الظروف المحبطة لفريق بيجافلور الذي كاد يستسلم ويتخلى عن الصدارة مرة أخرى، هبت نسمة هواء خفيفة واستغلها الفريق للهروب من الفراغ الهوائي، ولكن فريق أفيردا لم يحظى بذات القدر من الحظ وتراجع إلى المركز السادس بعد هذه الحادثة.

وبعد أن لمع نجم الحظ مرة أخرى لفرق بيجافلور، لم يكن ليترك صدراته تحت التهديد مرة أخرى، وتداركوا الوضع شيئًا فشيئًا حتى قطعوا خط النهاية أولًا، وعلاة على فوزهم بالسباقات الساحلية عززوا بذلك صدارتهم في الترتيب العام للسباقات.

وقال مسؤول الدفة في فريق بيجافلور، الفرنسي جويلوم بيرول عن مجريات السباق الساحلي في الدقم: “كنّا في أتم الاستعداد والجاهزية والتركيز عند انطلاق السباق الساحلي، حيث تدربنا كثيرا قبل السباق ويبدو أن جهودنا لم تذهب هباءًا” وأضاف بيرول: “انطلاقتنا كانت رائعة وكنّا واثقين بقدرتنا على التفوق طوال اليوم. رأينا بأن فريق أفيردا يحقق سرعات جيدة في الدورة الثالثة مع اتجاه الرياح، ولكننا بذلنا كل جهد لإبقاءهم خلفنا، والحقيقة من المفيد أن يكون خلفك قارب سريع يحاول تجاوزك ويدفعك لبذل المزيد من الجهد للبقاء في المقدمة”.

وكما ابتسم الحظ لفريق بيجافلور، حصل فريق أفيردا على نصيبهم من الحظ وعادوا للمركز الثاني بفضل السرعة الكبيرة التي حققوها عند الإبحار مع اتجاه الرياح على يدي البحّار العُماني المحترف عبد الرحمن المعشري، والتكتيكات الذكية من العضو الجديد نِك آشر، العضو السابق من الفريق البريطاني للإبحار الشراعي.

وعبر فريق أفيردا خط النهاية قبل فريق إي.أف.جي موناكو بأمتار قلائل، وعبّر الربان ستيفي موريسون عن سعادته بالنتيجة وقال: “شعور رائع أن نختم السباق في المركز الثاني الذي بدأنا به في مطلع اليوم، وأرى بأننا نستحق هذه النتيجة بجدارة”.

وبفضل هذه النتيجة صعد فريد أفيردا إلى المركز الثالث في الترتيب العام للسباقات بعد فريق إي.أف.جي موناكو.

وبعد الدقم، تتوجه الفرق إلى جزيرة مصيرة لخوض جولة ثالثة من سباقات المرسى القصيرة والسباقات الساحلية، وبعدها تنتقل القوارب إلى راس الحد، ثم صور، وبعدها بندر الروضة، ثم تختتم في مطرح يوم الجمعة 17 فبراير 2018م.

نتائج السباق الساحلي في ميناء الدقم :

المركز الفريق النقاط
1 بيجافلور 1
2 أفيردا 2
3 بنك إي.أف.جي 3
4 بوجولات 4
5 لورينا خليج موربيهان 5
6 فيفاكرا 6
7 النهضة 7
8 دي.بي شنكر 8

الترتيب العام بعد جولة الدقم :

المركز الفريق النقاط
1 بيجافلور 4
2 بنك إي.أف.جي 9
3 أفيردا 10
4 لورينا خليج موربيهان 12
5 فيفاكرا 12
6 بوجولات 16
7 النهضة 22
8 دي.بي شنكر 23

فيديو مهم : تحليل ريال مدريد بعد الانتصار على سوسييداد والشيء المقلق قبل مواجهة نيمار ورفاقه

الأكثر مشاهدة