هشام الكروج لـ سبورت 360 .. إنجازاتي نتيجة العمل الشاق

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
هشام الكروج

يعتبر هشام الكروج من أفضل العدائين في سباق 1500 متر ، وهو ثاني أكثر عربي حصولا على الميداليات الأولمبية برصيد 3 ميداليات ، فضية سيدني 2000، وذهبيتين في أثينا 2004.

ومن خلال تواجده في دبي للتويج بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي أجرى الكروج مقابلة خاصة لصحيفة “سبورت 360” ، تحدث من خلالها عن سر تفوقه وإنجازته العديدة في سباقات الجري.

وقال الكروج لـ “سبورت 360” : “يسرني أن أكون هنا في دبي للحصول على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي. لي الشرف أن أكون إلى جانب عديد من العدائيين الذين يحتذى بهم في هذه الرياضة، في مقدمتهم محمد القمودي ، الذي أكن له الكثير من الإعجاب والاحترام”.

هذا مهم جدا ، يجب أن نغير العقلية ، عقلية الاستثمار تغيرت كثيرا ، لكن نحن نواصل الإدارة بنفس النهج الذي أدرنا بها قبل 20 عاما.

وهذا هو السبب في أننا بحاجة إلى التجديد ، يجب على قادتنا التكيف مع البيئة الرياضية الحالية. كل الميداليات التي حصلنا عليها في العالم العربي هي أقل بالمقارنة بالموارد الكبيرة التي نملكها ، سواء بشرية أو مالية ، أعتقد أننا يمكن أن نحقق نجاحات أكثر و أكثر.

العناصر الرئيسية هي شغفي بالرياضة ، الطريقة التي أدرت بها حياتي المهنية ، كنت محظوظا بعائلتي التي كانت تقف خلفي وتدعمني ، إلى جانب فريق عمل جيد وقوي ، يدعمني جدا ، فضلا عن بيئة جيدة ، البيئة تلعب دورا جيدا في حياتنا المهنية.

شغفي كان الداعم الأساسي لي لدفع جسدي إلى الحد الأقصى ، لأنه لا توجد حدود في الرياضة ، هذا ما يجب أن يفهمه الرياضيون ، إذا أردنا ، يمكننا ، رقمي القياسي في 1500م لا يزال صامدا لمدة 20 عاما ، هذا نتيجة العمل الشاق ، نتيجة الشغف ، والاستثمار الجيد في الرياضة. إذا لم يكن هنا كشغف ، حب ، عمل شاق ، لنتكون هناك نتيجة.

أعتقد أن هناك بعض الرياضيين الجيدين من كينيا التي يمكن أن يفعلوا شيئا في عام 2018 ، يجب أن نعرف بالضبط ما يعرفه الرياضيون العالميون ، إذا كنت ترغب في الحصول على رقم قياسي عالمي ، أو أن تكون بطل أولمبي يجب أن تعرف الطريقة الصحيحة التي تقودك لذلك ، وهذا هو السبب في أن الرياضيين لدينا يجب أن يكونوا أكثر تركيزا. إذا كنت تريد شيئا كبيرا ، عليك أن تكون أكثر تركيزا.

لا أعتقد ذلك. خلق الله 6 مليارات شخص في العالم ، قرر الله خلقي يوسين بولت كما خلق العديد من الرياضيين من قبل.

أعتقد أنه سيكون هناك عدد أكبر من الرياضيين في المستقبل ، ربما ليس في السنتين أو الثلاث سنوات القادمة ، ولكن أعتقد أننا سوف نرى يوسين بولت جديد في 5 سنوات ، أو 10 القادمة ربما أسرع من أوسين بولت. لقد تغير الدعم.

الله يخلق الرياضيين جيدين وأيضا الاعتماد على التكنولوجيا في تطوير الرياضيين في ازدياد وتقدم مستمر ، البحث والتطوير يقومان بعمل قوي في مجال الرياضة.

الأحذية الرياضية ، الملابس ، كل شيء موفر للرياضي ليكون أسرع. أعتقد أن وجود الرياضيين الجيدين ، والتكنولوجيا الجيدة ، سيعطي أن أشياء كبيرة في حال دمجهما.

أعتقد أننا بحاجة إلى الثقة في الرياضيين لدينا. نحن بحاجة إلى الاستمرار في الثقة بهم. لا يمكننا الاستمرار في الحكم على الرياضيين بطريقة سلبية.

نحن بحاجة إلى الحكم عليهم من خلال الطريقة التي يستثمرون بها قوتهم ، وكيف يركزون في عملهم. طبعا المنشطات موجودة ونحن لا يمكن أن نوقف المنشطات تماما كما لا يمكن وقف الجريمة في مجتمعنا. الجريمة في المجتمع مثل المنشطات في الرياضة.

لهذا السبب نحن بحاجة إلى جعل منظمتنا أقوى لمكافحة المنشطات ولكن أيضا نحن بحاجة لتكريم الرياضيين النظيفين لدينا. نحن بحاجة إلى مواصلة دعم الرياضيين النظيفين كما فعلنا في الماضي.

يجب على الصحفيين والصحف تغيير عقليتهم أيضا، يجب أن ندعم الرياضيين النظيفين كما ندعم الرجال والنساء الناجحين في الحياة الطبيعية.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

ألعاب القوى في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص تشهد مشاركة 144 متنافساً في العاصمة الإماراتية أبوظبي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ألعاب القوى في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص تشهد مشاركة 144 متنافساً في العاصمة الإماراتية أبوظبي

الإمارات العربية المتحدة، 11  يناير، 2018:  أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص المؤلفة من محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات، والدكتور عماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب، وشريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات عن أعداد المتسابقين المشاركين في منافسات ألعاب القوى المُقامة ضمن دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص، والتي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة الواقعة بين 17 وحتى 22 مارس 2018 ، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي تشهد مشاركة 33 دولة (18 دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 دولة أجنبية تشارك ولأول مرة في الألعاب الإقليمية).

وقد بلغ عدد المشاركين 144 متنافس، 74 لاعباً و70 لاعبةً من 18 دولة، إذ تشارك جزائر بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، والبحرين بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، ومصر بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، وإيران بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، والعراق بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، والأردن  بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، والسعودية بأربعة لاعبين، ولبنان بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، وليبيا بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، وموريتانيا بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، والمغرب بلاعبين ولاعبتين، وعمان بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، وفلسطين بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، وقطر بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، والسودان بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، وسوريا بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، وتونس بأربعة لاعبين وأربع لاعبات، بينما تشارك الإمارات بثمانية لاعبين وثماني لاعبات بصفتها الدولة المنظمة .

هذا وقد نُظمت أولى مسابقات ألعاب القوى عام 1968 بالألعاب العالمية التي أُقيمت في شيكاغو، وتتنوع المسابقات لتشمل سباقات العدو لمسافة 100 متر، والماراثون، والقفز العالي، والوثب الطويل، ورمي الجلة، وسباقات التتابع ورمي الرمح. تعد ألعاب القوى من أهم الألعاب الـ 16 التي تشهدها الألعاب الإقليمية في الأولمبياد الخاص، ويبلغ عدد اللاعبين في المنطقة 43782.

وقد أكد المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي، على ضرورة التنسيق بين مدراء الألعاب والرياضات والمسابقات، ومتابعة آخر التعديلات الخاصة بقوانين الرياضات التي تشهدها الألعاب الإقليمية، ومراعاة القواعد الدولية باختيار اللاعبين في مختلف المنافسات الإقليمية والعالمية.

تُقام هذه المنافسات في ملاعب جامعة نيويورك أبوظبي المجهزة بمرافق رياضية بالكامل، والتي تشهد إقامة العديد من الفعاليات الرياضية.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أفضل 10 صور رياضية لهذا اليوم

نشرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية الشهيرة تقريرا يتضمن أفضل 10 صور لمختلف الرياضات حول العالم خلال أحداث يوم أمس ، الثلاثاء.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة