أسطورة الملاكمة “كليتشكو” .. يخلع قفازيه ويعلن اعتزاله!

كليتشكو يعلن اعتزاله

حسين فاروق
05/08/2017

article:05/08/2017

كليتشكو
كليتشكو

أعلن الملاكم الأوكراني وبطل العالم السابق في الوزن الثقيل فلاديمير كليتشكو اعتزال الملاكمة وهو في سن 41 عاما، وذلك عبر فيديو نشره على قناته الخاصة على يوتيوب.

وقال كليتشكو: حققت كل ما أحلم به في عالم الملاكمة.. اريد أن أبدا مشوار آخر بعد الرياضة.. لم يكن لدي أي توقع بأني سوف أحقق هذه النجاحات في الرياضة النبيلة.

وأضاف الملاكم الأوكراني: أرغب في الحصول على وقت فراغ بعد الخسارة الأخيرة أمام جوشوا، وبهذه المناسبة أشكر فريقي وعائلتي والجماهير التي ساندتني خلال مسيرتي.

وتابع: قبل 27 عاما بدأت مسيرتي .. ولكن دائما هناك نقطة فاصلة في حياتنا نقف عندها.. وقد حان هذا التوقيت لأني لست استثناء من هذه القاعدة.

وبهذا الاعتزال، يكون قد تم رسميا إلغاء مواجهة الإعادة التي كانت مقررة بين كليتشكو والبريطاني أنطوني جوشوا والتي كان مقرر له في نوفمبر المقبل.

وكان كليتشكو قد خسر في نزاله الأخير أمام جوشوا بالضربة القاضية الفنية في الجولة 11 في المواجة التي أقيمت في ملعب ويمبلي في أنجلترا في أبريل الماضي.

وحقق كليتشكو العديد من الألعاب خلال مسيرته كأن أولها فوزه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في أتلانتا عام 1996.

وفاز كليتشكو ببطولة العالم للملاكمة للمرة الأولى عام 2000، واحتفظ باللقب منذ عام 2006 إلى عام 2015، عندما تغلب عليه البريطاني تايسون فيوري.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة