باكياو يرفض الاعتزال ويؤكد: سأواصل الملاكمة!

باكياو يؤكد استمراره على حلبات الملاكمة

حسين فاروق
12/07/2017

article:12/07/2017

ماني باكياو
ماني باكياو

أكد الملاكم الفلبيني ماني باكياو على استمراره على حلبات الملاكمة، رافضا الاعتزال، بعد خسارته المثيرة للجدل الأسبوع الماضي أمام الملاكم الأسترالي جيف هورن وخسارته لقب منظمة الملاكمة العالمية لوزن الوسط.

وكتب باكياو تغريدة على صفحته الشخصية على موقع تويتر قال فيها: أحب رياضة الملاكمة، ولن ينتهي حبي وولعي لها، ولذلك سأستمر في القتال على الحلبة من أجل جماهيري وعائلتي وبلادي.

وكان هورن قد حقق مفاجئة كبيرة بفوزه على باكياو بقرار الحكام بالنقاط بعد 12 جولة، لتنطلق شائعات اعتزال باكياو، الذي فاز بلقب بطل العالم في 8 أوزان مختلفة، وخاصة بعد التشكيك في نتيجة مواجهته الأخيرة.

وشكك مدرب باكياو والكثير من الخبراء حول نتيجة هذا النزال، الأمر الذي دفعهم لطلب مراجعة تلك النتيجة من قبل منظمة الملاكمة العالمية.

ولكن منظمة الملاكمة العالمية أكدت على صحة قرار الحكام بفوز هورن بعد مراجعة قرارات الحكام، مشيرا إلى أن نتيجة النزال كانت مثيرة للجدل وأوجدت المشاكل بين الجماهير وكذلك بعض الخبراء، لذلك فهي أرادت أن تثير هذا الجدل وتراجع القرار.

وقالت: طلبنا من 5 حكام أن يشاهدوا المواجهة بدون أي صوت، ومن ثم تم الاتفاق على وضع نقاط لكل جولة، لتكون النتيجة هي فوز باكياو في خمس جولات بينما فاز هورن في سبع جولات.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة