روسيا تدعم الصين لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022

روسيا تقدم المساعدة للصين

روسيا اليوم
15/06/2017

article:15/06/2017

صرح رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، ألكسندر جوكوف، بأن روسيا تستطيع مساعدة الصين في إعداد الرياضيين وتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022.

وأوضح جوكوف في تصريحات لوكالة “إنترفاكس” الروسية، اليوم الأربعاء، بأنه: “يمكن أن يكون، ذلك، كدعم استشاري لتنظيم الدورة، وكذلك كمساعدة في إعداد الرياضيين”.

وأشار المسؤول الروسي، الذي يشغل أيضا، منصب رئيس لجنة التنسيق لدورة الألعاب الأولمبية 2022، إلى أنه: “لدى الصينيين الكثير من الرياضيين الجيدين في الرياضات الشتوية، ولكن ليس في كل أنواعها”.

وأعرب جوكوف عن اعتقاده، أنه: “بإمكان مدربينا العمل هناك، في مختلف أنواع الألعاب الرياضية، غير المتطورة بما فيه الكفاية في الصين. على سبيل المثال، في لعبة الهوكي، والتزلج، والبوبسلي (زلاجات)، وغيرها الكثير، حيث لا توجد لدى الصين مدارس لها”.

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية: “كما يمكن لمتطوعينا أيضا المساعدة في تنظيم دورة الألعاب”.

وقال جوكوف: “يسعى ممثلو الصين وفقا للإجراءات نفسها، إلى دعوة خبراء من الاتحادات الدولية. على أي حال، نحن دائما على استعداد للعمل، بناء على طلباتهم”.

وقام خبراء من اللجنة الأولمبية الدولية، يومي (12-13) يونيو/حزيران الجاري، وخلال الزيارة الثانية للجنة التنسيق إلى بكين، بتفتيش سير العمل في عدد من الملاعب الأولمبية.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة