مجلس أبو ظبي الرياضي وهيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة يطلقان مبادرة “الرياضة في أبو ظبي”

للترويج العالمي للعاصمة

أحمد الصبيح
19/04/2017

article:19/04/2017

أطلق مجلس أبو ظبي الرياضي بالتعاون مع هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة مبادرة “الرياضة في أبو ظبي” وذلك للترويج للعاصمة أبو ظبي كوجهة عالمية متميزة رياضياً وسياحياً ، لتأكيد مكانة أبو ظبي كعاصمة عالمية للرياضة باحتضانها العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الاربعاء الموافق 19-04-2017  في صالة آيبك آرينا بمدينة زايد الرياضية بحضور  سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي، والسيد مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية بهيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة ، بالإضافة إلى عدد كبير من مسؤولي الجهات الراعية المشاركة في المبادرة وشركات التسويق الرياضي.

وتهدف المبادرة التي ترتكز على ثلاثة محاور وهي ” تدرب .. تنافس .. شاهد ” إلى تعزيز مكانة أبو ظبي على خريطة الرياضة العالمية وتحقيق فوائد اقتصادية وسياحية من خلال استضافة وتنظيم الفعاليات المحلية والعربية والعالمية، والتشجيع على استضافة العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة والفرق الرياضية من مختلف دول العالم بما يساهم في زيادة المردود الاقتصادي والسياحي لإمارة أبوظبي.

كما تهدف المبادرة إلى تعزيز مكانة العاصمة كوجهة عالمية لاستضافة معسكرات الأندية والمنتخبات العالمية في أبو ظبي مما يؤدي إلى زيادة عدد الزوار والسائحين الأجانب إلى العاصمة كون الرياضة أحد المجالات المهمة لتعزيز القطاع السياحي.

وقال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي ، إن مبادرة ” الرياضة في أبو ظبي ” تعتبر مبادرة شاملة وتمكننا من استقبال المزيد من الرياضيين والجماهير من مختلف أرجاء العالم خلال معسكرات تدريبية والمشاركة في البطولات والفعاليات العالمية التي تقام في أبو ظبي، موضحاً أن المبادرة تعتمد على استخدام الموارد المشتركة بين مجلس أبو ظبي الرياضي وهيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة لتشجيع الزوار للقدوم للعاصمة خصوصاً في ظل الإمكانيات التي توفرها أبو ظبي من بنى تحتية رياضية وسياحية متميزة.

وأضاف أن الهدف من المبادرة خدمة القطاع السياحي والاقتصادي عن طريق الفعاليات الرياضية ومساهمة صناع الرياضة وشركات تنظيم الفعاليات الرياضية والملاعب لاستضافة الزوار ودعوة الفرق الرياضية لإقامة معسكراتها التدريبية في أبو ظبي، مشيراً إلى أنه سيتم الترويج للمبادرة في مختلف دول العالم، وهي مبادرة ذاتية الهدف الأساسي منها ليس ربحياً للمجلس أو الهيئة وإنما ستعود عوائدها بالفائدة على القطاعين السياحي والاقتصادي بصفة عامة، لافتاً إلى أن بداية الترويج سيكون في منتدى القادة الذي يقام في العاصمة البريطانية لندن والذي يعد أحد المنتديات العالمية الهامة الخاصة بالرياضة.

واختتم مؤكداً أن الدعوة مفتوحة لكل الجهات الراغبة لدعم المبادرة والمشاركة في تعزيز نجاح وتميز أبو ظبي على صعيد القطاع الرياضي، موجهاً الشكر للشركاء كافة الذين أبدوا دعمهم ومساندتهم للمبادرة والحرص على تفعليها بالشكل المأمول.

من جهته أكد مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج بهيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة أن الهيئة تسعى إلى زيادة عدد زوار العاصمة من السائحين إلى 8.9 مليون سائح في العام، إذ زار العاصمة في 2016 4.4 مليون سائح كنزيل فندقي، وبالتأكيد هذا النوع من المبادرات يضع أبو ظبي ليس فقط على خارطة الرياضة العالمية وإنما السياحية، مشيراً إلى أهمية القطاع الرياضي في خدمة السياحة وأن الشراكة مع مجلس أبو ظبي الرياضي ستساهم في تحقيق هذا الهدف خاصة في ظل وجود الإمكانيات التي تمتلكها العاصمة أبو ظبي.

ويدعم مبادرة الرياضية في أبو ظبي عدد كبير من الجهات في مقدمتها فلاش للترفية ونادي أبو ظبي للكريكت ونادي أبو ظبي للجولف ونادي العين للفروسية ونادي شاطئ جزيرة السعديات للجولف ومجموعة سبورتا.

وستشارك  مبادرة “الرياضة في أبوظبي ”  في معرض “سوق السفر العربي”  الذي سيقام  في مركز المؤتمرات والمعارض في دبي خلال الفترة من 24-27 ابريل الجاري ، حيث سيتم عبر مباردة الرياضة في ابوظبي  بالترويج لأبوظبي وللإعلان عن تنظيم أول فعالية عبر هذه المبادرة وهي “بطولة كأس أبوظبي العالمية  لمدارس الكريكت” والتي ستقام في ستاد زايد للكريكت في ابوظبي خلال الفترة  1-6 مارس 2018 بمشاركة 24 مدرسة عالمية من 12 دولة مختلفة .


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة