6 رياضات تحرق 600 سعرة حرارية خلال ساعة واحدة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

الرياضة بشكل عام هي مجهود جسدي عادي أو مهارة تمارس بموجب قواعد متفق عليها بهدف الترفيه أو المنافسة أو المتعة أو التميز أو تطوير المهارات أو تقوية الثقة بالنفس او  الجسد.

ان للرياضة دور مهم جدا في صحة الجسم ورشاقته وجماله ودون مبالغة يمكننا القول ان ثلثي الجمال والصحة سببها الرئيس الرياضة.

عندما تمارس الرياضة مهما كان نوعها فانك تكون قد كونت جسما يتمتع بالصحة والعافية والمرونة والليونة والرشاقة بالإضافة الى ان الرياضة هي السبب الرئيس في تمتع الجسد والروح بالشباب الدائم والنشاط والحيوية والجمال.

وهناك 6 أنواع من الرياضات تساعدك في حرق 600 سعرة حرارية خلال ساعة واحدة فقط ، سنتحدث عنها باختصار وإيجاز في هذا التقرير.

نط الحبل

ستمكنك من حرق 700 إلى 800 سعرة حرارية في الساعة ، ويفضل أن تبدأ بممارستها لمدة 30 دقيقة فقط إذا كنت مبتدئا.

نط الحبل

نط الحبل

الجري

من الأفضل أن تمارسها في الصباح الباكر قبل منتصف النهار.

الجري

الجري

السباحة

تحرق ما بين 700 إلى 800 سعرة حرارية خلال ساعة واحدة ، وتكسب الجسم لياقة ومرونة إذا ما تم ممارستها بشكل صحيح.

السباحة

السباحة

ركوب الدراجات

تحرق نحو 850 سعرة حرارية خلال ساعة واحدة ، إذا ما مارستها على المرتفعات.

ركوب الدراجات

ركوب الدراجات

المشي

تحرق ساعة واحدة من المشي السريع نحو 600 سعرة حرارية ، لكن احرص على تحريك ذراعيك أثناء المشي والجري.

المشي

المشي

زومبا

هذه الرقصة لا تحتاج إلى من يعلمك إياها ، فيمكنك مشاهدة دروس للمبتدئين عبر الانترنت وتقليد المدرب بها.

زومبا

زومبا

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تستعد للانطلاق لعامها التاسع

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2017 التي تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي تستمر من يوم  الاثنين الموافق 10 إلى 23 أبريل 2017 في آيبيك أرينا في مدينة زايد الرياضية، أبو ظبي.

وتمهيداً لانطلاق البطولة المرتقبة في الأسبوع القادم ، تقاطرت أعداد كبيرة من اللاعبين الدوليين من مختلف أنحاء العالم إلى العاصمة أبو ظبي للتنافس والفوز بألقاب بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ولعلّ أبرزهم خوسيه جونيور وماكنزي ديرن وتياغو برافو، وهم من أفضل لاعبي الجوجيتسو في العالم، الذين سيكونون محط أنظار عشاق رياضة الجوجيتسو خلال البطولة.

وقد شهد المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم بحضور وسائل الإعلام المحلية والعالمية وكبار الشخصيات والضيوف المميزين والرعاة الكرام، حضور أبطال الجوجيتسو العالميين إلى جانب منتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو الذين قدّموا للجمهور لمحة عن التشويق والإثارة التي ستشهدها البطولة المرتقبة.

وكشف اتحاد الامارات للجوجيتسو عن أسماء لاعبي الفريق الوطني الإماراتي للجوجيتسو المشاركين وهم يحيى الحمادي ومحمد القبيسي وضاحي الثميري وزايد المنصوري وفيصل الكتبي وطالب الكربي وإبراهيم الحوسني.

ولقد أعرب أعضاء الفريق الوطني الذين أنهوا تدريباتهم مؤخراً عن حماستهم لتمثيل بلادهم على الساحة العالمية وآمالهم بتحقيق الفوز في بطولة هذا العام.

وتعِد بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2017 أن تكون الأكثر إثارةً وتشويقاً، إذ أنها تشهد نموًا متزايدًا عامًا بعد عام، حيث شهدت نسبة المشاركات نموًا قدره 44% سنوياً. وستستقبل بطولة 2017 أكثر من 7 آلاف لاعب محلي وعالمي توافدوا من أكثر من 100 دولة للتنافس في فئات الصغار، وذوي الاحتياجات الخاصة والمحترفين، والأساطير وتقديم أقوى العروض في محاولة للفوز بألقاب البطولة والجوائز النقدية التي تفوق قيمتها 3 ملايين درهم إماراتي.

وستشهد بطولة هذه السنة تركيزاً  كبيراً على المسؤولية الاجتماعية تماشياً مع فعاليات “عام الخير” في الإمارات العربية المتحدة، حيث ستتضمّن البطولة فئة “بارا جوجيتسو” الجديدة للاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما ستتضمّن عدداً من ورش العمل والمحاضرات المجتمعية والصحية اليومية حول مواضيع متنوعة مثل التغذية والدفاع عن النفس واللياقة البدنية وتراث الامارات وغيرها.

وعلى هامش البطولة، سيتمكّن جميع أفراد العائلة من الاستمتاع في مجموعة متنوعة وواسعة من الأنشطة في منطقة مشجعي آيبيك الأكبر مساحةً من أي وقت مضى، والتي تضم أنشطة الرعاة الرياضية والمنصات التفاعلية، ولا ننسى جوائز السحوبات العديدة التي تمنح الحضور فرصة الفوز بجوائز قيّمة مثل فرصة الفوز بسيارة جاكوار إكس إي وسيارة لاند روفر ديسكفري سبورت 2017، والفوز بواحدة من التذاكر العشرة المقدمة من الاتحاد للطيران.

وخلال المؤتمر الصحفي صرح سعادة عبد المنعم السيد الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “حدث جديد وبطولة جديدة نقدمها ليس فقط للاعبينا وأبطالنا وحدهم، وانما نقدمها للعالم كله من خلال بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هذه البطولة التي تأتي ضمن منهج للعمل ورؤية واعية مخلصة للبناء وتحقيق الأهداف”.

وأضاف سعادته: “اذا كان لقاءنا اليوم للحديث عن بطولة عالمية كبيرة  مثل بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين تقيمها الامارات وتنظمها، الا أنني هنا أرى ما خلف هذا التنظيم وما وراء هذه الاستضافة من جهود تقوم على كيفية نشر اللعبة، وجهود من أجل خلق جيل مسلح بأخلقيات هذه الرياضة وما تقوم عليه لبناء الأفراد جسدًا وروحًا”.

وأردف سعادته: “إن ما حققه اتحاد الجوجيتسو في سنوات عمله القصيرة  استحال عبر عقود على كل رياضة آخرى بفضل الرؤية الواعية والمخلصة لبناء جيل وبناء روح من الانتماء والثقة والقوة في شبابنا، إنني هنا لست في معرض مقارنة مع عمل اتحادات أو رياضات آخرى ناجحة،  لكن أشيد هنا بالفكر الذي يقف وراء عمل اتحاد الجوجيستو  والجهد والهدف الذي في سنوات قليلة خلق لنا قاعدة كبيرة وواسعة من الأبطال والممارسين في المدارس والاندية والمؤسسات والأهم في الأسر والعائلات، وهنا تكمن كلمة السر في هذه الرياضة التى يرتبط اسمها في العالم الآن بالامارات”.

مرة أخرى، تُفتتح البطولة بمهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو يوم الاثنين، 10 أبريل، والذي يشهد هذه السنة برنامجاً جديداً يمتد على 6 أيام ويستمر حتى السبت 15 أبريل. ويشكّل هذا المهرجان فرصة لأعضاء اتحاد الإمارات للجوجيتسو وحاملي بطاقات الولاء ما دون 18 سنة، إضافةً إلى حاملي الحزام الأبيض واللاعبين ذوي الاعاقة للتنافس في أجواء احترافية عالمية ضد أقرانهم.

كما تقام منافسات بطولة أبو ظبي العالمية للصغار في الجوجيتسو يومي 16 و17 أبريل. ويخصص هذا الحدث للجيل القادم من لاعبي الجوجيتسو المحترفين ويهدف إلى تزويدهم بالمعرفة الحسية بالمنافسات الدولية، حيث سيخوضون المنافسات في صالة متطورة وحديثة بهدف الفوز بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو عن فئة أفضل لاعب ناشئ لموسم 2016-2017.

وستنطلق بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو يوم الثلاثاء 18 أبريل وتستمر إلى السبت 22 أبريل، وستشهد مشاركة نخبة لاعبي الجوجيتسو في الإمارات الذين سيتنافسون وجهاً لوجه مع  نخبة لاعبي الجوجيتسو من مختلف دول العالم مثل الولايات المتحدة الأميركية والبرازيل وأستراليا واليابان وكوريا وبولندا وغيرها في محاولة لانتزاع الميداليات الملوّنة.

ولعلّ الحدث الأبرز في بطولة هذه السنة هو النزالات الملحمية بين أعظم رياضيي الجوجيتسو في العالم التي ستميّز بطولة أساطير الجوجيتسو يوم السبت 22 أبريل، حيث سيستعرض 10 لاعبين عالميين مثل كيني فلوريان (الولايات المتحدة الأميركية)، وويلنغتون “ميغاتون” دياس (الولايات المتحدة الأميركية) وفيتور “شاولين” ريبيرو (البرازيل) مهاراتهم المتميّزة ويقدّمون عروضاً قوية وآسرة في مختلف الفئات من وزن الريشة والوزن الخفيف والوزن الخفيف المتوسط والوزن المتوسط والوزن الثقيل.

وتختتم البطولة فعالياتها مع حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو الذي سيُقام في 23 أبريل  في فندق قصر الامارات في أبوظبي.  ويشكّل هذا الحفل احتفاءً بالفائزين بالبطولة وتكريماً للاعبين ومختلف الهيئات على المواهب المتميّزة التي تم استعراضها خلال موسم 2016 – 2017 في فئات مختلفة نذكر منها:

أفضل لاعب في الحزام الأسود عالمياً، أفضل لاعبة في الحزام الأسود عالمياً، أفضل لاعب في الحزام البني عالمياً،أفضل أكاديمية دولية للجوجيتسو، أفضل لاعب اماراتي، أفضل لاعبة اماراتية، أفضل لاعب اماراتي ناشئ، أفضل لاعبة اماراتية ناشئة، أفضل نادي رياضي محلي، أفضل مدرسة محلية.

وصرّح حمد علي الأحبابي، مدير الأعمال المساندة  في شركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك”: “نحن فخورون لرعايتنا بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وسعداء بارتباط آيبيك بهذه البطولة الرياضية المتميزة، التي تحقّق النجاح تلو الآخر بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة وبفضل تضافر جهود كافة الجهات الرسمية والرياضية في أبوظبي. كما أننا حرصنا في آيبيك على توفير الرعاية الضرورية لإنجاح استضافة هذه البطولة وفق أعلى المعايير العالمية وعلى إبراز الوجه الحضاري المشرق للعاصمة الإماراتية أمام زوارها ولإبراز ارتباطنا الوثيق بالمجتمع الذي تنتمي إليه من خلال دعم هذه البطولات المتميّزة”.

وصرح فؤاد درويش، مدير عام شركة بالمز الرياضية: “لقد برزت الرياضة كقطاع هام استطاع الارتباط بسائر المجالات الحياتية بشكل ملحوظ لأن الرياضة لها أهداف متعددة من بينها أهداف صحية وترفيهية واقتصادية ووطنية. فالرياضة تلعب دوراً هاماً في صناعة مواطنين أصحاء، أقوياء، واثقين ليغدوا قادة المستقبل. ولذلك يجب التأكيد على أهمية دمج الرياضة في الحياة اليومية لما تعود بالنفع على ممارسيها من تهذيب الشخصية والقدرة على مواجهة المواقف المختلفة، والتمتع بصحة ولياقة بدنية عالية، وتعزيز الهوية الوطنية ونشر ثقافتها في المحافل الرياضية العالمية. ولذلك سعينا بجد وإخلاص مع شركائنا الاستراتيجيين بتصميم وإشراف وتنفيذ مجموعة من البرامج الرياضية في قطاعات التعليم والدوائر الحكومية التي نفخر اليوم بإنجازاتها المرموقة محلياً ودولياَ”.

وبدورها صرحت نوال البياري، رئيسة لجنة الخدمة المجتمعية في مصرف ابوظبي الإسلامي: “نفتخر بدعم “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”، وذلك تماشياً مع جهودنا المتواصلة لتوفير الفرص لأبناء دولة الإمارات الطموحين لتمكينهم من تحقيق التفوق والنجاح في جميع مجالات الحياة. لا تقتصر ’الجوجيتسو” على فئة عمرية أو شريحة اجتماعية معينة، بل هي رياضة عامة تلائم مختلف أفراد المجتمع، وهي تعزز قدرات الأفراد بدنياً وذهنياً، وتغرس فيهم العديد من السمات الإيجابية مثل الشجاعة والالتزام والتعاون. وباعتبارنا أحد أبرز المصارف الرائدة في تمكين الأجيال القادمة، تسرّنا رعاية هذه البطولة العالمية ونتمنّى التوفيق لكافة المتنافسين.”

وفي هذه المناسبة، قال محمد البلوكي، النائب التنفيذي للرئيس للشؤون التجارية في الاتحاد للطيران: “بصفتنا الراعي الفخري لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ستوفر الاتحاد للطيران خدماتها الحاصلة على تصنيف سكاي تراكس من فئة الخمس نجوم المشهور عالميًا، للمشاركين الدوليين على امتداد شبكة وجهاتها واسعة النطاق، متيحة لهم فرصة الحصول على أفضل بداية ينطلقون منها في بطولتهم. تدرك الناقلة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة أهمية هذا الحدث مع مواصلة أبوظبي ترسيخ مكانتها بصفتها كبرى وجهات الفعاليات الرياضية.”

وفي إطار تعليقه على بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أفاد هلال هانئ عمر، نائب الرئيس لشركة بريمير موتورز قائلاً: “يسعدنا في بريمير موتورز مع لاند روفر أن نكون أحد شركاء النجاح لهذه البطولة التي تساهم في تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للجوجيتسو. سوف تشهد البطولة عدداً من النزالات القوية التي تجمع أساطير الجوجيتسو من مختلف أنحاء العالم مما يعكس الدور البارز الذي يلعبه اتحاد الإمارات للجوجيتسو في الارتقاء بالمنافسات لتتباهى بها أبوظبي. نتمنى للجميع التوفيق ومنافسات مليئة بالتشويق والحماسة.”

وأكد يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، أن أبوظبي للإعلام اتخذت كامل الاستعدادات اللازمة لتغطية فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي ستعقد خلال الفترة من 10 وحتى 23 أبريل الجاري.

وأشار السعدي إلى أن قنوات أبوظبي الرياضية حريصة على مواصلة التزامها الوطني والمهني تجاه تغطية هذا الحدث العالمي الذي نجح في التأكيد على المكانة التي تتمتع بها أبوظبي كعاصمة لرياضة الجوجيتسو، ضمن منهج عملي ورؤية طموحة نحو تحقيق الأهداف المنشودة.

وأضاف السعدي: “إن ما حققه اتحاد الجوجيتسو في سنوات عمله أسهم في بناء روح من الانتماء والثقة والقوة لدى قاعدة واسعة من شبابنا الذين باتوا اليوم أبطالاً يرفعون اسم الإمارات عالياً.

وفي هذا السياق، قال السعدي: “تعتبر بطولة أبوظبي للجوجيتسو مهمة استراتيجية بالنسبة لنا، وهو ما يملي علينا العمل في سبيل توفير أقصى درجات الدعم الإعلامي والفني وفق أعلى مستويات الاحترافية والموضوعية واستخدام أحدث تقنيات البث العالمية، مستفيدين من تجاربنا وخبراتنا في قنوات أبوظبي الرياضية التي نجحت في مواكبة أبرز الفعاليات والبطولات الرياضية العالمية”.

وأكد السعدي أن “أبوظبي الرياضية” ستقدم تغطية شاملة وموسعة عبر قناة متخصصة تعمل على مدى أربع وعشرين ساعة متواصلة بمحتوى يقرب فكرة اللعبة والبطولة معاً، وبسلسلة من البرامج والأفلام الوثائقية والفواصل واللقاءات المختلفة.

واختتم السعدي أعدكم أننا سنقدم للعالم ولعشاق هذه الرياضة وممارسيها تغطية شاملة تناسب حجم هذا الحدث الكبير ساعين مع الاتحاد والمسؤولين فيه لتوصيل الهدف القريب والبعيد لرياضة “الجو إمارات جيتسو” والتي نعي من خلالها المعطيات الجديدة لمجتمعنا ومنطقتنا والعالم من حولنا، وتمهد الطريق لبطولات عالمية بمشاركة إماراتية.

ستشكّل بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو احتفالاً لا مثيل له بالرياضة، ومنصة لإبراز حماسة هذه المنطقة واهتمامها بالرياضة على مختلف المستويات – من مشاركة القاعدة الشعبية والمجتمع إلى التزام الشباب، واستخدامها من قبل القوات المسلحة إضافةً إلى المواهب الرياضية المحترفة.

وتعِد النسخة التاسعة من هذه البطولة بتقديم منافسات مليئة بالتشويق والإثارة والتسلية للجميع، من لاعبي الجوجيتسو، وعشاق اللعبة من مختلف أنحاء العالم إلى متابعي هذه الرياضة على الصعيد المحلي والجمهور العام على حد سواء.

بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هي فعالية مجانية تستقبل جميع الراغبين بالاستمتاع بتشويق وحماسة البطولة والاستمتاع في مختلف فعاليتها طوال أسبوعين. ستغطي قنوات أبو ظبي الرياضية مختلف فعاليات البطولة إضافةً إلى التغطية المباشرة على الانترنت ومختلف قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

صور .. أكثر من 6 ألاف شخص يشاركون في ماراثون فلسطين

شارك أكثر من 6 آلاف شخص من 65 دولة في ماراثون فلسطين الدولي الخامس ، الذي انطلق صباح اليوم الجمعة ، من ساحة كنيسة المهد في مدينة بيت لحم في بيت لحم.

ويشمل الماراثون عدة سباقات؛ (42.195 كم)، و(21 كم)، و(10 كم)، وسباقاً خاصاً بالأسرة (سباق العائلة) لمسافة 3 كم.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة