مريم صالح أول امرأة سعودية تجتاز قناة دبي سباحة

الدكتورة مريم تسجل زمن قياسي في خور دبي

أحمد الصبيح
12/03/2017

article:12/03/2017

سجلت الدكتورة مريم صالح بن لادن رقما قياسيا جديدا ، أضافته لرصيده من الارقام القياسية العالمية ، بعد أن عبرت قناة دبي المائية وخور دبي البالغ مسافته الإجمالية 24 كم ، في زمن قياسي قدره 9 ساعات و10 دقائق.

وأصبحت مريم طبيبة الأسنان السعودية والناشطة في مجال العمل الإنساني أول امرأة سعودية تجتاز خور دبي وقناة دبي المائية.

ونظم الحدث بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبدعم من سلطة مدينة دبي الملاحية ، وهيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي للإنقاذ البحري.

الدكتورة مريم شاركت عام 2015 في تحدي هيلسبونت للسباحة في المياه المفتوحة في تركيا، لتصبح أول سعودية تستكمل هذا السباق بين قارتي أوروبا وآسيا.

كما شاركت عام 2016 في اثنين من سباقات السباحة الكبرى في المملكة المتحدة، وتمكنت من تسجيل رقم قياسي كأول امرأة تنجح رسمياً في قطع مسافة 101 ميل سباحة في يونيو، كما نجحت أيضاً في شهر أغسطس باجتياز القنال الإنجليزي ، قاطعةً مسافة 21 ميلاً، لتصبح أول سعودية تحقق هذا الإنجاز التاريخي.

وقالت الدكتورة مريم: “أنا فخورة جدا كوني أول رياضية تخوض هذا التحدي، وتجتاز مسافة 24 كم على طول خور دبي وقناة دبي المائية”.

وأكدت أنها سعيدة جدا لهذا الإنجاز، وأنه تحقق بفضل الدعم الكبير الذي تلقته من الأسرة وفريق العمل، وجميع الجهات التي ساهمت في إقامة الحدث، وأن هذه الفعالية جاءت لرفع مستوى الوعي، والمساهمة في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين، ولتحفيز النساء في العالم العربي لاستغلال قدراتهن، ولتحقيق أهداف قد يظن البعض أنها صعبة التحقيق.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة