حلبة مرسى ياس تطلق برنامجها التدريبي استعداداً لسباق ترايثلون ياس 2017

تقدم حلبة مرسى ياس دورات تدريبية يومية لدعم المتسابقين المبتدئين وضمان جاهزيتهم لخوض منافسات سباق الترايثلون في فبراير

أحمد الصبيح
21/12/2016

article:21/12/2016

أعلنت حلبة مرسى ياس عن مواعيد برنامجها التدريبي اليومي الهادف إلى تهيئة المتسابقين للوصول بهم إلى مستويات عالية من اللياقة البدنية والقدرة على خوض مراحل سباق ترايثلون ياس الذي يقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان.

وتستضيف حلبة مرسى ياس سباق الترايثلون المفضل لدى المتسابقين المبتدئين في المنطقة بـ 17 فبراير2017، المكون من ثلاثة سباقات وهي السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري، والذي يضم مسافات مختلفة تناسب جميع الفئات المشاركة ابتداء من الرياضيين المحترفين وإلى المبتدئين الصغار والأشخاص المشاركين للمرة الأولى.

ويقام سباق ترايثلون 2017 وبشكل حصري على مسار سباق الفورمولا 1 في حلبة مرسى ياس ومناطق مختلفة في جزيرة ياس. تبدأ فعاليات الحدث الرياضي بسباق السباحة المكون من لفة واحدة أو لفتين لمسافة 750 متر وذلك بحسب الفئة العمرية، تسودها أجواء حماسية تعلو أثناءها هتافات الجماهير المتواجدين في منطقة مرائب سيارات الفورمولا1، وتليها سباق الدراجات الهوائية المكون من أربع أو سبع لفات، تجري فعاليتها على مسار الفورمولا1 الممتد لمسافة 5.5 كم، ومن ثم ينطلق وبسرعة سباق الجري على مضمار الحلبة الذي يتكون من لفة واحدة أو اثنتين على المسار المخصص لسباق الفورمولا1 وياس مارينا بروميناد.

تصل القدرة الاستيعابية لسباق الترايثلون 2017 إلى 1500 شخصاً، الذي يقدم الحصص التدريبية المجانية بهدف تطوير لياقة المتسابقين البدنية وصقل مهاراتهم وتعزيز كفاءتهم في العديد من التخصصات الرياضية المتنوعة.

وتساهم الدورات التدريبية اليومية التي تقام حالياً وتستمر حتى الأسبوع الأخير قبل انطلاق السباق في فبراير، بتطوير قدرات المتسابقين وتحضيرهم بالشكل الأمثل، وتنطلق فعاليتها ضمن مناطق مختلفة من العاصمة أبوظبي، تتوزع كالتالي: ركوب الدراجات الهوائية والجري في حلبة مرسى ياس، السباحة والجري في جامعة نيويورك أبوظبي، وركوب الدراجات الهوائية ضمن المسارات المخصصة والمصصمة لهذا الغرض في منطقة الوثبة، والجري ضمن مناطق مختلفة في جزيرة ياس ومدينة خليفة.

وتحظى هذه الفعالية الرياضية بشعبية كبيرة في دولة الإمارات، وقد شهدت إقبالاً كبيراً هذا العام منذ افتتاح باب التسجيل، إذ أن المئات من الأشخاص قد اغتنموا فرصة الخصومات على الحجز المبكر التي تصل نسبتها إلى 25% على أسعار التذاكر والتي تستمر لغاية 31 ديسمبر 2016. كما ويحظى أعضاء نادي ترايثلون وأعضاء الاتحاد الدولي للترايثلون بخصومات خاصة بهم على رسوم الاشتراك، وبالإضافة إلى ذلك يرد المنظمون رسوم التسجيل الخاصة بالأطفال عند اشتراكهم في السباق.

وتنطلق فعاليات البرنامج التدريبي اليومي الذي يقام على مدار الأسبوع، ابتداءً من يوم الأحد في حلبة مرسى ياس ضمن برنامج “ابدأ في ياس” برعاية أكتف لايف من ضمان ، من الساعة 6:00 إلى 10:00 صباحاً، وتعد هذه المبادرة الطريقة الأمثل التي تقدمها الحلبة للمتسابقين استعداداً لخوض سباق الترايثلون، إذ أنها تعنى أيضاً برياضة الجري وركوب الدراجات الهوائية.

وفي صباح كل يوم اثنين ينقل البرنامج التدريبي المتسابقين إلى جامعة نيويورك أبوظبي المميزة بحوض سباحة ذات قياس أولمبي وممتد على مسافة 50 متر، ليتيح لهم ممارسة السباحة من 07:00 إلى 08:00 صباحاً، والجري من الساعة 07:00 إلى 10:00 صباحاً. وجميع المرافق الرياضية تقدم بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان.

كما ويرحب برنامج “تدرب في ياس” المقام برعاية أكتف لايف بحلبة مرسى ياس في أيام الثلاثاء من كل أسبوع بالمشاركين لممارسة ركوب الدراجات الهوائية والجري على مضمار الحلبة، كما وتخصص الحلبة للسيدات فقط من كل يوم أربعاء برنامجاً تدريبياً “الرياضة في ياس” لممارسة المشي أو الجري أو قيادة الدراجات الهوائية من الساعة 06:00 إلى 09:00 مساءً في خصوصية تامة وبيئة آمنة.

وتنظم أبوظبي سترايدرز في منطقة خليفة “أ” حصص تدريبية للرياضيين المحترفين في أيام الخميس من 05:00 إلى 06:15 صباحاً، في حين تشهد منطقة الوثبة في أيام الجمعة ممارسة ركوب الدراجات الهوئية ضمن المسار المصمم والمخصص لهذا الغرض.

وتشهد أيام السبت من كل أسبوع إقبالاً كبيراً وتواجد المئات من الراغبين باختبار أنفسهم قبل انطلاق السباق، وتتولى أبوظبي سترايدرز تنظيم فعاليات الجري في مناطق مختلفة من فنادق ياس بلازا وتستمر فترة الجري من الساعة 05:30 إلى 07:30 صباحاً، بينما تنطلق الحصص التدريبية الخاصة بالسباحة على مرحلتين ضمن جامعة نيويورك أبوظبي من الساعة 08:00 وإلى 09:00 صباحاً ومن الساعة 12:00 ظهراً إلى 01:00 بعد الظهر، في حين تبدأ السباقات التدريبية للجري من الساعة 08:00 إلى 10:00 صباحاً.

وتتاح أيضاً الفرصة أمام المشاركين للاستفادة من برنامج تدريبي آخر يمتد على فترة سبعة أسابيع في حلبة مرسى ياس والذي يوفره نادي هادينز للياقة البدنية. وسيقدم مدرب الأداء الشخصي لترايثلون ياس مقاطع فيديو يوفر من خلالها نصائح تدريبية كما سيستجيب لاستفسارات المشاركين بشكل مباشر عبر تغريدات المتابعين على تويتر.

ويتضمن ترايثلون ياس فئتين مخصصتين للبالغين وهما فئة السباقات الأولمبية والتي تتكون من السباحة لمسافة 1500 متر وسباق الدراجات لمسافة 40 كم والجري لمسافة 10 كم، والفئة السريعة القصيرة والتي تتضمن السباحة لمسافة 750 متر، وركوب الدراجات لمسافة 20 كم، والجري لمسافة خمسة كيلومترات.

كما يشهد ترايثلون ياس سباق “كيدز ترايثلون”، المخصص لفئة الصغار، الذين سيختبرون قدراتهم على مسار مخصص لهم يتكون من السباحة لمسافة 50 متراً وركوب الدراجات الهوائية لمسافة ستة كيلومترات، والجري لمسافة 1.5 كم، كما يتضمن ترايثلون ياس، السباق الوحيد من نوعه في الإمارات الذي يقام خلال فترة الغروب، فئة مخصصة للسيدات، بالإضافة إلى فئة مخصصة بالنجوم.

سيتم تشجيع جميع المشاركين على مشاركة قصصهم وتجاربهم الشخصية أثناء التدريب عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الوسم #TriYAS لتشجيع الآخرين إلى الانضمام إليهم في هذه الفعالية.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

أخبار متعلقة