تدريبات التغلب على آلام العمود الفقري

thumbnail

يعتبر متاعب العمود الفقري هي المرض الأبز لدى الكثير من العاملين في شتى ارجاء المملكة المتحدة. حتى أن أحاب العمل ينفقون  ما يقرب من 600 مليون جنيه استرليني سنويا في التأمين الصحي على الموظفين بسبب آلام الظهر . لكن هذه الأخبار السيئة ليست فقط لأصحاب العمل. انها أخبار سيئة بالنسبة لك أيضا حيث أنها تقد تجعلك لا يستطيع المشي. كما أنها قد تتسبب في إضاعة الوقت.

 

 عزيزي عليك الآن بالتوجه إلى صالة الألعاب الرياضية بدلا من البقاء في السرير.

 

العمود الفقري:

المفاصل الصغيرة للعمود الفقري ربما تكون المشكلة الأكثر شيوعا لدى المتخصصين في متاعب الظهر. وغالبا ما تكون هذه المشاكل الأساسية التي تسبب تشنج العضلات ويمكن لأي تعب ولو بسيط في أي مكان في العمود الفقري أن يسبب في توتر للأعصاب.

 

أماكن العمل السيئة مع الوقوف لفترات طويلة لمدة تصل إلى 12 ساعة في اليوم تعتبر إلى حد بعيد السبب الأكثر شيوعا لآلام الظهر في البلدان المتقدمة كل هذا بالإضافة للروتين اليومي مع التماين القليلة جدا وسوء شكل ممارسة الرياضة وبعض العادات السيئة يمكن أن تؤدي إلى نفس النتيجة.

 

 المهم الآن هو  ضرورة استشارة أخصائي في أمراض الظهر عند الشعور بأي ضغط أو تعب في الظهر... عزيزي ليس لديك سوى عمود فقري واحد.

 

لا توجد تمارين محددة من شأنها أن تساعد في منع آلام الظهر لذلك فمن الأفضل استشارة أخصائي للحصول على برنامج يلاءم مع نمط حياتك وهناك عدد قليل من الأشياء الأساسية التي يمكن القيام به في العمل والمنزل من شأنها أن تساعد على الحفاظ على ظهرك المستقيم.

 

ومنها تجنب استخدام الكمبيوتر المحمول على الأريكة أو أثناء مشاهدة التلفزيون تجنب أيضاالجلوس على كرسي سيء أو بدون دعامة للظهر.

 

حتى 10 دقائق من الوقوف في وضع سيء يمكن أن يكون لها انعكاسات خطيرة على المدى الطويل لذلك عليك التأكد من أنك لا تنفق الكثير من الوقت في الوقوف الضار.

 

الحصول على شكل مثالي:

للحفاظ على عمودك الفقري من المشكلة تأكد من قيامكبالاحماء بشكل صحيح قبل ممارسة الرياضة. عليك أن تعمل على ضمان التدفق الجيد للدم إلى العضلات حتى تتجنب منع الإصابات ومساعدتك على التعافي من أي مشاكل طفيفة في الظهر.

 

0 تعليق

اضافة تعليق