يعتقد البولندي فويتشيك تشيزني حارس مرمى فريق يوفنتوس الإيطالي بأن ناديه أصبح أقرب من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة بفضل قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم يتوج يوفنتوس باللقب الأوروبي سوى مرتين وأخرهما في تسعينيات القرن الماضي ، وكاد أن يتوج باللقب في الألفية بعد وصوله إلى النهائي في أعوام 2003 و2015 و2017 ، لكنه خسر المباريات الثلاث ضد ميلان وبرشلونة وريال مدريد.

فويتشيك تشيزني تحدث عن صفقة كريستيانو رونالدو وعلاقتها باللقب في تصريح لشبكة “سيرياس إكس إم إف سي” قائلاً “كريستيانو رونالدو يعطينا فرصة أفضل وهذا أمرٌ مؤكد ، ما زال لقب دوري أبطال أوروبا الحلم الأول لنا والآن أصبح أكثر واقعية”.

وأضاف “قدوم رونالدو لا يضيف الضغوط بل يعطينا المزيد من الثقة للذهاب بعيداً والمنافسة على اللقب ، عليك دائماً الحصول على أفضل اللاعبين وكريستيانو سيجعلنا نلعب أفضل من الموسم الماضي”.

ورغم أهمية لقب دوري أبطال أوروبا إلا أن تشيزني يرى الأولوية للحفاظ على لقب الدوري الإيطالي ، معتبراً أن التتويج باللقب في الأعوام السبعة الأخيرة لا يقلل أهمية العام الثامن.

الأكثر مشاهدة

كشف ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس عن المركز الذي سيلعب به النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تشكيلة الفريق خلال الموسم القادم.

وأكد أليجري أنه لن يجري أن تغيير على المركز الذي اعتاد عليه رونالدو في ريال مدريد خلال السنوات الأخيرة، أي أنه سيكون قريب إلى المرمى وليس جناحاً أيسر.

وقال أليجري في تصريحات أبرزتها الصحف الإيطالية “رونالدو سيلعب بنفس المركز الذي اعتاد عليه في ريال مدريد، المركز الذي اعتاد فيه على تسجيل الأهداف، في الثلث الهجومي الأخير”.

وأضاف “نملك تشكيلة رائعة الآن، وصول رونالدو وكانسيلو وإيمري تشان سوف يساعدنا كثيراً، دعونا نرى ماذا سيحدث”.

وانتقل رونالدو إلى صفوف يوفنتوس مقابل 112 مليون يورو، لينهي مسيرته الأسطورية مع ريال مدريد التي امتدت لتسعة أعوام حقق خلالها لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات.

وتشير التوقعات إلى أن يوفنتوس يسعى للتخلص من المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين في الميركاتو الصيفي الحالي، مما يؤكد أن رونالدو سيكون المهاجم الأول في الفريق.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – قدمت مصلحة الضرائب الإسبانية مساء اليوم الخميس موافقتها على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين اللاعب كريستيانو رونالدو ومكتب المدعي العام الإسباني ونقابة المحامين الإسبان في مدريد.

وينص الاتفاق الذي جرى التوصل إليه في الأسابيع الماضية بين كريستيانو رونالدو ومكتب المدعي العام على قيام لاعب ريال مدريد السابق بدفع غرامة تبلغ 19 مليون يورو والقبول بحكم السجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ.

وأكدت مصادر قضائية اتمام هذا الاتفاق بصيغة نهائية ، وهو ما يعني ضمناً أن اللاعب الدولي البرتغالي الذي انتقل للعب مع يوفنتوس الإيطالي في الموسم المقبل، لن يدخل السجن مقابل الإقرار بالذنب في أربع جرائم مالية.

وكان الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين هيئة الدفاع عن لاعب كرة القدم البرتغالي والمدعي العام في انتظار موافقة وزارة الخزانة الإسبانية ، والتي كانت الهيئة التي أدانت رونالدو بعد التحقيق من التهم المنسوبة إليه بالتهرب ضريبياً.

وتم توجيه الاتهامات إلى كريستيانو رونالدو بأربع جرائم ارتكبت بين عامي 2011 و 2014 والتي تؤكد حدوث تزوير ضريبي بقيمة 14.768.897 يورو ، وبلغت الرسوم التي تهرب منها بقيمة 1.39 مليون يورو عن عام 2011 ، 1.66 يورو عن عام 2012 ، 3.20 مليون عن عام 2013 ، و 8.5 في عام 2014.

الأكثر مشاهدة