أعرب كريستيان فييري نجم الكرة الإيطالية السابق عن سعادته الكبيرة باقتراب كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد من الانتقال إلى يوفنتوس.

وتؤكد التقارير الصحفية أن يوفنتوس حسم بالفعل صفقة رونالدو مقابل 100 مليون يورو، وسيمنحه راتب سنوي قدره 30 مليون يورو، وهو ما يرفض ريال مدريد توفيره له.

وأكد فييري على أن وصول رونالدو إلى يوفنتوس سينعش الدوري الإيطالي مجدداً وسيجعله محط أنظار العالم أجمع لما يملكه صاروخ ماديرا من شعبية كبيرة حول العالم.

وقال فييري في تصريحات لوسائل الإعلام “بالنسبة لكرة القدم الإيطالية، سيكون الأمر أشبه بالفوز باليانصيب إذا انتقل رونالدو ليوفنتوس“.

وتابع “لا يتحدث الناس في الخارج عن الدوري الإيطالي بشكل كبير، لأنه لا يوجد نجوم بارزين كما كان في الماضي، لكن رونالدو سينعشه من جديد”.

وأنهى فييري حديثه “حتى أنني سأصبح أكثر حماساً لمشاهدة الدوري، الناس سوف يتساءلون عما فعله يوفنتوس وعدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو.

يذكر أن فييري سبق له اللعب في يوفنتوس لمدة موسم واحد فقط في نهاية القرن الماضي، وخاض مع الفريق 37 مباراة وأحرز 14 هدف.

الأكثر مشاهدة

نشرت صحيفة توتو سبورت الإيطالية أن صفقة ضم يوفنتوس لنجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ستزيد من العوائد المالية للسيدة العجوز لتحطم ارقام قياسية في تاريخ التسويق الرياضي في إيطاليا .

بالرغم من التكلفة العالية للصفقة والتي ستصل ل 240 مليون يورو مقسمة في شكل 120 مليون كرسوم انتقال تدفع لريال مدريد و 120 مليون اخرى كرواتب حتى عام 2022 حيث سيقدر راتب رونالدو سنوياً ب 30 مليون يورو .

توتو سبورت اشارت إلى أن هذا المبلغ قد يصرفه يوفنتوس على مدار سنوات عديدة لكن الاستفادة الكبرى للفريق قد تحدث في العوائد المالية للنادي الإيطالي حيث من المتوقع أن ترتفع عقود رعايته بنسبة 30 % .

التقرير قارن بين وضع قميص ريال مدريد و قميص اليوفي من ناحية الرعاية المالية، النادي الملكي يحصل على 140 مليون يورو من طيران الإمارات و أديداس، أما يوفنتوس يحصل على 40 مليون من جيب و أديداس .

لكن بالتأكيد إذا حضر رونالدو إلى ملعب اليوفي ارينا ، فأن رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي سيراجع جميع عقود الرعاية التي ابرامها وسيحسن من وضعية الفريق من الناحية التسويقية .

ارتباط رونالدو باليوفي بدأ يظهر اثره المالي حقاً حيث ارتفع سهم النادي الإيطالي في البورصة إلى 7,27 % ومن المتوقع أن يواصل الارتفاع إلى نسبة  13 % .

الأكثر مشاهدة

تقارير .. رونالدو يجتاز الكشف الطبي تمهيدًا لانتقاله إلى يوفنتوس

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أكدت صحيفة سبورت الإسبانية أن رحيل النجم كريستيانو رونالدو عن نادي ريال مدريد وانضمامه ليوفنتوس بات مسألة وقت ليس إلا، حيث هناك مصادر إيطالية  أيضًا تؤكد إتمام الصفقة .

صحيفة “سبورت” الكتالونية سلطت الأضواء في تقريرها الذي أكدت فيه موافقة النجم البرتغالي على الانضمام للسيدة العجوز على كلمات المدير الرياضي السابق ليوفنتوس لوشيانو مودجي، والذي أكد أن رونالدو قد وقع وتخطى الكشف الطبي لليوفي في ألمانيا وفقًا لما قاله في حوار مع تلفيزيون تلي جولد .

الأخبار في إيطاليا تزعم أن رونالدو قد أجرى الكشف الطبي في ألمانيا بعد خروج البرتغال على يد الأوروجواي في كأس العالم روسيا 2018، ومن المرجح أن يدفع يوفنتوس مبلغ 100 مليون يورو لريال مدريد .

ريال مدريد كان قد قلص في وقت سابق الشرط الجزائي في عقد رونالدو من مليار يورو إلى 120 مليون يورو، ويذكر أن علاقة رونالدو بالنادي الملكي بدأت في التدهور من بعد مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا ضد ليفربول في كييف .

وكان رونالدو صرح بعد المباراة قائلاً : ” لقد كان عظيماً أن العب لصالح رياتل مدريد سوف اكشف خلال الايام المقبلة عن مستقبلي وستكون هناك إجابات كافية ” .

ووفقاً للأخبار المتداولة فإن راتب رونالدو مع يوفنتوس سيقدربـ 30 مليون يورو سنوياً وبعقد مدته 4 مواسم .

الأكثر مشاهدة