ينتظر حارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون ما سيسفر عنه اجتماع اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم الخميس ، والذي من الممكن أن يشهد إيقافه في دوري أبطال أوروبا لمدة طويلة.

وستناقش اللجنة التأديبية هذا اليوم طرد جانلويجي بوفون المثير بعد احتجاحه على الحكم مايكل أوليفر في مباراة الإياب من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو.

وانفجر حارس مرمى يوفنتوس السابق غضباً من قرار الحكم بمنح ركلة جزاء لصالح ريال مدريد قبل دقائق على نهاية المباراة ، فيما جرى طرده بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب احتجاجاته على قرارات التحكيم.

وبعد نهاية المباراة ، فقد واصل بوفون هجومه على الحكم مايكل أوليفر ، مشيرا إلى أن هذا الحكم يعتبر عديم الخبرة للتعامل مع مباراة بهذا الحجم ، وهو ما تسبب بتحويل ملف تصريحاته إلى الاتحاد الأوروبي للتحقيق.

ومن المحتمل أن تعلن اللجنة التأديبية عن عقوبة إضافية تضاف إلى إيقافه لمباراة واحدة للبطاقة الحمراء التي حصل عليها ، فيما ينتظر بوفون وباريس سان جيرمان ما سوف يحدث قبل توقيع عقد لمدة عامين.

وتؤكد الصحافة الإيطالية أن إيقاف جانلويجي بوفون من جانب الاتحاد الأوروبي لمدة طويلة هو أمر غير محتمل ، حيث لم يتم طرد حارس المرمى الإيطالي من قبل في أوروبا ، لذا يمكن أخذ سلوكه الجيد بعين الاعتبار.

لماذا سيبقى جوارديولا لفترة طويلة في مانشستر سيتي بما يفوق فترته في برشلونة ؟ .. فيديو

الأكثر مشاهدة

مفاجأة .. يوفنتوس يضع هيجواين في سوق الانتقالات ويحدد سعره

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

فجرت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الأربعاء قنبلة من العيار الثقيل بعد التأكيد على نية يوفنتوس في التخلي عن المهاجم جونزالو هيجواين في سوق الانتقالات التي ستنطلق خلال هذا الصيف.

وأكدت هذه المصادر أن نادي يوفنتوس حدد المبلغ الذي يريد الحصول عليه مقابل بيع المهاجم الدولي الأرجنتيني هذا الصيف ، حيث سيتراوح المبلغ الذي يسعى إليه بين 55 إلى 60 مليون يورو.

وقام فريق السيدة العجوز بدفع مبلغ بقيمة 90 مليون يورو لتفعيل شرط الجزائي في عقد هيجواين في صيف عام 2016 ، وبذلك حطم الرقم القياسي من حيث التعاقد مع لاعب في الدوري الإيطالي.

وزعمت صحف إيطالية مثل كورييري ديلو سبورت وتوتوسبورت على صدر صفحتهما الأولى اليوم أن هيجواين ليس أولوية في مشروع المدرب ماسيمليانو أليجري للموسم القادم وبالتالي سيسمح له بالرحيل.

وأفادت هذه المعلومات أيضاً أن نادي يوفنتوس سيتابع مسألة عودة ألفارو موراتا من تشيلسي ، مع إمكانية دخول هيجواين في هذه المفاوضات في حال انتقال المدرب ماوريتسيو ساري إلى فريق البلوز.

شاهد .. لحظة وصول صلاح إلى إسبانيا ورفضه الرد على أسئلة أحد المراسلين

الأكثر مشاهدة

ودعت جماهير يوفنتوس خلال الصيف الحالي أسطورتها حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون ، وذلك في سيناريو مكرر لما حدث مع أسطورة أخرى لـ “السيدة العجوز” قبل عدة أعوام وهو أليساندرو ديل بييرو.

ورحل أليساندرو ديل بيرو عن المنتخب الإيطالي وفريق يوفنتوس وترك وراءه الكثير من الذكريات والإنجازات والأرقام القياسية والتاريخية.

أليساندرو ديل بييرو .. الإنجازات

وخلال مسيرة “أمير إيطاليا” الطويلة والتي امتدت من عام 1991، بداية مع بادوفا، ومن ثم يوفنتوس، وسيدني الأسترالي، وديلهي دايموندز الهندي حقق ديل بيرو العديد من الإنجازات.

وانحصرت إنجازات ديل بيرو مع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، حيث توج بلقب الدوري الإيطالي ست مرات، ودوري الدرجة الثانية (سيريا بي) مرة واحدة ، وكأس إيطاليا مرة واحدة، وكأس السوبر الإيطالي أربع مرات وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة ، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وكأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة، وكأس إنترتوتو مرة واحدة.

delpero

ومع “الآتزوري” رفع أليكس لقب كأس العالم في عام 2006.

وعلى صعيد الجوائز الفردية ، كان أبرزها أفضل لاعب تحت 21 عاماً ، وهداف دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وأفضل لاعب في الدوري الإيطالي مرتين، وأفضل صانع أهداف في الدوري الإيطالي مرة واحدة ، وضمن أفضل 100 لاعب في التاريخ، والحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية مرة واحدة، وهداف الدوري الإيطالي مرة واحدة، وجائزة جلوب سكور للمسيرة الكروية مرة واحدة، وضمن أعظم تشكيلة في تاريخ يوفنتوس.

طريقة لعب أليساندرو ديل بيرو

لقب ديل بيرو خلال مسيرته الكروية بـ”فانتسيتا” وذلك بسبب ابداعه في كرة القدم ومهاراته وعينه في الملعب، مركزه الأساسي صانع ألعاب خلف المهاجمين “تراكوارتيستا” ويستطيع في نفس الوقت اللعب في كل المراكز الهجومية.

وفي بداية مسيرته الكروية وتحت قيادة المدرب مارشيلو ليبي كان ضمن المهاجمين الثلاثة، لكن بعد قدوم الفرنسي زين الدين زيدان كصانع ألعاب تغير مركزه، حيث أصبح يلعب في مركز المهاجم الثاني ومن أمامه فيليبو إنزاجي وبعد ذلك دافيد تريزيجيه.

ويمتاز ديل بيرو بتسديد ركلات الجزاء ، حيث يعتبر ثالث أكثر مسجل لركلات الجزاء في تاريخ الدوري الإيطالي (50 ركلة ناجحة من أصل 61 محاولة) خلف فرانشيسكو توتي وروبرتو باجيو.

بجانب ذلك تعتبر قدم ديل بيرو قوية بالركلات الحرة المباشرة بتسجيله 52 هدفاً وهو الأفضل في تاريخ إيطاليا، وثالث أفضل هداف من ركلات حرة مباشرة في تاريخ الدوري الإيطالي بـ22 ركلة خلف أندريا بيرلو وسينسا ميهايلوفيتش.

وفي إيطاليا أيضاً هنالك مصطلح “ديل بيرو زون” أي منطقة ديل بيرو وهو يشير إلى طريقة اللاعب في تسجيل الأهداف، حيث يراوغ من الجهة اليسرى ومن ثم يسدد كرة لولبية دقيقة إلى الزاوية العليا للمرمى من خارج منطقة الجزاء.

وطريقته بالاحتفال في الأهداف تقليداً لمايكل جوردان وذلك بالركض إلى منطقة التماس والوقوف أمام الجماهير وقبلها الركض مع فتح ذراعيه ومد لسانه.

cham

اعتزال ديل بييرو .. متى حدث ذلك؟

بعد رحيله عن يوفنتوس في 20 مايو 2012 خلال مباراة نابولي بعد 19 عاماً من التقاعد قال تصريحه الشهير عن امكانية تجميد الرقم 10 من بعده “لا أريد للرقم 10 أن يتجمد ، يمكن لكل طفل أن يحلم بارتداءه في يوم من الأيام”.

وبعد ذلك لعب ديل بيرو لفريقي سيدني الأسترالي وديلهي دايموندز الهندي ، قبل أن يعلق حذاءه ويعتزل كرة القدم بشكلٍ رسمي في شهر أكتوبر من عام 2015.

وأكد اللاعب الإيطالي السابق في ذلك الوقت أنه ينوي البدء في مسيرة تدريبية بعد نهاية مسيرته الكروية.

الأكثر مشاهدة