ذكرت صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية أن المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا حسم موقفه النهائي بخصوص مسألة رحيله عن يوفنتوس خلال الميركاتو الصيفي، حيث قرر البقاء مع الفريق في الموسم القادم.

وتسعى العديد من الأندية للتعاقد مع ديبالا على رأسها ريال مدريد ومانشستر يونايتد، حيث يعد من أبرز النجوم الصاعدين في سماء الكرة الأوروبية.

وكان بيبي ماروتا المدير الرياضي ليوفنتوس قد نفى إمكانية رحيل اللاعب عن الفريق هذا الصيف، مشيراً إلى أن ديبالا هو مستقبل النادي.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ديبالا سيعقد اجتماع مع إدارة يوفنتوس بحضور موكله وشقيقه في الأسبوع القادم لوضع حداً للشائعات التي تحيط مستقبله.

ديبالا كان قد وقع على عقد جديد مع يوفنتوس يمتد حتى عام 2022 في أبريل عام 2017، ومن المنتظر أن يتم فتح مفاوضات جديدة بين الطرفين في الاجتماع القادم.

وأضاف التقرير أن ديبالا مر بفترات صعود وهبوط في المستوى خلال الموسم الحالي، لكنه استعاد توهجه في الأسابيع الأخيرة ولعب دوراً رئيسياً في تتويج الفريق بثنائي الدوري والكأس بتسجيل 26 هدف.

الأكثر مشاهدة

أعلن الأسطورة جيانلويجي بوفون حارس السيدة العجوز نادي يوفنتوس ومنتخب إيطاليا في الساعات الماضية، عن رحيله بشكل نهائي من ناديه في نهاية الموسم الجاري.

وظهر جيانلويجي بوفون بصحبة أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس في قاعة الصحفيين ، حيث جرى في بداية المؤتمر الصحفي استعرض بعض الأرقام القياسية التي حققها حارس المرمى المخضرم خلال مسيرته الكبيرة.

وأكد بوفون من ناحية أخرى إنه سيقرر خلال الأسبوع المقبل ما إذا كان سيستمر في مواصلة اللعب أو قبول بعض العروض التي تلقاها في الآونة الأخيرة من بعض الدوريات في آسيا على غرار اللاعب أندريس إنييستا.

ويعد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون الذي أعلن عن اعتزاله اللعب الدولي بعد عدم تأهل منتخب بلاده إلى كأس العالم 2018، من أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم بعد ما قدمه في سيرته مع الأتزوري ونادي يوفنتوس.

الحارس العملاق جيانلويجي بوفون يمتلك مسيرة مليئة بالبطولات والإنجازات مع منتخب بلاده إيطاليا الذي حصل معه على بطولة كأس العالم 2006 بعد الفوز ضد فرنسا، ونادي يوفنتوس الذي حقق معه الكثير من الألقاب خاصة الكالتشيو الذي حققه الفريق في أخر 7 مواسم.

وقد عانى جيانلويجي بوفون بشكل كبير للغاية مع نادي يوفنتوس الإيطالي بعد هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية بسبب الكالتشيو بولي، ولكن رفض الحارس العملاق الرحيل عن السيدة العجوز وقرر مساعدتهم على التعافي سريعاً، ليتأهل الفريق إلى الكالتشيو من جديد عام 2006.

ويمتلك بوفون رقماً رائعاً بعدد تتوج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي، بعد أن أصبح جيانلويجي بوفون أول لاعب يحقق لقب الدوري الإيطالي 9 مرات متجاوزاً جيوفاني فيراري (8 ألقاب، 5 مع يوفنتوس، 2 مع الإنتر، لقب مع بولونيا)، وجوزيبي فورينو (8 ألقاب مع يوفنتوس).. بالإضافة إلى هذا، شارك الحارس المخضرم في تحقيق الرقم القياسي للسيدة العجوز بحصد لقب الكالتشيو سبع مرات متتالية رفقة ستيفان ليشتيشتاينر، جورجيو كيليني، بارزالي وكلاوديو ماركيزيو.

إليكم أجمل 10 تصديات في مسيرة جيانلويجي بوفون:

1- تصدي رائع من جيانلويجي بوفون عندما كان لاعباً في بارما بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء

2- تصدي لا يصدق من جيانلويجي بوفون مع نادي يوفنتوس بعد تسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة

3- تصدي خيالي ورائع للغاية من جيانلويجي بوفون مع منتخب إيطاليا بعد تسديدة صاروخية من بعد نصف الملعب

4- تصدى جيانلويجي بوفون لتسديدة صاروخية مع يوفنتوس من أحد لاعبي نادي إنتر ميلان بشكل رائع للغاية

5- تصدي لا يصدق نهائياً من جيانلويجي بوفون مع يوفنتوس بعد ركلة حرة من ديديه دروجا لاعب تشيلسي

6- تصدى جيانلويجي بوفون مع يوفنتوس للكرة بشكل رائع للغاية قبل دخولها المرمى بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء

7- تصدي رائع للغاية من جيانلويجي بوفون مع يوفنتوس على مرتين بشكل لا يصدق

8- تصدي خيالي من جيانلويجي بوفون مع يوفنتوس من تسديدة رائعة وصاروخية

9- تصدي لا يصدق من جيانلويجي بوفون مع منتخب بلاده إيطاليا بعد تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء

10- تصدى العملاق جيانلويجي بوفون للكرة على مرتين بشكل رائع للغاية عندما كان لاعباً في بارما

الأكثر مشاهدة

كما كان متوقعاً، أعلن جيجي بوفون انتهاء مسيرته الاحترافية مع يوفنتوس بعد أن قضى 17 عام في صفوف الفريق حقق خلالهم العديد من الإنجازات والألقاب.

وقرر بوفون وضع حداً لتجربته مع يوفنتوس كونه وصل لسن 40 عام، لكنه لم يعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، حيث أكد على أنه سيتخذ قراره النهائي بهذا الخصوص خلال الأسبوع المقبل بعد تقييم العروض المقدمة إليه.

ونشرت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية أهم 10 لحظات في مسيرته جيجي بوفون والتي سنستعرضها لكم مع الفيديو:

اللحظة الأولى – بوفون يخوض أول مباراة في مسيرته الاحترافية مع فريق بارما الأول نوفمبر عام 1995 ضد ميلان.

اللحظة الثانية – بوفون يخوض أول مباراة له مع منتخب إيطاليا أكتوبر عام 1997 ضد روسيا وانتهت بالتعادل 1-1

اللحظة الثالثة – بوفون يحقق أول ألقابه مع بارما موسم 98\1999 في كأس أوروبا لأبطال الكؤوس، وفي كأس إيطاليا أيضاً.

اللحظة الرابعة – بوفون ينتقل من بارما إلى يوفنتوس في صفقة قياسية بالنسبة لحراس المرمى حول العالم.

اللحظة الخامسة – بوفون يخسر نهائي دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح أمام ميلان في مايو 2003.

اللحظة السادسة – إيطاليا تتوج بطلة لكأس العالم في يوليو 2006 بعد تألق جيانلويجي بوفون خصوصاً بالتصدي لرأسية زين الدين زيدان.

اللحظة السابعة – مصيبة الكالتشيو بولي والتحقيق مع بوفون وهبوط يوفنتوس صيف 2006.

322777-24155172-2560-1440

اللحظة الثامنة – عودة يوفنتوس للتتويج بالألقاب موسم 2011\2012 عبر حصد لقب الدوري الإيطالي.

اللحظة التاسعة – بوفون يصبح قائد يوفنتوس بعد رحيل أليساندرو ديل بييرو صيف 2012.

Gianluigi+Buffon+FC+Internazionale+Milano+52ockWjfZ16l

اللحظة العاشرة – بوفون يخسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام  ريال مدريد في مايو 2017 بعد خسارته أمام برشلونة عام 2015 ويتأكد من أنه لن يحقق اللقب.

الأكثر مشاهدة