كما كان متوقعاً، أعلن جيجي بوفون انتهاء مسيرته الاحترافية مع يوفنتوس بعد أن قضى 17 عام في صفوف الفريق حقق خلالهم العديد من الإنجازات والألقاب.

وقرر بوفون وضع حداً لتجربته مع يوفنتوس كونه وصل لسن 40 عام، لكنه لم يعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، حيث أكد على أنه سيتخذ قراره النهائي بهذا الخصوص خلال الأسبوع المقبل بعد تقييم العروض المقدمة إليه.

ونشرت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية أهم 10 لحظات في مسيرته جيجي بوفون والتي سنستعرضها لكم مع الفيديو:

اللحظة الأولى – بوفون يخوض أول مباراة في مسيرته الاحترافية مع فريق بارما الأول نوفمبر عام 1995 ضد ميلان.

اللحظة الثانية – بوفون يخوض أول مباراة له مع منتخب إيطاليا أكتوبر عام 1997 ضد روسيا وانتهت بالتعادل 1-1

اللحظة الثالثة – بوفون يحقق أول ألقابه مع بارما موسم 98\1999 في كأس أوروبا لأبطال الكؤوس، وفي كأس إيطاليا أيضاً.

اللحظة الرابعة – بوفون ينتقل من بارما إلى يوفنتوس في صفقة قياسية بالنسبة لحراس المرمى حول العالم.

اللحظة الخامسة – بوفون يخسر نهائي دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح أمام ميلان في مايو 2003.

اللحظة السادسة – إيطاليا تتوج بطلة لكأس العالم في يوليو 2006 بعد تألق جيانلويجي بوفون خصوصاً بالتصدي لرأسية زين الدين زيدان.

اللحظة السابعة – مصيبة الكالتشيو بولي والتحقيق مع بوفون وهبوط يوفنتوس صيف 2006.

322777-24155172-2560-1440

اللحظة الثامنة – عودة يوفنتوس للتتويج بالألقاب موسم 2011\2012 عبر حصد لقب الدوري الإيطالي.

اللحظة التاسعة – بوفون يصبح قائد يوفنتوس بعد رحيل أليساندرو ديل بييرو صيف 2012.

Gianluigi+Buffon+FC+Internazionale+Milano+52ockWjfZ16l

اللحظة العاشرة – بوفون يخسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام  ريال مدريد في مايو 2017 بعد خسارته أمام برشلونة عام 2015 ويتأكد من أنه لن يحقق اللقب.

الأكثر مشاهدة

أعلن حارس ايطاليا المخضرم جيانلويجي بوفون مباراته الأخيرة مع يوفنتوس يوم السبت عقب 17 عاما مع النادي عندما يستضيف فيرونا في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم، دون أن يعلن عن قرار الاعتزال، مما يعني نيته خوض تجربة مع فريق آخر,

وأكد الحارس، البالغ من العمر 40 عاما، الذي كاد أن يبكي في بعض الأوقات، أنه قبل أسبوعين فقط كان سينهي مسيرته مع كرة القدم لكن أبدل رأيه بعدما تلقى عدة عروض “مثيرة جدا للاهتمام”.

وقال: يوم السبت ستكون مباراتي الأخيرة مع يوفنتوس. أعتقد أنها أفضل طريقة لانهاء هذه الرحلة الرائعة.

وأضاف: في الوقت الحالي أعرف فقط أنني سأخوض مباراة يوم السبت، منذ عدة أيام فقط كان من المؤكد أنني سأتوقف عن اللعب. الآن هناك عدة عروض مثيرة جدا للاهتمام.

وكان بوفون يخطط لانهاء مسيرته بعد كأس العالم 2018 لكن ايطاليا فشلت في التأهل للنهائيات لأول مرة منذ 1958.

وظل الحارس وفيا على نحو رائع للنادي القادم من تورينو ورفض أن يتركه حتى بعد هبوطه للدرجة الثانية في 2006 بسبب فضيحة تلاعب في النتائج جردته أيضا من لقبين آخرين في الدوري الايطالي.

وقال بوفون إنه لن يفكر في اللعب لفريق في درجة أدنى من الدوري.

وأضاف: أنا بالتأكيد لست شخصا يفكر في أنه من المناسب أن أنهي مسيرتي في الدرجة الثالثة أو الرابعة. أتحلى بروح تنافسية ولن أشعر بالارتياح في هذا الموقف.

الأكثر مشاهدة

أعلن حارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم الخميس رحيله عن يوفنتوس في نهاية الموسم ، وأن المباراة أمام هيلاس فيرونا ستكون الأخيرة له بقميص فريق السيدة العجوز.

وظهر جانلويجي بوفون بصحبة أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس في قاعة الصحفيين ، حيث جرى في بداية المؤتمر الصحفي استعرض بعض الأرقام القياسية التي حققها حارس المرمى المخضرم خلال مسيرته الكبيرة.

وأكد بوفون من ناحية أخرى إنه سيقرر خلال الأسبوع المقبل ما إذا كان سيستمر في مواصلة اللعب أو قبول بعض العروض التي تلقاها في الآونة الأخيرة من بعض الدوريات في آسيا على غرار اللاعب أندريس إنييستا.

وقال النجم الإيطالي في مؤتمره الصحفي : “يوم السبت سأخوض مباراتي الأخيرة مع يوفنتوس ، سيكون أفضل وسيلة لإنهاء هذه المغامرة ، لقد شعرت بدعم الجميع في يوفنتوس وأود أن أنهي مسيرتي هنا بأداء رائع”.

وتابع بقوله : “اللعب على هذا المستوى حتى النهاية شيء مهم جداً ، أريد أن أشكر الجميع لأن يوفنتوس تعاقد في عام 2001 مع موهبة شابة أصبحت بمثابة بطل بفضل حقيقة أن يوفنتوس ساندني وساعدني في التطور وكل هذا حدث بسرعة كبيرة “.

وفيما يتعلق بمسيرته الاحترافية واضاف : “يوم السبت سألعب مباراتي الأخيرة مع يوفنتوس ، قبل 15 يوماً كنت أريد أن أعتزل كرة القدم ولكن وصلتني عروض جديدة من إيطاليا وخارجها ، هذه الأيام مليئة بالعواطف وفي الأسبوع المقبل سأتخذ قراراً بعد أيام من التفكير”.

الأكثر مشاهدة